تعدد الإصابات لن يحول دون تقديم مستوى عال

مهدي علي: لقاء السعودية يحدد ملامح المنافسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ظهرت ملامح الثقة والطمأنينة على مدرب منتخبنا الوطني مهدي علي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات في استاد الجوهرة، مساء أمس، حيث أشار إلى سعادته بالوجود في السعودية، بين أشقاء أعزاء، متمنياً أن تستمتع الجماهير بمباراة طيبة من لاعبي الفريقين، وأشار مدرب منتخبنا إلى أهمية المباراة للفريقين..

حيث ستحدد نتيجتها إلى حد كبير ملامح المنافسة على صدارة المجموعة الثانية بالدور الأول، في التصفيات الحاسمة للتأهل إلى مونديال روسيا 2018.

جاهزية اللاعبين

وطمأن مدرب منتخبنا الوطني، جماهير الفريق إلى جاهزية اللاعبين، واستعدادهم لتقديم مستوى طيب يساعدهم على تحقيق نتيجة إيجابية تعزز فرص الفريق في المنافسة على نيل إحدى بطاقات التأهل عن المجموعة، وقال: نحترم المنتخب السعودي الذي يظهر بمستوى طيب خلال تلك التصفيات، بدليل شراكته في صدارة المجموعة مع المنتخب الأسترالي.

الحظوظ متساوية

وأكد المدرب مهدي علي، أن الحظوظ متساوية في الفوز، ومن الصعب التكهن بالنتيجة التي تتوقف على أداء لاعبي الفريقين خلال زمن المباراة، وقال: أتمنى أن يؤدي لاعبونا بشكل جيد وأن نحقق النتيجة المرجوة من المباراة.

4 في الصدارة

وعن تنافس 4 فرق على الصدارة، قال: وجود 4 فرق يتنافسون على الصدارة يجعل للمنافسة نكهة مختلفة، ويمنح الأمل للفرق في التأهل، لأن الفارق بين الأول والرابع نقطة واحدة، وأيضاً تضع هذه المنافسة اللاعبين تحت ضغط المنافسة حتى الجولة الأخيرة من التصفيات.

ولكن هذه هي كرة القدم، ولابد أن يعيش الراغب في التأهل إلى المونديال مثل هذه الأجواء، وطبعاً الفائز الأول من مثل هذه المنافسات القوية هو الجمهور الذي من شأنه أن يستمتع بالأداء.

مشكلة الأوكسجين

عن نقص الأوكسجين في الملعب، قال: هذه المشكلة تواجه اللاعبين خلال المباريات التي تقام على هذا الملعب، وعانينا منها خلال المباراة السابقة في الجولة الثانية من التصفيات، حيث ظهر التأثر على اللاعبين في منتصف الشوط الثاني، وعموماً نقص الأوكسجين ليس على لاعبي منتخب الإمارات وحسب وإنما على لاعبي الفريقين.

تعدد الإصابات

ورداً على سؤال لصحفي سعودي عن تعدد الإصابات بالمنتخب وتأثيرها في تشكيلة الفريق، قال مهدي: صحيح هناك غيابات مثل خالد عيسى ومحمد فوزي ومحمد أحمد وماجد حسن، ولكن ثقتي كبيرة في قدرة باقي اللاعبين على الأداء بشكل طيب خلال المباراة.

لا نخشى الجماهير

وعن تأثير الحضور الجماهيري في أداء لاعبي المنتخب، يقول مدرب منتخبنا: نحن نلعب بين أهلنا وأشقائنا، والحضور الجماهيري من شأنه أن يزيد من متعة المباراة، ولن يكون له تأثير سلبي في معنويات لاعبينا لتعودهم على اللعب في مثل هذه الأجواء.

كلام التاريخ

وفي ما يتعلق بأرقام التاريخ في نتائج الفريقين السابقة، يقول المدرب مهدي علي: طبعاً أرقام التاريخ لا يمكن تجاهلها لكونها واقعاً، ولكن لكل حقبة ظروفها ومعطياتها، واليوم نحن نلعب بظروف الوقت الحالي، والنتيجة تتحدد وفق أداء اللاعبين خلال زمن المباراة، وإن شاء الله سنحاول تغيير أرقام التاريخ خلال مباراة اليوم.

التوفيق للاعبينا

وتمنى المدرب مهدي علي التوفيق للاعبي الأبيض خلال مباراة اليوم، سعياً لتحقيق نتيجة إيجابية تسهم في رفع رصيد الفريق من النقاط، ما يعزز من فرص التأهل إلى المونديال.

دعم

حرص الوفد الإداري المرافق للمنتخب على حضور المران الأخير على ملعب الجوهرة، مساء أمس، فور وصولهم إلى جدة، من أجل رفع معنويات اللاعبين والشد من أزرهم قبل المواجهة المرتقبة أمام الأخضر، ويضم الوفد الإداري خليفة الجرمن وحسن عبدالوهاب عضوا مجلس الإدارة، وعلي حمد المدير العام، وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس الاتحاد.

تذاكر «مجانية» تباع في السوق السوداء

اشتعلت السوق السوداء مساء أمس بعد الإعلان عن نفاد تذاكر مباراة الأخضر مع الأبيض «المجانية»، ولوحظ وجود عدد من الحسابات التي تقوم ببيع التذاكر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصل سعرها إلى 70 ريالا للتذكرة الواحدة على الرغم من أن التذاكر تم توزيعها مجاناً ويوجد بها ختم رسمي كُتب عليه«غير مخصصة للبيع»، ما أثار غضب الجماهير التي كانت تنوي حضور المباراة .

ولم تجد فرصة في الحصول على التذاكر سوى التوجه إلى السوق السوداء.

وتسبب قرار الشركة المسوقة للتذاكر بطرح التذاكر عبر منفذ واحد، في غضب كبير لدى الجماهير التي حضرت مبكرا لنيل احدى التذاكر وظلت لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، واستغربت عدم فتح المنافذ الأخرى وتعدد نقاط التوزيع بدلاً من الاكتفاء بمنفذ واحد على الرغم من أن ملعب مدينة الملك عبدالله مزوّد بعدد كبير من المنافذ.

حرص التشيلي فيلانويفا لاعب نادي الشباب في دبي، ولاعب الاتحاد السعودي الحالي، على الالتقاء بلاعبي منتخبنا الوطني خلال وجودهم في مقر إدارة البعثة في فندق هوليداي إن جدة وتشجيعهم، حيث تصادف أن اللاعب يقيم في نفس الفندق، وكذلك لاعب الزمالك السابق المعار للاتحاد «كهرباء»، وقام فيلانويفا بالتقاط عدة صور تذكارية مع اللاعبين، متمنياً لهم التوفيق خلال مباراة اليوم.

تيسير الجاسم: نحلم بالمونديال

أكد تيسير الجاسم لاعب المنتخب السعودي، أن الأخضر يحلم بالمونديال،وأن يكون من أفضل 30 منتخباً في العالم وأشار إلى أن الأبيض أحد المنتخبات القوية وان الجميع يكن له الاحترام والتقدير، وقال: «نحترم جميع المنتخبات المجموعة، وأنا وزملائي اللاعبين مستعدون وجاهزون لمباراة المنتخب وتمثيل المنتخب السعودي خير تمثيل.

ولدينا مدرب كبير نجح في إيصال اللاعبين إلى درجة عالية من الانسجام التام، ونحاول تطبيق كل ما يطلبه منا، ونعمل كمجموعة واحدة، وجميع اللاعبين جاهزون، وأنا أحدهم ، وسنحاول تقديم ما لدينا بمساعدة الجميع، وسنقدم الأداء المميز داخل الملعب مقروناً بالنتيجة، ونطالب الجماهير بالحضور بكثافة داخل الملعب، والمساندة ، وحضورهم مطلب للمنافسة على صدارة المجموعة».

Email