أمنية لاعبي الأبيض المشاركة في مونديال موسكو

طارق أحمد: لقاء اليوم صعب للاعبي الفريــــقين وممتع للجماهير

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمنى لاعب وسط منتخبنا الوطني طارق أحمد أن يشارك مع الأبيض في مونديال موسكو المقبل، وقال هذه أمنيتي التي أسعى إلى تحقيقها مع زملائي اللاعبين خلال تلك التصفيات، لأن شرف المشاركة في أكبر بطولات العالم الكروية إنجاز كبير، وشرف لأي لاعب يزاول كرة القدم، ولكن تحقيق تلك الأمنية يلزمه التعب والاجتهاد والسعي الدؤوب لتقديم أقصى جهد خلال المباريات من أجل نيل إحدى بطاقات التأهل.

منتخب قوي

وعن لقاء السعودية اليوم يقول طارق أحمد خلال تصريحه الخاص لـ»البيان الرياضي«: لا شك في أنه لقاء قوي وصعب للفريقين وللاعبين، ولكن في المقابل سيكون ممتعاً للجماهير التي ستشاهد أداء قوياً متميزاً من لاعبي الفريقين، حيث يحظى اللقاء باعتبارات خاصة نظراً للجيرة والأخوة التي تجمعنا، ووجود رغبة قوية من لاعبي الفريقين في تقديم أداء قوي يؤدي إلى تحقيق الفوز للاقتراب من تحقيق حلم التأهل.

تماسك الدفاع

ويضيف طارق أحمد قائلاً: علينا زيادة التركيز خلال هذه المباراة في كل خطوط اللعب، حيث نأمل ألا يصاب مرمانا بأية أهداف خلال هذه المباراة، وذلك من خلال التركيز العالي، وقيام كل لاعب بأداء الدور المطلوب منه على الوجه الأكمل، لذلك أقول إن عدم إصابة مرمانا بأية أهداف خلال الشوط الأول سوف يساهم في رفع معنويات اللاعبين ويزداد إصرارهم باستغلال الفرص التي تسنح بالتسجيل في المرمى السعودي.

مسؤولية مضاعفة

وعبر طارق أحمد عن سعادته بالإشادات التي نالها بعد مباراة المنتخب أمام تايلاند في الجولة الماضية، وقال هذه الإشادات وسام على صدري، وتحملني المزيد من المسؤولية خلال الفترة المقبلة، وتجعلني أبذل أقصى جهد لي بمعاونة إخواني اللاعبين ودعم الجهاز الفني حتى نكون على قدر تلك الثقة التي يمنحنا إياها جمهورنا العزيز الذي لا بد من توجيه الشكر له على وقفته القوية إلى جانب المنتخب خلال مبارياته بالتصفيات، وهذا ليس بغريب على جمهورنا الذي يعتبر اللاعب رقم واحد بالفريق.

درس مستفاد

وعن الدرس المستفاد من مباراتي تايلاند وأستراليا يقول طارق أحمد، أهم درس في اللقاءين هو زيادة التركيز وحسن استغلال الفرص التي تسنح للاعبين خلال فترات المباراة، لأن عدم التسجيل يمنح المنافس فرصة هز الشباك، وأعتقد أننا استوعبنا هذا الدرس جيداً لأن كم الفرص التي لم تستغل خلال المباراتين السابقتين كان كبيراً مما يشير أيضاً إلى أن الفريق يؤدي ويصل إلى المرمى وهو مؤشر طيب ولكن نأمل أن يكتمل بزيادة فرص التسجيل.

شكر واجب

وجه طارق أحمد الشكر والتقدير إلى الكابتن مهدي علي لمنحه فرصة اللعب خلال مباراة تايلاند والمشاركة مع المنتخب في منافسات التصفيات الحاسمة للتأهل لمونديال موسكو، وقال أتمنى أن أكون على قدر تلك الثقة ونهدي جمهورنا إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم.

وليد عباس: شفيت من إصابتي وجاهز للمشاركة

أكد وليد عباس مدافع منتخبنا الوطني لـ»البيان الرياضي« أنه جاهز للمشاركة في لقاء اليوم أمام السعودية بعد أن تماثل للشفاء من الإصابة التي لحقت به خلال مباراة فريقه الأهلي أمام النصر في دوري الخليج العربي، وقال لقد عدت للمران وأصبح مستواي طيباً وأنتظر قرار المدرب بالمشاركة.

اعتبارات عديدة

ويشير وليد عباس إلى أهمية مباراة اليوم أمام الأخضر السعودي التي تخضع لاعتبارات عديدة، حيث يرغب كل فريق في تحقيق الفوز الذي من شأنه أن يعزز فرصة صاحبه من تحقيق حلم التأهل إلى مونديال موسكو، ونحن نسعى إلى تحقيق الفوز الذي يعزز من فرصتنا أيضاً خلال تلك المنافسات.

تركيز عال

وقال وليد عباس إن جميع لاعبي الفريق في حالة تركيز عالية، والرغبة كبيرة في الخروج بنتيجة إيجابية، ولن ننشغل بالحضور الجماهيري فقد تعودنا على اللعب أمام الجماهير الغفيرة، ولذلك الحضور الجماهيري المتوقع لن يرهبنا، بل سيزيد من إصرارنا على تقديم أداء قوي يؤدي إلى تحقيق نتيجة إيجابية.

قلب رجل واحد

وعن مفتاح الفوز خلال هذا اللقاء يقول وليد عباس: لا بد من اتباع تعليمات الجهاز الفني بكل دقه، لأن تنفيذها يضمن لنا التميز خلال المباراة، مع حسن استغلال الفرص التي تسنح لنا خلال المباراة.

حالة قلق

وعن شعوره وهو خارج تشكيلة مباراة تايلاند الماضية يقول وليد عباس: لا شك كنت في حالة حزن شديد لغيابي عن الفريق في هذه المباراة المهمة، وجلست على أعصابي وأنا أشاهد المباراة، حيث كنت قلقاً للغاية لرغبتي في فوز فريقي.

حماد: نرفض «العقدة» ولكل مباراة ظروفها

أشار محمد حماد، مشرف عام منتخبنا الوطني إلى صعوبة مباراة اليوم بين الأبيض والأخضر السعودي في الجولة الرابعة من التصفيات الحاسمة للتأهل إلى مونديال روسيا، على الفريقين لرغبة كل فريق في تحقيق نتيجة إيجابية، تعزز من فرصة في نيل إحدى بطاقات التأهل إلى المونديال، في ظل وضعية المنافسة القوية بين منتخبات فرق المجموعة الثانية وتقارب النقاط في ما بينهم.

نحترم الأخضر

وقال محمد حماد: نحن نحترم الفريق السعودي كونه من المنتخبات القوية، ويضم عدداً من اللاعبين المتميزين، كما أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، وعاد في هذه التصفيات إلى سابق عهده في التميز.

ولكننا نثق بقدرة لاعبينا في حسن التعامل مع مجريات المباراة وجديتهم في المران للخروج بنتيجة إيجابية، خاصة أن المعنويات مرتفعة، والتركيز عال بعد الجرعة المعنوية الجيدة، التي نالها اللاعبون بعد الفوز على تايلاند بالثلاثة في الجولة الماضية من عمر التصفيات.

ليست عقدة

وحول ما يتردد عن وجود عقدة سعودية لمنتخبنا الوطني وأن التاريخ ينحاز للأخضر، يقول مشرف عام منتخبنا الوطني لا يوجد شيء اسمه عقدة، لأن التقييم يتم وفق المستوى والأداء وخلال السنوات الماضية كان المنتخب السعودي في حالة فنية طيبة، ونجح في تحقيق الفوز على منتخبنا في مناسبات عدة، ولكن الآن منتخبنا تطور كثيراً.

وأصبحت المستويات بيننا متقاربة، ومنتخبنا يقدم مستوى طيباً ولا يهاب أحداً، بل العكس كانت هناك منتخبات قوية بنتائجها أصبحت تخشى من منتخبنا الآن، وهذا شيء طيب ويبرهن أن مستوى منتخبنا متميز.

وأشار إلى وجود عدد من اللاعبين المتميزين في صفوف الفريق تسلحوا بخبرات كبيرة في التعامل مع باقي المنتخبات.

الطلياني: فرص الفوز متساوية بين الفريقين

يعتبر عدنان الطلياني مشرف منتخبنا الوطني أن فرص تحقيق الفوز خلال مباراة اليوم بين منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي متساوية بين الفريقين، حيث يرغب كل فريق في الخروج بنتيجة إيجابيه، تعزز من فرصه في نيل إحدى بطاقات التأهل، والسعي إلى الاستمرار في أجواء المنافسة كل هذه العوامل تجعلنا على موعد مع مباراة قوية مثيرة من الجانبين.

تركيز عال

وقال عدنان الطلياني: من خلال تعايشنا مع اللاعبين نري مدى تركيزهم خلال الأيام الماضية ورغبتهم القوية في الخروج بنتيجة إيجابية، ويدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وماذا يريدون من هذه المباراة، لذلك لا خوف على منتخبنا شرط أن يكون في مستواه وظروفه الاعتيادية خاصة أن الجهاز الفني بقيادة الكابتن مهدي أحسن الاستعداد للمباراة رغم ضيق الوقت ما بين لقاء تايلاند واليوم.

طابع خاص

وأشاد لاعب القرن عدنان الطلياني بمستوى المنتخب السعودي، وقال إنه من المنتخبات القوية، لما يضمه من لاعبين متميزين، ولعل نتيجة مباراته أمام نظيره الأسترالي جعلت الفريق يعيش نشوة المشاركة في الصدارة، وأضاف، عادة ما تكون مبارياتنا معاً لها اعتبارات خاصة بحكم الجيرة، ولذلك نأمل أن يستمتع الجمهور بمباراة ممتعة بين فريقين كبيرين.

التنافس مستمر

ويشير عدنان الطلياني إلى التنافس القوي بين فرق المجموعة بقوله إن التنافس أمر طيب ويجعل المنتخبات في حالة تركيز تام، ورغبة في الاستمرار في التنافس، خاصة أن الفرق ضئيل بين المنتخبات الأربعة المتنافسة، وقال في اعتقادي أن هذا التنافس سوف يستمر حتى الجولة الأخيرة من عمر التصفيات،.

خاصة أن هناك منتخبات سوف تستفيد من نتائج منافسيها، لذلك علينا السعي التام لحصد أكبر عدد من النقاط خلال الجولات المقبلة، وقال أنا لم أستبعد العراق وتايلاند من المنافسة رغم خلو رصيدهما من النقاط لأنهما يقدمان مستوى طيباً ولكن التوفيق لا يحالفهما.

لا نصائح

حول نصائحه للاعبين قبل مباراة اليوم قال مشرف منتخبنا: لاعبونا يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، ويدركون الحاجة لحصد مزيد من النقاط، ويدركون أن التركيز هو سلاحهم للخروج بنتيجة إيجابية، لذلك من الصعب توجيه نصيحة لهم، كما أن الجهاز الفني قائم بعمله على الوجه الأكمل، ونسأل الله التوفيق خلال مباراة اليوم.

السهلاوي: منتخب الإمارات جدير بالاحترام

منح المهاجم محمد السهلاوي، المنتخب الإماراتي حقه من الاحترام، عندما أكد أنه أحد المنتخبات القوية وقال: »نحترم جميع منتخبات المجموعة، وأنا وزملائي مستعدون وجاهزون للمباراة وتمثيل المنتخب السعودي خير تمثيل، فيلقائنا أمامه الليلة في الجولة الرابعة من التصفيات الحاسمة للتأهل إلى مونديال روسيا، وأضاف: لدينا مدرب كبير يملك خبرات متراكمة واستطاع إعطاءنا خططاً معينة، والوصول إلى درجة عالية من الانسجام التام بين اللاعبين.

وقال السهلاوي نحاول تطبيق كل ما يطلبه منا المدرب، ونحن نعمل كمجموعة واحدة، وجميع اللاعبين جاهزون، وأنا أحد هؤلاء اللاعبين، وسنحاول تقديم ما لدينا بمساعدة الجميع، وأنا جاهز مع بقية زملائي اللاعبين للمباراة وسنقدم الأداء المميز داخل الملعب، مقروناً بالنتيجة، وانتزاع نقاط المباراة الثلاث، وقال إن الدعم الجماهيري بالتواجد بكثافة داخل الملعب والمساندة طوال المباراة سيساعدنا للمنافسة على صدارة المجموعة والتأهل إلى كأس العالم في موسكو 2018.

الخيبري: المواجهة سبيلنا لتعزيز رصيدنا

تحدث لاعب خط وسط المنتخب السعودي عبدالملك الخيبري عن مواجهة منتخب الإمارات في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 قائلاً: المواجهة تعني لنا الكثيرة كونها السبيل نحو تعزيز رصيدنا النقطي والمضي قدماً نحو صدارة المجموعة، خاصة أن المواجهة على أرضنا وبين جماهيرنا.

وأضاف الخيبري: ندرك جيداً قوة المنتخب المنافس، لذا استفدنا من الفترة الماضية في الوقوف على جميع نقاط المنتخب وتعزيزها من أجل أن نكون في كامل جاهزيتنا، واختتم الخيبري حديثه قائلاً: الجماهير كان لهم الأثر الإيجابي في المواجهة الماضية لذا نتطلع لاستمرار دعمهم لنا في مواجهة الإمارات.

هوساوي: اللقاء قوي لأن طموحاتنا واحدة

قال لاعب خط دفاع المنتخب السعودي معتز هوساوي عن لقاء المنتخب الوطني، إن مواجهة اليوم ستكون قوية كون الطموح واحداً في تحقيق نقاط المواجهة كما أن للمواجهات الخليجية طابعاً خاصاً بها لذلك نتعامل مع جميع الظروف بالطريقة المثالية.

وأضاف هوساوي قائلاً: الانضباط التكتيكي والتعامل المثالي مع مجريات المباراة هما الأمر الذي سيساهم في اقتناص نقاط المواجهة، ويعتبر هوساوي أن الحضور الجماهيري يمنح فريقه أكبر دافع داخل أرضية الملعب ويرفع من معنويات الجميع لذا نتطلع أنا وزملائي لمساندة الجماهير لنا.

أحمد عيد: نتمنى أن تليق المباراة بمستوى المنتخبين

قال أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن مباراة اليوم مهمة بالتأكيد في مشوار التصفيات الآسيوية، ولا يستطيع أحد توقع نتيجة مباراة اليوم، ولكن نتمنى أن تليق بالحدث، وبالمستوى الذي يليق بلقاءات المنتخبين على جميع الأصعدة. وأضاف: نحن شعب واحد وأهدافنا واحدة.

وأسأل الله أن يكلل كل المساعي الإيجابية بالنجاح، وكرة القدم ما هي إلا وسيلة تعارف وتواصل ومحبة، ومباراتنا مع أشقائنا في الإمارات لا تخرج دائماً عن هذا الإطار، ونحن نستقبل منتخب الإمارات في وطنه وبين أهله نستشعر هذه القيم والمعاني.

وقال أحمد عيد: أهيب بكل الجماهير أن تحضر وتشجع وتؤازر في هذه المباراة التي لا يوجد فيها فائز ولا خاسر، مؤكداً أن كل الجماهير سيكون لها حضورها المتميز لأن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بلد واحد وشعب واحد تربط بينهم أواصر القربى والدين والثقافة والجغرافية المشتركة.

Email