استقبال حافل للبعثة .. وخليل يشارك من البداية

الأبيـض يتـدرب فـي «الجوهـرة» الليلـة استعــــــداداً لموقعة السعودية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مرانه الأخير الليلة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة» في جدة، استعدادا لمواجهة الأخضر السعودي غداً في المواجهة الخليجية بالجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، حيث يطمئن الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين، ويضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سيخوض بها المباراة، بعد أن ظهر جميع لاعبي الفريق في حالة تركيز عال خلال التدريبات التي تسبق المباراة، وسمح مهدي علي المدير الفني أمس بحضور الإعلام الإماراتي للتدريب كاملا، فيما سمح لوسائل الإعلام الأخرى بالحضورلمدة 15 دقيقة فقط في تدريب الليلة وفقا للوائح .

استقبال

وحظيت بعثة منتخبنا لدى وصولها إلى مدينة جدة على متن طائرة خاصة باستقبال حافل، حيث استقبلها قنصل الدولة في السعودية عارف النعيمي ، كما حضر ممثل عن الاتحاد السعودي للكرة، ووضح وجود تفاؤل كبير بين اللاعبين، ويترأس المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد البعثة، ويضم وفد اتحاد الكرة الرسمي، إلى جانب الرئيس، كلاً من خليفة الجرمن، وحسن عبد الوهاب عضوي مجلس الإدارة، وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس الاتحاد.

استبعاد محمد فوزي

وضمت البعثة 23 لاعبا وخلت قائمة اللاعبين من محمد فوزي الذي تعرض للإصابة بتمدد في العضلة، ما أدى إلى استبعاده لاستكمال علاجه، وضم الوفد محمد عبيد حماد مشرف عام، عدنان الطلياني مشرفاً، مترف الشامسي مديراً، مهدي علي مدرباً، حسن العبدولي مساعداً للمدرب، حسن إسماعيل مدرباً للحراس، باتريس كوتارد مدرباً للياقة البدنية، غيلوم فجود مدرب مساعد تأهيلي، جان مارتينز محلل مباريات، الدكتور جلال الغالي طبيباً، يوسف سحنون معالجاً طبيعياً، سالم النقبي منسقاً إعلامياً، حسان فهد سكرتير تنفيذي، أندراس كوفاز واستفان لوتشي مدلكين، هشام تيكنوين مصوراً.

المران الأول

وخاض الأبيض مساء امس أول مرانه على ملعب النادي الأهلي في مدينة جدة، وجاء مغلقاً أمام وسائل الإعلام كافة، حيث ركز الجهاز الفني على تجهيز اللاعبين بشكل جيد، والاستقرار على العناصر التي ستبدأ المباراة والاطمئنان على جاهزية اللاعبين وحسن تنفيذ الخطة الخاصة بالمباراة، حيث يسعى منتخبنا إلى الخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة المهمة، ومن خلال المتابعة سيجري المدرب تغييرات طفيفة في تشكيلة اللعب.

عودة وليد عباس

ومن المتوقع أن يعود وليد عباس للعب مرة أخرى بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به وغاب بسببها عن مباراة الفريق أمام تايلاند، كما ينتظر أن يكون هناك تركيز على لاعبي خط الوسط من أجل السيطرة على منطقة المناورات، وربما يكون هناك دور محدد للاعب عامر عبدالرحمن، الذي ربما يعود للعب خلال المباراة، للاعتماد عليه بواقع خبرته في دعم خط الدفاع، مع مشاركة احمد خليل أساسيا من بداية المباراة بعد أن شفي من الإصابة التي لحقت به، وبسببها ابتعد عن المشاركة أساسيا في لقاء تايلاند، ولكن الجهاز الفني منحه فرصة اللعب خلال الشوط الثاني ووفق في إحراز الهدف الثالث للفريق.

تعليمات مهدي

وركز المدرب مهدي علي، خلال لقائه اللاعبين على أهمية تحلي اللاعبين بهدوء الأعصاب خلال المباراة، وعدم الانسياق وراء محاولات الاستفزاز التي سيتعرضون لها، سواء من اللاعبين داخل الملعب، أو الجماهير الغفيرة التي ستحرص على مشاهدة المباراة، بعد أن فتح الاتحاد السعودي الأبواب بالمجان، كما يركز المدرب على عدم مناقشة أي لاعب الحكم في قراراته حتى لا يخسر الفريق جهد أي من لاعبيه، وان يكون التركيز عاليا طوال زمن المباراة.

ضغط البداية

إضافة إلى أهمية التماسك وتحمل ضغط فترة بداية المباراة، والتي سيحاول خلالها الفريق السعودي استغلالها لتكثيف هجومه لتعزيز طموحه في تحقيق الفوز، مما يتطلب تماسك لاعبينا خاصة خط الدفاع أمام تلك المحاولات والدعم الكبير لهم من لاعبي خطي الوسط والهجوم، لأن تماسك الفريق خلال الشوط الأول سيساهم في رفع معنويات لاعبينا، وتصدير الضغط والتوتر إلى الفريق المنافس مما يقلل من تركيز لاعبيه، ويعزز من فرص منتخبنا للخروج بنتيجة إيجابية.

فرض أسلوبنا

ويعمل الجهاز الفني خلال تدريباته في جدة على زيادة سرعة اللعب لوقف تقدم اللاعبين السعوديين، والسعي للسيطرة على منطقة الوسط وفرض أسلوب منتخبنا على سير المباراة، مع منح عموري حرية التحرك وإيجاد الحلول في المواقف الصعبة التي ستشهدها المباراة، مع حسن استغلال الفرص التي تسنح للاعبين خلال فترات اللعب، خاصة وان عموري مميز في مثل هذه الأمور، ومطالبة لاعبي الهجوم بالتركيز التام خلال الهجمات، لأن إحراز أية أهداف في المرمي السعودي يزيد الضغط على اللاعبين والجمهور في المدرجات، مما يعزز من فرص منتخبنا لتحقيق الفوز.

متابعة

حرص الجهاز الفني بقيادة مهدي علي،على متابعته مباراة السعودية وأستراليا، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، من أجل الوقوف على طريقة أداء الفريق، والتعرف على مفاتيح اللعب وكيفية التعامل مع الفريق خلال زمن المباراة.

يوم حافل بالاجتماعات والمؤتمرات

تشهد مدينة الملك عبدالله الرياضية، يوماً حافلاً بالاجتماعات والمؤتمرات الصحفية، للترتيب لمباراة منتخبنا والسعودية، حيث ستكون البداية بالمؤتمر الفني الذي يترأسه مراقب المباراة من أجل تحديد كل الأمور الإدارية المتعلقة بالمباراة من ملابس وأماكن وجود الفريقين في الملعب، والتدقيق على قائمة أسماء لاعبي الفريقين.

ثم يعقد مدربا الفريقين مهدي علي وبيرت فان مارفيك، مؤتمراً يتحدثان فيه عن اللقاء واستعدادات كل فريق لهذه المهمة الحاسمة والقوية، ويعقد الاتحاد السعودي اجتماعاً تنسيقياً للوقوف على الترتيبات الخاصة بالمباراة، والتنسيق الفعال لحضور الجماهير بعد قرار دخول المباراة بالمجان.

06

فاز منتخبنا الوطني على السعودية في 6 لقاءات ضمن المباريات الدولية للمنتخبين فيما حضر التعادل في 7 لقاءات دولية أخرى، وسجل الأبيض 22 هدفاً في شباك الأخضر ودخل مرماه 46 هدفاً ويعود آخر فوز للأبيض على السعودية في نصف نهائي خليجي2007 بهدف وحيد سجله إسماعيل مطر، وانتهى آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في إياب التصفيات الأولية بأبوظبي مارس الماضي بالتعادل 1ـ 1.

بعثة منتخبنا تطلب عدم تواجد الإعلام

وافق الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب بعثة المنتخب الإماراتي بعدم تواجد أي وسيلة إعلامية في استقبال لاعبي الإمارات عند وصولهم للمطار، قبل مواجهة المنتخبين في تصفيات كأس العالم.

وقال الاتحاد السعودي في بيانه على الإنترنت: نزولًا عند رغبة الأشقاء في المنتخب الإماراتي، بعدم تواجد أي وسيلة إعلامية في استقبالهم بالمطار، وتقديرًا لهم كضيوف كرام في بلدهم الثاني السعودية، تدعو لجنة الإعلام في الاتحاد السعودي رجال الصحافة والإعلام من مختلف وسائل الإعلام لاحترام رغبة الأشقاء في منتخب الإمارات.

خصاو: الفوز على السعودية مهم

أكد خميس خصاو رئيس نادي دبا الحصن الرياضي، أهمية تحقيق الفوز على السعودية غدا في ملعب الجوهرة في جدة منوهاً الى أن الفوز على تايلاند والوصول للنقطة السادسة لم يات من فراغ وإنما تحقق بتخطيط مدروس ومتابعة من اتحاد الكرة برئاسة مروان بن غليطة وأعضاء اتحاده متمنياً لجميع المنتخبات التقدم في قادم المحافل. وأشار خصاو إلى أن روح الفريق الواحد أثمرت فوز الأبيض على تايلاند.

Email