حقق فوزه الثالث على التوالي

الشباب.. «دربك خضر» إلى القمة

■ الشباب يغرد بالقمة بعد الفوز على بني ياس | تصوير- غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تماماً، كما نسمع المقولة الشهيرة «كل الطرق تؤدي إلى روما»، بات الخضراوية يرددون على مسامع الجميع مقولتهم الأشهر «دربك خضر» إلى القمة بحق فريق الشباب الأول لكرة القدم، الذي فرض تألقه واعتلى صدارة الترتيب العام لفرق دوري الخليج العربي بالعلامة الكاملة، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي أول من أمس، على ضيفه بني ياس بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من البطولة.


الشباب.. «دربك خضر» إلى القمة، حقيقة تجسدت من خلال إسهام عوامل عدة في اعتلاء الجوارح قمة الدوري، من أبرزها تأجيل لقاء الأهلي والعين في ذات الجولة لارتباط الزعيم بمباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة أمام الجيش القطري، إضافة إلى أن الشباب برع في خدمة نفسه بنفسه عندما لعب أفضل مباراة له في الدوري، وأظهر جدية فائقة منذ الدقيقة الأولى لمباراته أمام بني ياس، ونجح في اقتناص النقاط الثلاث، بعدما فرض أجانبه الأربعة تألقهم، خصوصاً المولدوفي لوفانور الذي صنع هدفي المباراة وأهداهما على طبق من ذهب لزميليه الأرجنتيني توماس والهولندي رود، فيما أحكم الأوزبكي حيدروف قبضته على منطقته المفضلة، وسط الميدان، ناهيكم عن تألق غالبية لاعبي الفريق الأخضر.


مرارة الهزيمة
وفيما «درب الشباب خضر» إلى القمة، ظهر فريق بني ياس بصورة فنية لم تفض إلى شيء إيجابي سوى الركض من دون فائدة، ليتجرع السماوي مرارة الهزيمة الثانية له بعد مضي 3 جولات فقط في البطولة، ودخوله في منطقة الخطر في توقيت مبكر جداً لا يتناسب مع سمعة وشهرة السماوي كونه أحد أبرز فرق الإمارات المعروفة بالقوة والشراسة.


صورة مثالية
الهولندي فريد روتن مدرب الشباب، أعرب عن سعادته ليس بحصد فريقه الأخضر النقاط الثلاث فحسب، بل بالصورة التي وصفها بالمثالية التي ظهر عليها الشباب في المباراة لا سيما في شوطها الأول، منوهاً بأن الشباب قدم أداء مثالياً في الشوط الأول، ومستوى مقنعاً ومنضبطاً في الشوط الثاني بعدما سجل بني ياس عودة منطقية إلى المباراة لتعديل النتيجة وتلافي الخسارة، لكنه لم يفلح.


هداف بارع
وأبدى روتن ارتياحه لنجاح مواطنه رود بتسجل الهدف الثاني بعد مباريات عدة لم يتمكن خلالها هز الشباك، مجدداً تأكيده على أن رود هداف بارع، لكنه يحتاج إلى قليل من الوقت للتعامل والتعود مع حالة الطقس، مشيداً بأداء جميع لاعبي الشباب، منوهاً بأن فريقه لعب لأول مرة مكتمل الصفوف، ما انعكس إيجاباً على الصورة العامة للشباب طوال المباراة.


الأهلي والعين
وكشف روتن النقاب عن أنه لا يشعر بنوع من الضغط على فريقه الأخضر بعدما اعتلى قمة الدوري، مشيراً إلى أن الشباب ليس من الفرق المضغوطة، لافتاً إلى أن الضغط يبدو مسلطاً أكثر على فرق أخرى، خصوصاً الأهلي والعين كونهما مطالبين دائماً بحصد الألقاب لإمكاناتهما العالية في مختلف الجوانب التي تحتاج إليها لعبة كرة القدم، مشدداً على أنه لن يغير استراتيجية لعب الشباب لمجرد وقوفه على قمة الدوري، لافتاً إلى أن مشوار البطولة ما زال طويلاً جداً.


اعتراف بابلو
ومن جانبه، اعترف بابلو ربيتو مدرب بني ياس بصعوبة المباراة وقوتها، منوهاً بأن فريقه السماوي قدم أداء مقنعاً في الشوط الثاني وأضاع فرصاً عديدة للتسجيل في شباك الشباب، مشيراً إلى أن المنافس استثمر عدداً من الأخطاء التي ارتكبها فريقه، ففاز بالمباراة وحصد نقاطها الثلاث، لافتاً إلى أن مشكلة بني ياس تكمن في عدم تحقيقه الفوز الأول له في الموسم الجاري نتيجة معاناته من عدم استثمار الفرص السانحة أمام مرمى المنافسين، ما يؤدي إلى اهتزاز الثقة، مشيراً إلى أن بني ياس عانى أمام السباب من غياب لاعبيه باستوس وأحمد دادا، ما أثر على أدائه العام في المباراة.

هبيطة: الجوارح يحتاجون إلى النقد والدعم معاً
امتدح عبيد هبيطة مدير فريق الشباب الأول لكرة القدم جماهير النادي في وقوفها خلف الجوارح في بطولات الموسم الجاري، مبدياً تقبله لنقد الجماهير بشأن الفريق الأخضر بصورة عامة أو تجاه أي لاعب من لاعبيه في إشارة إلى موقف الجماهير من الهولندي رود بويمانز، مشدداً على أن الجوارح يحتاجون إلى النقد والدعم معاً من جماهيرهم المحبة.


وأوضح هبيطة قائلاً: نعتز كثيراً بمواقف جماهيرنا، وبآرائهم تجاه الفريق واللاعبين، لأننا جميعاً نعمل من أجل أن يحقق فريق الشباب طموحات كل الخضراوية، ولكن بقدر تقبلنا للنقد، فإننا نأمل من جماهيرنا دعم فريق الشباب من خلال الحضور بكثافة إلى ملعب المباراة ومؤازرة اللاعبين حتى يقدموا مباريات جيدة، ويحققوا النتائج الإيجابية التي تسعد جماهيرهم العاشقة.


مشوار طويل
وأضاف هبيطة: فريقنا الآن في صدارة فرق الدوري، وهي نتيجة ترضينا وتسعدنا، ولكن المشوار ما زال طويلاً جداً والأحكام سابقة لأوانها، لعبنا مباراة جيدة أمام منافس قوي هو بني ياس، وحققنا الفوز بجدارة، وسعادتنا كبيرة بالأداء والنتيجة، وبتفاني جميع اللاعبين من أجل حصد النقاط الثلاث.


وضع طبيعي
ولفت هبيطة إلى أن مستوى فريق الشباب يتطور من مباراة إلى أخرى، وأن تركيز اللاعبين أسهم بشكل كبير في حسم المباراة لمصلحة الجوارح، مشيداً بفريق بني ياس وبمستوى لاعبيه طوال المباراة، رافضاً الحديث كثيراً عن اعتلاء الشباب قمة الترتيب العام لفرق الدوري، معتبراً الوضع طبيعياً نظراً لتأجيل مباراة الأهلي والعين في الجولة الثالثة من البطولة، مشيراً إلى أن الأهم للشباب الآن ليس التفكير بالقمة، بل بكيفية مواصلة حصد النقاط وتخطي فريق الإمارات في المباراة المقبلة ضمن الجولة الرابعة من الدوري.

هرنانديز
دافع بابلو عن إشراكه المحترف الجديد في بني ياس اللاعب هرنانديز الذي وصل إلى الدولة قبل أيام قليلة، معرباً عن قناعته بالأداء الذي قدمه اللاعب في مباراة الشاب، مشيراً إلى أنه لم يكن أمامه سوى إشراك هرنانديز في ظل حاجة بني ياس لخدماته في مباراة الشباب بالذات.


نجاح رود
أبدى عبيد هبيطة ارتياحه لتمكن الهولندي رود بويمانز من تسجيل أحد هدفي الشباب في مرمى بني ياس أول من أمس، معتبراً ذلك مهماً جداً لمسيرة اللاعب مع الجوارح، مطالبا ًبضرورة دعم رود ومؤازرته من قبل جماهير الشباب حتى يواصل مشواره في هز شباك منافسي الشباب في المباريات المقبلة سواء في الدوري أو غيره من بطولات الموسم.

عبدالسلام: عوامل وراء الخسارة
ألمح عبدالسلام محمد لاعب فريق بني ياس الأول لكرة القدم إلى وجود عوامل وراء خسارة فريقه السماوي بهدفين دون رد أول من أمس أمام مضيفه الشباب في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، منوهاً بأن السماوي يدخل أي مباراة برغبة الفوز، إلا أن «عوامل» تتضافر لإحباط ما يسعى إليه بني ياس، مشدداً على أنه لا يستطيع تفسير ما يجري في الفريق السماوي، متمنياً خروج فريقه من الوضع الحالي سريعاً.

عيسى محمد: القادم أصعب
شدد عيسى محمد لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم على أن القادم أمام فريقه الأخضر أصعب، معتبراً الفوز على بني ياس أول من أمس في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، خطوة مهمة جاءت في الوقت المناسب لحاجة الجوارح إلى دفعة معنوية قوية لمواصلة مشوارهم بنجاح في مختلف بطولات الموسم، منوهاً بأن تركيز الشباب وراء الفوز على السماوي واعتلاء قمة الترتيب العام لفرق الدوري بالعلامة الكاملة.

الأحبابي: لا مشاكل في السماوي
استبعد بندر الأحبابي لاعب فريق بني ياس الأول لكرة القدم وجود مشاكل في أروقة فريقه السماوي تحول دون تحقيق نتائج إيجابية، منوهاً بأن إضاعة الفرص وراء خسارة بني ياس أول من أمس أمام مضيفه الشباب في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، مشدداً على أن تسجيل المنافس هدفين في الشوط الأول جعل لاعبي السماوي يشعرون بالإحباط، ما أدى إلى تراجع المعنويات وبالتالي الأداء في الملعب.

Email