وصف المواجهة بالمصيرية

حماد: الزعيم سيواجه الجيش بكل أسلحته

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف محمد عبيد حماد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، المشرف العام على الفريق الأول والرديف، مباراة فريقه اليوم أمام الجيش القطري في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالمفصلية والمصيرية، كونها تقود مباشرة إلى نهائي أكبر بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للأندية.

وقال: مواجهة اليوم صعبة، لأنها أمام فريق قوي على أرضه وبين جمهوره، يطمح بشدة في التواجد بالنهائي، وسيدخل هذه المباراة بكل أسلحته لأنه لم يعد لديه ما يخسره، بعد أن تخلف في لقاء الذهاب بالعين بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو أمر يدركه لاعبو العين جيداً.

وأضاف عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم: العين عمل طويلاً من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، وهو يرغب في بطاقة التأهل، وبالتالي فسيدفع بكل قوته من أجل تجاوز محطة الجيش والذهاب للنهائي مع إدراكنا صعوبة المهمة، وعلى الرغم من أننا متقدمون بفارق هدفين ولكننا جئنا إلى الدوحة من أجل تحقيق الفوز ولا غيره.

لأننا نثق بمقدرة لاعبي فريقنا، وقدرتهم على التعاطي مع ظروف المباراة كونها أفضل ما يكون، والمهم هو التركيز والانضباط والتقيد بتوجيهات المدرب وتنفيذ خطته المرسومة للمباراة، وبإذن الله سنصل إلى الهدف المنشود، ونعود من الدوحة ببطاقة التأهل.

تكرار

وعن الوصول إلى النهائي إذا ما تم وتكرار إنجاز 2003 بالحصول اللقب وكيف يرى ذلك الأمر، أكد المشرف العام على الفريق الأول والرديف، أن استعادة مجد العين الآسيوي بتكرار سيناريو الصعود إلى منصة التتويج الآسيوية، وهو حلم يراود كل عيناوي وإماراتي بالطبع، وقال: أعتقد أن الجيل الحالي قادر على تحقيق تطلعات الشارع الرياضي الإماراتي بالوصول للنهائي.

ومن بعد الحصول على اللقب ولديه من الإمكانات ما يؤهله لذلك، وهو لم يصل إلى هذه المرحلة إلا لأنه قادر على الفوز بالبطولة، ولكن علينا أولاً أن نتخطى مباراة اليوم أمام الجيش، وينبغي التركيز بشدة على هذا الهدف، قبل الحديث عن النهائي، وذلك بغض النظر عن نتيجة لقاء الذهاب بالعين فهي وإن كانت مريحة، ولكنها بالطبع ليست حاسمة، ولذلك ينبغي الحذر والقتال بقوة منذ بداية اللقاء وحتى النهاية.

استعدادات

وعن استعدادات العين خلال الفترة الأخيرة قبل مباراة اليوم في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الدوليين، لمشاركته مع المنتخب الوطني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، أوضح حماد، أن المدرب زلاتكو نفذ برنامجاً إعدادياً ناجحاً تجهيزاً لهذه المباراة، وبعد خسارة المنتخب أمام السعودية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بروسيا.

وما صاحب ذلك من تداعيات سلبية على المعنويات، فأعتقد أن لاعبي العين وبما يملكونه من إمكانات ومقدرات وعقلية احترافية قادرون على تجاوز هذا الأمر، والتركيز في مباراة الجيش، كما أنهم قادرون على التعويض في المراحل المقبلة بالنسبة للمنتخب ولكن حالياً التفكير منصب على مواجهة اليوم والوصول للنهائي.

إنجاز

كما أكد المشرف العام على الفريق الأول والرديف، أن مجرد وصول العين للنهائي لا يعتبر إنجازاً في حد ذاته لأنه سبق أن وصل إلى هذه المرحلة، لذلك فهو يطمح إلى الحصول على اللقب الآسيوي هذه المرة بعد أن عانده الحظ في المواسم السابقة برغم أنه كان دائماً يصل إلى مراحل متقدمة في المسابقة الآسيوية.

ولذلك نعتقد أن الفرصة مواتية لأن العين يستحق، بعد أن خاض مباريات صعبة وتعرض لمواقف محرجة في نسخة هذا العام، ففي مرحلة المجموعات خسر أول مواجهتين أمام الجيش القطري، وواجه أيضاً ظروفاً صعبة في مباراتي ثمن وربع النهائي.

ولكنه مع ذلك تجاوز هذه الظروف بفضل إرادته وعزيمته وقوة شخصيته ليصبح قريباً من النهائي الحلم، وحالياً ينبغي التركيز على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الجيش تعبر بنا إلى النهائي وبعد ذلك لكل حادث حديث.

رسالة

وفي رسالته إلى الجماهير قال عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم: بالطبع الدعوات مطلوبة من قبل جماهير الكرة الإماراتية لأن العين يمثل الوطن في هذا المحفل الآسيوي الكبير، وهو يسعى جاهداً لتشريف الكرة الإماراتية، وتمثيلها خير تمثيل، وأتمني أن يتواجد في ملعب المباراة اليوم كل من واتته الفرصة للحضور إلى الدوحة.

فهذا سيمنح اللاعبين دافعاً معنوياً إضافياً ويساعدهم على تقديم المستوى الفني المأمول الذي يقودهم لتحقيق نتيجة تضمن لهم بطاقة التأهل، ولكن طبعاً من يغيب فله العذر، مع ثقتنا الكاملة بأن جميع الإماراتيين مع العين في مهمته الوطنية.

خبرة

أكد محمد عبيد حماد عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، أن وضع فريق العين مطمئن ولا توجد لديه مشاكل أو صعوبات في مبارياته خارج أرضه، لأنه يضم في صفوفه لاعبين يتمتعون بالخبرة من خلال مشاركتهم في المباريات الآسيوية أو حتى على صعيد اللعب مع المنتخب الوطني في المباريات الدولية.

Email