أكد أنه تفاجأ بأداء المنتخب

ماجد ناصر: لا نستحق الخسارة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر ماجد ناصر حارس مرمى منتخبنا الوطني، عن حزنه الشديد لخسارة الأبيض أمام شقيقه الأخضر السعودي بثلاثة أهداف دون مقابل، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، قائلاً: «صراحة قلبي يعورني منذ انتهاء المباراة، لأننا لا نستحق مثل هذه الخسارة، خصوصاً بعد وصول المنتخب إلى مستوى طيب خلال السنوات الأخيرة، حيث بدأنا التصفيات الحاسمة بفوز مستحق على المنتخب الياباني في ملعبه ووسط جماهيره، ولكن نشوة هذا الفوز أثرت فينا خلال المباراة التالية أمام أستراليا، حيث تعرضنا لخسارة أثرت كثيراً في معنويات اللاعبين، ومع ذلك استطعنا أن نقف على قدمنا مرة أخرى ونستعيد معنوياتنا بالفوز على تايلاند والعودة مجدداً إلى أجواء المنافسات، ما زاد من إصرارنا على الظهور المتميز أمام المنتخب السعودي»، وأضاف: في مباراة أول من أمس، فوجئت شخصياً بأداء منتخبنا ولم أتوقع أن نقدم هذا المستوى على الإطلاق، حيث كانت معنوياتنا مرتفعة ورغبتنا قوية في تحقيق الفوز.

أخطاء

كما اعترف ماجد ناصر، بوجود أخطاء متعددة خلال المباراة، أدت إلى الخسارة في الدقائق الأخيرة، موضحاً أنه لابد من التوقف أمام هذه الأخطاء لعلاجها وتداركها خلال المباريات المقبلة، خصوصاً وأن الفرصة ما تزال قائمة في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، موضحاً: نحن كلاعبين قادرون على التعويض خلال الفترة المقبلة، بداية من لقاء العراق المقبل في 15 نوفمبر المقبل على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي.

وطالب حارس الأبيض الإماراتي، بالتماسك إلى نهاية التصفيات، حيث إن الخسارة واردة في كرة القدم، المهم الاستفادة من الأخطاء حتى يعود المنتخب إلى أجواء المنافسة مرة أخرى في ظل تقارب النقاط بين فرق المجموعة الثانية، حيث إن الفارق بين الأول والرابع يمكن تعويضه بنتيجة مباراة واحدة.

حظوظ

من جانبه، اعترف نجم منتخبنا الوطني أحمد خليل، بأن المنتخب السعودي كان أفضل من منتخبنا خلال المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس، على ملعب الجوهرة في مدينة جدة، وبالتالي هو الأجدر بتحقيق الفوز وحصد 3 نقاط غالية جعلته يتربع على صدارة المجموعة الثانية، بعد أن استفاد من التعادل الأسترالي الياباني.

وقال مهاجم الأبيض: علينا التعلم والاستفادة من دروس المباراة لكي يتم تداركها خلال الفترات المقبلة، خصوصاً وأن المنافسة ما تزال في الملعب، والأمل قائم بوجود 5 مباريات متبقية على انتهاء التصفيات، منها مباريات العراق واليابان والسعودية على ملعبنا، وعلينا عدم التفريط في نقاط هذه المباريات، مع ضرورة حصد نقاط المباريات التي تقام خارج ملعبنا، حتى تظل حظوظنا قوية في المنافسة على نيل إحدى بطاقات التأهل إلى روسيا.

تكتيك

كما أشار أحمد خليل إلى اعتماد المنتخب السعودي على اللعب بتكتيك قوي خلال المباراة، جعله الأفضل في المباراة والأجدر بتحقيق الفوز ونيل نقاط المباراة الثلاث، حيث أحسن اللعب على أخطائنا خلال الشوط الثاني وتسجيل أهدافه الثلاثة، والحقيقة أن المنتخب السعودي تطور كثيراً خلال تلك المرحلة الحاسمة من عمر التصفيات، ولابد أن نحييه على النتيجة وتصدر المجموعة، ونبارك للجماهير السعودية الانتصار.

تماسك

اكد احمد خليل مهاجم المنتخب الوطني، على ان أداء منتخبنا خلال المباراة بقوله، إن المنتخب تماسك خلال الشوط الأول، وسنحت لنا فرصتان لم نحسن استغلالهما، ولكن في الشوط الثاني لم نظهر بالصورة المطلوبة، حيث تعددت الأخطاء الفردية وأحسن المنتخب السعودي استغلالها من خلال تكتيكه الجيد، ولكن لم أتوقع أن تكون النتيجة بهذا العدد من الأهداف.

3545

أكمل الأبيض 3545 يوماً من دون أي فوز على المنتخب السعودي، فمنذ انتصاره في الـ27 من يناير لعام 2007، في نصف نهائي كأس خليجي 18، لعبا عشر مباريات في تسعة أعوام، كان فيها الاكتساح سعودياً بثمانية انتصارات وتعادلين، ولم يحقق الأبيض أي فوز على الأخضر خلال تلك السنوات. وعلى الرغم من أن بعض الفرق العالمية فكت عقدتها، لكن «الأبيض» بقي عاجزاً عن الفوز أمام «الأخضر».

زكي الصالح: الصدارة منحتنا دافعاً قوياً

بارك زكي الصالح مدير المنتخب السعودي، فوز الأخضر على شقيقه الإماراتي، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018، وقال الصالح: الفوز المستحق الذي حققه المنتخب السعودي واعتلى به صدارة المجموعة الثانية، منحنا دافعاً قوياً لمواصلة الفوز وحصد النقاط من أجل الاستمرار على تلك الصدارة. وأشاد الصالح بالخبرات الوطنية في الجهازين الإداري والفني، خصوصاً في ظل الفائدة المكتسبة من أسماء عالمية في الجهاز الفني بقيادة مارفيك، وخبرة وطنية في الجهاز الإداري بقيادة المشرف طارق كيال.

كما طالب الصالح الجماهير والإعلام بالوقفة الدائمة خلف الأخضر، وليس قبل المباريات بيوم أو يومين، مؤكداً أن الأخضر يحظى بدعم الجميع في هذه التصفيات، وأن ما يبدد صفو هذه الجهود الداعمة خلف الأخضر، هو بعض الانتقادات الحادة التي تطال المنتخب، والتي تقف وراءها ميول الجماهير لتشجيع الأندية بدلاً من الأخضر.

Email