كلباء x دبا الفجيرة

كلباء ودبا.. ديربي الأوضاع المتشابهة

■ من لقاء سابق بين كلباء ودبا الفجيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يخوض الجاران، اتحاد كلباء ودبا الفجيرة، مباراتهما الثانية على التوالي هذا الموسم في عهد الاحتراف، فبعد عبور نمور الاتحاد وتخطيهم لعقبة النواخذة مع افتتاحية مباريات دوري الخليج العربي يوم 16 سبتمبر الماضي، ها هو لقاء الفريقين يتجدد اليوم بملعب الاتحاد، وذلك عند الساعة الخامسة و10 لحساب الجولة الرابعة من كأس الخليج العربي.

وتبدو وضعية الفريقين متشابهة في هذه المسابقة، إذ يمتلك كل طرف ثلاث نقاط، والمثير في الأمر أن هذه النقاط كان العامل المشترك فيها، هو بني ياس، الذي خسر من دبا وعاد وانهزم من كلباء قبل أيام.

ويسعى كلباء صاحب الأرض والجمهور، لاستغلال هذه العوامل، وتأكيد تفوقه على نظيره دبا، بعد أن حسم رفاق المدرب الإيطالي فابيو فيفاني، مباراة الدوري لمصلحتهم بهدف دون رد، جاء عن طريق الروماني ميهاي، كما يطمح الجهاز الفني لكلباء كذلك، لاستثمار الحالة المعنوية العالية لفريقه.

وذلك في أعقاب الفوز الغالي في الشامخة على بني ياس بهدفين دون رد، لكن الفريق ربما يلعب اللقاء باثنين فقط من الأجانب، هما الإيفواري بكاري كوني والعراقي سلام شاكر، حيث تحوم الشكوك حول مشاركة ميهاي لإصابته بكدمه خلال التمرين، في الوقت الذي لن يستطيع اللاعب المالي الجديد موديبو مايغا اللحاق بهذه المباراة، خصوصاً أن التعاقد معه تم صباح أمس، وسيكون جاهز للقاء حتا في الدوري خلال الأسبوع المقبل.

3 نقاط

ويمتلك كلباء 3 نقاط في هذه المسابقة، جمعها بالفوز على السماوي، وخسارتيه أمام كل من العين والشباب، أما الفريق الضيف، فيبحث عن رد اعتباره أمام كلباء، حيث يمتلك أيضاً ثلاث نقاط، جمعها أيضاً بالفوز على بني ياس والخسارة أمام الشباب، وتبدو كفة الفريقين متشابهة في هذه البطولة، مع خوض كلباء لمباراة زائدة عن دبا الفجيرة، الذي سيغيب عنه لاعبه البرازيلي دانيلو للإصابة.

فرصة للتجريب

وأكد الإيطالي فيفاني مدرب كلباء، أن مباريات الكأس تعتبر فرصة لتطوير الفريق، وكذلك إشراك اللاعبين الذين لم يجدوا فرصة المشاركة في مباريات الدوري، لافتاً إلى أنه قام بإشراك المهاجم سعيد الحمر أمام بني ياس، وأبلى بلاء حسناً في أول ظهور له هذا الموسم، ولم يجزم فيفاني مشاركة نجمه الروماني ميهاي، الذي تعرض لإصابة طفيفة، عبارة عن كدمة في بطن الرجل خلال التمارين، وأمامنا يومان، سنحاول من خلالها معرفة ما إذا كان ميهاي يستطيع اللعب، أم أن هناك فرصة أخرى للاعب بديل.

وحذر المدرب لاعبي فريقه من خطورة دبا الفجيرة، الذي خاض مباراة جيدة في الدوري أمام بني ياس، دون وجود المحترف دانيلو، الذي يعتبر لاعباً جيداً لدبا، وأكد أن لقاء اليوم سيكون خير إعداد للقاء حتا في الجولة الثالثة من الدوري.

توقفات

وصف البرتغالي باولو سيرجيو مدرب دبا الفجيرة، مباراة اليوم، بأنها تأتي في الدرجة الثانية من الأهمية، مقارنة بالدوري، وأمام فريق نكن له كل احترام وتقدير، لافتاً إلى أنه سيخوض اللقاء دون وجود البرازيلي دانيلو المصاب، وقال قدم لاعبونا مباراة رائعة أمام بني ياس في الدوري، ونطمح لمواصلة ذات الأداء أمام دبا.

وسار سيرجيو عكس باقي المدربين، نافياً وجود أي ضرر لتوقف مباريات الدوري، خصوصاً أن الرابطة واتحاد الكرة، وضعا برنامجاً لكل مسابقة، وروزنامة معروفة طوال الموسم، سواء للدوري أو الكأس.

تعاقد

أكمل اتحاد كلباء ملف اللاعبين الأجانب بعد انضمام المحترف المالي المهاجم موديبو مايغا رسمياً لتشكيلة المدرب الايطالي فابيو فيفاني الذي تنفس الصعداء بانضمام نجم منتخب مالي القادم من النصر السعودي، الذي لعب من قبل لأندية الرجاء المغربي.

فضلاً عن ارتدائه الوان ثلاث اندية فرنسية هي لومان وسوشو ونادي ميتز عن طريق الإعارة، الى جانب فريقي وست هام يونايتد وكوينز بارك رنجرز بالدوري الانجليزي، ووقع علي حسين كانو رئيس مجلس الإدارة العقد مع اللاعب الذي سينضم لتدريبات الفريق الكلباوي عقب مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس أمم افريقيا.

Email