الأهلي يتخلى عن القمة للشباب

كوزمين: افتقدنا قوة الهجوم والسماوي عزل ليما

ت + ت - الحجم الطبيعي

فقد الأهلي نقطتين ثمينتين بتعادله السلبي مع ضيفه بني ياس، مساء أول من أمس، ليتراجع الفرسان إلى وصافة المجموعة الثانية من كأس الخليج العربي لكرة القدم، برصيد 7 نقاط، تاركاً القمة لجاره الشباب، ليغرد عليها وحيداً برصيد 9 نقاط، فيما خرج السماوي من استاد راشد بدبي، بأولى نقاطه في البطولة، والمتبقي من دورها الأول 3 جولات تحدد الفريقين المؤهلين إلى المربع الذهبي من كلتا المجموعتين الأولى والثانية.

وأكد كوزمين مدرب الأهلي: أول 10 دقائق، كانت نموذجية في أداء الأهلي، وإجمالاً الشوط الأول كان أكثر من جيد بالنسبة لنا. وفي الشوط الثاني، حاولنا لكننا لم نستطع الحفاظ على الاستمرارية، وبدأت بعض الأخطاء في الظهور، وهو ما منح بني ياس الفرصة للحصول على بعض الفرص، وكانت تنقصنا القوة في الخط الأمامي، لأن ليما كان معزولاً معظم الوقت، وحاولنا أن يقترب منه اللاعبون، وطالبتهم بذلك بين الشوطين، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك، كما أنه من الصعب اللعب 90 دقيقة بمستوى واحد، في مثل هذا الطقس الصعب.

تراجع

وأضاف: مع تراجع المردود اللياقي، والتعب في نهاية المباراة، فإن كلا الفريقين كان بإمكانهما التسجيل، ونعم خسرنا نقطتين مهمتين، ولكننا حصلنا على نقطة ممكن تكون مهمة، وتفيدنا بصورة كبيرة مستقبلاً، لكن الأكيد والمهم أن لدينا المباريات التالية، إذ أمامنا مباراتنا مع دبا الفجيرة، والتي نخوضها برغبة الفوز، للحفاظ على فرصنا بالتأهل إلى المربع الذهبي.

تحدث كوزمين عن رؤيته لمشاركة شباب الأهلي أمام بني ياس، وقال: لست سعيداً بأداء اللاعبين، بعكس المباريات الماضية، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار، أن محمد سبيل على سبيل المثال، لم يلعب في هذا المركز من قبل، ورسالتي لهم أن لديهم أشياء كثيرة يجب أن يتعلموها، وهم لا يزالون في أول الطريق، وعليهم العمل كثيراً لتحقيق مستقبل جيد.

روح قوية

من جانبه، قال الأوروغوياني بابلو ريبيتو مدرب بني ياس: المباراة كانت صعبة كما كنا نتوقع تماماً قبلها، لأن الأهلي منافس قوي، ورغم أن النتيجة تعادل سلبي، إلا أننا نعود إلى العاصمة، سعداء ومطمئنين على الفريق، بعدما أظهرنا روح فريق قوي، وقدمنا مباراة كبيرة، أمام منافس قوي، وقبلها استطاع بني ياس، التعادل مع دبا الفجيرة بـ10 لاعبين، ولذلك نحن نسير في الطريق الصحيح.

وأضاف: كان هناك ارتباك في أداء بني ياس أول 10 دقائق، لكن تحسن الوضع بعدها، وكنا نعلم مسبقاً أن الأهلي سيضغط علينا في الدقائق الأولى، وهو أمر طبيعي، بينما في الشوط الثاني، تراجع الأهلي، لأنه كان من الصعب عليه مواصلة الضغط، ولسوء الحظ، لم نستغل الفرص التي سنحت لنا، ولم نكن محظوظين في انفرادي من النوبي، إلى جانب أكثر من فرصة أخرى خطرة داخل منطقة الجزاء.

فرص

أما عن فرصة بني ياس في التأهل، فقال ريبيتو: نعم حصلنا على نقطة واحدة فقط من 3 مباريات في كأس الخليج العربي، ولكن لدينا 3 مباريات يمكننا أن نحصد نقاطها ونصل إلى 10 نقاط، وتخدمنا الظروف ونتأهل ولدينا فرصة، للاستعداد بشكل كاف للمباريات المقبلة، ولا نفكر في ضياع الفرصة، وسنلعب حتى آخر مباراة.

وبالنسبة لإمكانية تدعيم بني ياس بلاعبين جدد، وموعد التعاقد مع اللاعب الأجنبي الرابع، قال: ما زلنا على تواصل مع الإدارة لبحث أمر الأجنبي الرابع، وسنعلن عنه قريباً، أما تدعيم الفريق بلاعبين جدد، إذا وجهتهم هذا السؤال لأي مدرب في أي فترة في الموسم، فسيطلب لاعبين جدداً.

مرحلة حزينة

توجه كوزمين، بالشكر إلى جميع من وقف بجواره في وفاة والدته، وقال: كل رسائل التعزية، ساعدتني على تخطي المرحلة الحزينة التي أعيشها، ولكنها سنة الحياة، وبالتأكيد كان درساً حزيناً، ولكني تعلمت منه الكثير، ومع الأسف، فإنني أجبرت على أن أمر بهذه المرحلة، وكنت حريصاً على الحضور لأكون بالقرب من اللاعبين، وذلك تقديراً لجهدهم.

ظروف صعبة

أكد يوسف جابر لاعب بني ياس، أن السماوي يتطلع إلى الفوز على النصر 9 الجاري، بعدما خسر 8 نقاط في مبارياته الثلاث الأولى في الكأس، وقال: مر بني ياس، بظروف صعبة، يعلمها الكثيرون، خرجنا بتعادل ثمين، من الأهلي، في ملعبه وبين جماهيره، وحصلنا على أولى نقاطنا في البطولة.

 وعن ضياع فرص كثيرة للتسجيل من بني ياس أمام الأهلي، قال جابر: ضياع الفرص يحدث عادة في كرة القدم، وإذا لم تسجل، فلا يمكن أن تفوز، ونحن نتطلع إلى الفوز في مبارياتنا المقبلة بالبطولة، وننتظر كذلك خلال الأيام المقبلة، التعاقد مع المحترف الأجنبي الرابع، الذي بالتأكيد سيكون إضافة قوية للفريق.

خطأ

أبدى جاكوين لاريفي لاعب بني ياس، تقبله لقرار حكم مباراة فريقه والأهلي، بعدم احتساب ركلة جزاء للسماوي رغم صحتها، بعدما لمست الكرة كتف لاعب الأهلي الكوري الجنوبي كيونغ، وقال: الكتف، جزء من يد اللاعب، وبالتالي هي ركلة جزاء صحيحة، ولكن خطأ الحكم غير مقصود، لأنه بشر، وليس لديّ أي اعتراض على قرار الحكم.

Email