مارفيك: نسعى لتوسيع الفارق مع الآخرين

■ مارفيك يتحدث عن استعدادات السعودية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصف مدرب المنتخب السعودي الهولندي بيرت فان مارفيك مباراة فريقه أمام الأبيض اليوم بأنها مهمة وقوية وصعبة، وقال إن المباراة لها أهمية خاصة بحكم الجيرة والمكانة بين الفريقين، وقال لدينا رغبة قوية في مواصلة تحقيق الفوز للمنافسة بقوة على الصدارة، وتوسيع الفارق مع الآخرين.

وأكد مدرب المنتخب السعودي أن المنتخبين من أفضل منتخبات المجموعة وقال: الفريق الأفضل تركيزاً وانضباطاً داخل الملعب هو الأقرب للنتيجة، والمنتخب الإماراتي يملك لاعبين جيدين، وأصحاب مستوى متميز، وتحركات رؤوس الحربة لديهم جيدة.

وعملنا خلال الفترة الماضية على تحليل المنافس فنياً وأوضحت للاعبين طريقة اللعب ولدينا عناصر جيدة ولا بد من الانضباط داخل الملعب وثقتنا في العناصر الموجودة كبيرة، وأضاف: «حاولنا توضيح طريقة اللعب للاعبين وتدربنا بشكل جيد واللاعبون لديهم رغبة وطاقة إيجابية، وكثفنا العمل بشكل أكثر للتعرف إلى جميع إمكانيات اللاعبين على الرغم من أنه لم يكن لدينا وقت كبير».

وفي سؤال بخصوص الجانب البدني لدى اللاعبين ومدى تأثرهم بفترة التوقف الحالية للدوري أجاب مارفيك قائلاً: «من الصعب الإجابة حالياً عن سؤالكم وتحديداً في هذا التوقيت ولكن بذلنا أقصى ما في وسعنا في هذا التوقيت لجعل الفريق في كامل لياقته البدنية ونحن نلعب بالطريقة نفسها سواء في السعودية أو خارجها وأنا دائماً أبحث عن الفوز واللعب بطريقة هجومية».

وبخصوص تشكيلة المنتخب السعودي قال الهولندي: «أنا مسؤول عن اختيار تشكيلة الفريق، ولدينا جهاز فني مكون من خمس مدربين ونحاول مشاهدة جميع اللاعبين وبناء على ذلك يتم الاختيار، وقال ليس لدي مخاوف من المباراة بعد أن أحسنا الاستعداد للمباراة، وعلمت أن الملف سوف يمتلئ عن أخره مما يحفز اللاعبين لأداء قوي خلال المباراة.

إيذاء المنافس

عن إعطاء تعليمات للاعبيه بإيذاء بعض لاعبي الإمارات يقول مدرب السعودية هذا كلام صعب ومن غير المعقول أن أعطي مثل هذه التعليمات للاعبي المنتخب السعودي فنحن نلعب مباراة دولية أمام ملايين المشاهدين ومراقبة والإمارات والسعودية شعب واحد وتاريخ واحد والعلاقة قوية بين المنتخبين وأتمنى أن نرى مباراة متميزة من لاعبي الفريقين وأن نحقق الهدف الذي نسعى إليه بتحقيق الفوز.

 

Email