الأخضر يستأنف مرانه استعداداً لملاقاة منتخبنا

■ المنتخب السعودي تعادل على أرضه مع أستراليا في الجولة الماضية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استأنف المنتخب السعودي تدريباته مساء أمس على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة استعداداً لمواجهة نظيره الإماراتي بعد غدٍ الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018. وقام المدرب الهولندي بريت فان مارفيك بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبو الفريق أمام أستراليا، وتقوية الدفاع وإعطاء اللاعبين بعض التعليمات للرفع من المستوى وزيادة الانسجام.

وكان لاعبو «الأخضر» قد أجروا حصة تدريبية صباح الجمعة بصالة الحديد، قبل منحهم راحة عن الفترة المسائية ومغادرة المعسكر للالتقاء بأسرهم ومن ثم العودة.

قفزة بالتصنيف

ونجح مدرب المنتخب السعودي الهولندي بيرت فان مارفيك في قيادة الأخضر بنجاح، منذ التعاقد معه في مطلع سبتمبر من العام الماضي (2015). وحقق مارفيك «من مواليد تاريخ 19 مايو 1952» الذي أشرف على تدريب منتخب هولندا 4 أعوام من عام 2008 إلى 2012، كأهم مراحل تدريب له في تاريخه، أرقاماً مميزة مع المنتخب السعودي، حيث لم يخسر طيلة الـ11 مباراة التي قاد من خلالها الأخضر من أي منتخب واجهه. وكان ترتيب الأخضر في التصنيف العالمي عندما استلم مارفيك تدريبه الـ93، وذلك في سبتمبر 2015، وصل ترتيبه في مطلع سبتمبر 2016 إلى المركز الـ52 أي أن المنتخب السعودي قفز 41 مركزاً في إنجاز يسجل للمدرب الهولندي، وكان الأخضر قفز في سبتمبر الماضي 9 مراكز، وتعد هذه القفزة كبيرة في تاريخ المدرب مع المنتخب السعودي.

تذاكر بالمجان

من جهة أخرى منحت شركتا المسافر وواد الجماهير السعودية، فرصة الحضور ومساندة المنتخب السعودي أمام الإمارات ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018، من خلال الإعلان عن شراء التذاكر وتوزيعها عليهم مجاناً، فيما أصدرت شركة صلة المسوقة لتذاكر اللقاء بياناً توضيحياً للجماهير حول الآلية وقالت: «نعلن للجمهور الرياضي الكريم أنه تسهيلاً لحصوله على تذاكر المباراة، وبالتعاون مع إدارة مدينة الملك عبدالله الرياضية سيكون استبدال القسائم في شبابيك التوزيع بمدينة الملك عبدالله ولن يتم قبول استبدال أي قسيمة يوم المباراة».

تذاكر

سيتم توزيع الفائض من تذاكر المباراة على البوابات الخارجية للملعب، ولن يسمح بدخول الجمهور إلى ساحات المدينة الرياضية إلا لحاملي التذاكر فقط.

Email