مدرب الإعصار يجهز استراتيجية البقاء

جيوكيكا: لا أملك عصاً سحرية للتغيير في حتا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المقدوني جيوكيكا هادزيفيسكي مدرب فريق الكرة بنادي حتا، رغبته في تحسين صورة الفريق الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين، من خلال وضع خطط وبرامج تدريب جديدة، تساهم في الارتقاء بمستوى الإعصار الحتاوي وتعزز حضوره في دوري الخليج العربي للمحترفين بما يخدم هدف البقاء مع الكبار، لافتاً أنه لا يملك عصاً سحرية للتغيير في حتا، وأن تحقيق النتائج الجيدة لن يتحقق في ليلة وضحاها، وإنما يحتاج ذلك إلى وقت أكبر.

وقال جيوكيكا في حديثه للبيان الرياضي: أنا لم آت من المريخ، ولا أملك عصا سحرية لتغيير واقع الفريق على وجه السرعة الآن، لكنني واثق من قدراتي الفنية، وخبرتي التي سأتسلح بها من أجل مواجهة التحديات القادمة.. أنا لا أقدم وعوداً تتمثل في تحقيق بطولات أو نحو ذلك، لكن أتعهد بتقديم فريق جيد قادر على تحقيق نتائج أفضل.

وأوضح مدرب حتا الجديد أنه سيوظف خبرته الطويلة في عالم التدريب، من أجل قهر الظروف الصعبة التي يمر بها الإعصاروفقاً للنتائج الأخيرة، وأكد حرصه على حصد النقاط في دوري الخليج العربي في الوقت المناسب، وتهيئة الفريق بصورة أكبر للمنافسة نحو تحقيق الأهداف التي تصبو إليها إدارة وجماهير حتا.

تطوير

وشدد جيوكيكا على أهمية تطوير الفريق في المرحلة المقبلة، من خلال وضع خطة مختلفة خاصة في ظل وجود نخبة من لاعبي الخبرة الذين انضموا للفريق قادمين من أندية مختلفة، واستثمار طاقاتهم مما سيكون عاملاً مساعداً في ترسيخ انطباع جيد للإعصار في دوري الأضواء، علاوة على اللاعبين الآخرين الشباب الذين يعول عليهم الكثير من أجل تقديم أداء ممتع لحتا في المباريات القادمة على صعيد مختلف المسابقات، مؤكداً في الوقت نفسه أن كل فريق يحتاج إلى لاعبين من أصحاب الخبرة بشرط أن يكون العدد معقولاً، لا أن تكون الغالية أعمارهم كبيرة، فاهتمام المدرب بصفة عامة، ينصب دائماً على جودة اللاعب ومهاراته.

برنامج خاص

ولفت المدرب المقدوني إلى أن معظم لاعبي حتا يقطنون في مناطق بعيدة عن مقر النادي، مما يتطلب وضع برنامج خاص يتناسب مع ظروف اللاعبين، إضافة إلى توفير الراحة الكافية لتقديم الأداء المطلوبة على أرض الملعب، مشدداً على أهمية شحذ همم اللاعبين، وتوجيههم نحو فرض أساليبهم الخاصة بعيداً عن التقليدية، مضيفاً أنه سيحرص على بناء استراتيجية جديدة تهدف إلى الخروج من النتائج السلبية التي مر بها الفريق في الفترة الأخيرة.

مستوى كبير

وعن معرفته بدورينا، أكد المدرب الجديد لحتا، أن كرة الإمارات تضم فرقاً على مستوى كبير، إضافة إلى كوكبة من المدربين العالميين في الدوري الإماراتي، وأضاف أنه تعرف على الكرة الإماراتية بشكل أكبر عندما كان مدرباً للتعاون السعودي عبر بعض اللقاءات الودية التي جمعت فريقه السابق مع بني ياس وأندية إماراتية أخرى، ولديه خلفية واسعة عن بطولتي الكأس والدوري بحكم علاقته مع بعض المدربين مثل مدرب النصر يوفانوفيتش أحد أصدقائه منذ 35 عاماً.

تجارب

خاض المدرب المقدوني جيوكيكا ، تجارب عدة في تدريب أندية الدوري السعودي، أبرزها مع نادي القادسية ونجران والتعاون، فضلاً عن أندية أخرى على صعيد آسيا نافست على الجانب البطولي من الدوري الياباني والدوري الأذربيجاني، ويتطلع حتا إلى الاستفادة من خبرات المدرب مع الأندية السعودية التي مرت بظروف مشابهة تتمثل في المنافسة البقاء في الدوري والابتعاد عن الهبوط.

Email