أكد ضرورة إعادة الحسابات قبل المباريات المقبلة

مهدي: أتحمل مسؤولية الخسارة أمام الأخضر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى مدرب منتخبنا الوطني مهدي علي حزنه من الخسارة الكبيرة أمام الأخضر السعودي التي تعرض لها الأبيض وقال: «أتحمل مسؤولية الخسارة والأخطاء التي حدثت من اللاعبين، بعد أن لعبنا مباراة لم ترتق للمستوى الذي كنا نتطلع إليه والتركيز لدى اللاعبين كان منخفضاً جداً بسبب الأجواء التي عانوا منها داخل الملعب، ولكن هذا لا يعني ألا أتحمل الخسارة الثقيلة».

رغبة سعودية

وتابع مهدي على قائلاً في المؤتمر الصحافي: «لم يحالفنا الحظ في تحقيق الانتصار على الرغم من أن اللاعبين كان لديهم الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية، إلا أن الرغبة الكبيرة التي كان يمتلكها لاعبو المنتخب السعودي والقتالية التي ظهروا بها كانت السبب في تفوقه علينا، وأبارك للمنتخب السعودي الفوز».

مراجعة الحسابات

وقال مهدي علي إن علينا مراجعة الحسابات بعد تلك النتيجة، خاصة وأن الحظوظ لا تزال قائمة في نيل إحدى بطاقات التأهل إلى مونديال روسيا 2018، ودراسة أسباب تلك الخسارة والسعي إلى تداركها خلال المباريات المقبلة، خاصة ونحن سنلاقي العراق في أبوظبي فيما سيلاقي المنتخب السعودي نزيره الياباني في طوكيو، ولو خسر المنتخب السعودي من الياباني، وحققنا نحن الفوز على العراق، سوف تتساوى الكفة برصيد 9 نقاط، ونود المنافسة بقوة، وهنا تدخل صحافي سعودي وقال: رصيد السعودية 10 نقاط وليس تسعة، فرد مهدي مش مشكلة المهم أننا سنعود للمنافسة التي لا تزال في الملعب بين الفرق الأربعة لأن فارق النقاط بينها ضئيل.

أخطاء فردية

وعن الضعف الدفاعي الذي يعاني منه الأبيض يقول مهدي علي: «خسارتنا بنتيجة 3-صفر لا يعني بأننا الأضعف دفاعياً، ولو راجعتم الأهداف التي تلقيناها في الشوط الثاني ستجدون أنها جاءت من أخطاء فردية ستتم معالجتها، وللعلم نحن كنا أفضل في الشوط الأول، حيث ظهر الفريق بمستوى طيب وسنحت للاعبين عدة فرص ولكن لم يتم استثمارها بشكل جيد.

أسباب الخسارة

وتحدث مدرب منتخبنا عن الأسباب التي أدت لخسارة الأبيض بالثلاثة بقوله، كما قلت إننا كنا الأفضل في الشوط الأول وسنحت لنا فرص للتسجيل لم نستغلها، في المقابل حدث تراجع في أداء المنتخب خلال الشوط الثاني، وظهرت بعض الأخطاء الفردية التي أحسن المنتخب السعودي استغلاها، كما أن حماس لاعبي المنتخب السعودي كان أكبر بفضل الدعم الجماهيري الكبير، مما منح الأفضلية له وتحقيق الفوز.

تغيير خليل

وعن أسباب تغيير أحمد خليل في الشوط الثاني مما منح الأفضلية للمنتخب السعودي يقول مهدي علي إن اللاعب شعر بشد في العضلة وطلب التغيير، وفضلنا إخراجه من المباراة حتى لا تتفاقم الإصابة، ولكن لم يكن التغيير بسبب فني.

اللياقة ليست السبب

وعن ملاحظة انخفاض لياقة اللاعبين في الشوط الثاني، وظهر ذلك أمام أستراليا وتايلاند والسعودية، يقول مهدي علي اختلف مع من يقول ذلك، فقد كنا في مستوى بدني جيد أمام اليابان حتى آخر دقيقة، وظهرنا بمستوى بدني طيب وسجلنا في آخر الدقائق من زمن مباراتنا أمام تايلاند، وخسارتنا من السعودية ليست بسبب اللياقة بل للأخطاء الفردية.

مارفيك: فرصة السعودية للتأهل إلى مونديال روسيا كبيرة

أكد الهولندي مارفيك مدرب المنتخب السعودي، أن فرصة السعودية للتأهل إلى مونديال روسيا كبيرة، وأن التأهل لكأس العالم بات قريباً، بعد الفوز الذي حققه الفريق على الإمارات، بثلاثة أهداف دون رد في الجولة الرابعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم (روسيا 2018).

أجواء إيجابية

وأضاف مدرب منتخب السعودية في المؤتمر الصحافي، بعد نهاية اللقاء، أهنئ اللاعبين على ما قدموه خاصة في الشوط الثاني، ولا زلت أكررها نحن قريبون من التأهل لكأس العالم، حيث إن مستوى الفريق في تطور من مباراة إلى أخرى وهذا يدعو إلى التفاؤل، كما أن الأجواء المحيطة بالمنتخب رائعة وتشجع اللاعبين على التميز ومواصلة تحقيق الفوز.

لست راضياً

وقال مارفيك، في بداية المباراة، لم أكن راضياً عن المستوى الذي ظهر به الفريق واللاعبون، خاصة مع طريقة لعب المنتخب الإماراتي، ولكن بعد مرور 25 دقيقة، استطعنا العودة وتنفيذ الخطة بالضغط على الخصم واللعب كفريق واحد، وأوضح مدرب المنتخب السعودي أنه يسعى لزيادة الانسجام بين اللاعبين لبناء فريق مميز، يلعب كرة جماعية جيدة.

لقاء اليابان

وعن مباراة اليابان في الجولة المقبلة، قال مارفيك مباراة اليابان ستكون بطابع خاص، ونحاول أن نرسم لنا طريقة تكون معتمدة لدينا نسعى من خلالها الخروج بنتيجة إيجابية خاصة وأن المنتخــب الياباني لم يظهر بمستـــواه حتى الآن، وسيكــون أمامنــا متسع من الوقـت للاستعداد الجيد للمبــاراة وستكـون أمامنــا 7 حصص تدريبية نستعــد من خلالهـــا للمبــاراة.

عدم الخسارة

وأبدى الهولندي سعادته بعدم خسارة المنتخب خلال المباريات الماضية ، مبيناً أن الإعداد كان كافياً للظهور بهذا الشكل، ولكن بدا عليه التخوف من لعب المنتخب السعودي 5 مباريات خارج ملعبه خلال الدور الثاني من التصفيات، أمام اليابان وتايلاند وأستراليا والإمارات والعراق.

مساندة

حرص عدد كبير من مشجعي منتخبنا الوطني على التواجد في ملعب استاد الجوهرة بقيادة المشجع حريز المنهالي وحملت الجماهير أعلام الدولة وظلت تشجع اللاعبين طوال المباراة حتى في الأوقات العصيبة من عمر المباراة وتقدم المنتخب السعودي من أجل رفع معنويات اللاعبين.

أفضل اللاعبين

عن عدم اختياره لبعض اللاعبين المتميزين في الدوري والاعتماد على مجموعة معينة من اللاعبين قال مدرب منتخبنا: إن الموجودين في قائمة الفريق الحالية هم أفضل العناصر، وأي مدرب يتمنى أن يستفيد من ظهور أي لاعب متميز ليكون إضافة للمنتخب. وبسؤال مدرب منتخبنا عن مدى تأثر لاعبي الفريق من الحضور الجماهيري السعودي، أشار إلى عدم تأثير الحضور الجماهيري على لاعبينا، ولكن بشكل عام المنتخب السعودي استفاد كثيراً من عاملي الأرض والجمهور.

صدارة

تتصدر السعودية المجموعة الثانية بعشر نقاط، حيث حققت الفوز في الجولة الأولى أمام تايلند 1 / صفر بالرياض، وفي الجولة الثانية هزمت العراق 2 / 1 بماليزيا، وتعادلت أمام أستراليا 2 / 2 في الجولة الثالثة بجدة، قبل أن تفوز على الإمارات بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة بجدة.

الصحف السعودية تبرز الفوز الثلاثي

أبرزت الصحف السعودية الصادرة أمس، فوز الأخضر الكبير والمهم الذي حققه على نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع المنتخب الأخضر رصيده إلى 10 نقاط، انفرد بها بصدارة المجموعة الثانية.وأجمعت الصحف على أن الفوز يعد بمثابة عودة لعهد المنتخب السعودي الذي كان يتسيد فيه الكرة الآسيوية، ويضرب موعداً ثابتاً مع المونديال، حيث حرصت الصحف على تزيين صفحاتها الرياضية باللون الأخضر.وقالت «الرياضية» «نهض كبير آسيا»، فيما كان العنوان الرئيسي ل«الرياضي»: «سامحونا يا عيال زايد.. خلصوها» واختارت «المدينة»، عنواناً يحيي روح اللاعبين حيث قالت: «جابوها الرجااال» أما «عكاظ» قالت: «أخضر الطيبين... يطل بـ 3 حلوين» وكتبت «الوطن» «أخضر عملاق يضرب الإمارات وينفرد بالصدارة»، بينما قالت جريدة «البلاد»: «بثلاثية أشكال وألوان.. عاد أخضر زمان».

60 ألف مشجع آزروا « السعودي»

حرص 60 ألف مشجع سعودي على دعم منتخبهم الوطني خلال مباراته أمام شقيقه الإماراتي، حيث امتلأت مدرجات ملعب الجوهرة عن آخرها بالجماهير التي شجعت فريقها بحماس وشجعت لاعبي منتخبنا بروح رياضية طيبة.

ورسمت الجماهير في بداية المباراة لوحة جميلة معبرة تحمل اسم الإمارات UAE وكانت لفتة طيبة تنم عن عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

Email