الشباب يفشل في الاختبار الحقيقي

خدعوك فقالوا.. الأهلي «منقوص»!

ت + ت - الحجم الطبيعي

فريق لديه مثل هذه «الترسانة» من اللاعبين الجاهزين، تستقيم معه عبارة «خدعوك فقالوا»، وهذا الوضع ينطبق بحذافيره على الأهلي في مباراته أول من أمس، أمام مضيفه وجاره الشباب، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لكأس الخليج العربي.

فالأهلي لعب بدون كوكبة كبيرة من نجومه الدوليين المنخرطين في صفوف المنتخب الوطني أو المصابين، دون أن تظهر عليه أي علامة للتأثر، فكان لزاماً استحضار تلك المقولة الشهيرة، لتكون معبرة لحقيقة أن كلمة «منقوص» يتوجب أن لا تُطلق بعد اليوم على فريق لديه صفان جاهزان.

في المقابل، فإن الجوارح الخضر، خسروا المباراة 3/2، وإن جاءت تلك الخسارة في الرمق الأخير من الوقت بدل من الضائع، إلا أنهم فشلوا في الاختبار الحقيقي الأول لهم هذا الموسم، أمام منافس كبير بوزن وقيمة وشهرة الفرسان الحمر.

مباراة ممتعة

وصف الروماني اولاريو كوزمين مدرب الأهلي، المباراة بالممتعة والمفتوحة من كلا الفريقين، لافتاً إلى أن الشباب يبقى فريقاً خطيراً وصعباً، خصوصا في الهجمات المرتدة، ومشدداً على أن شعوراً ما قد راوده قبل تسجيل هدف الفوز، بأن فريقه لن يسجل، لكن جيان استثمر الفرصة بنجاح، فسجل الهدف الثالث، وفاز الأهلي في المباراة في الوقت القاتل.

وأشاد، بعطاء لاعبي فريقه، خصوصاً اللاعبين الشبان، موضحاً أن تغييراته في الدقائق الأخيرة من المباراة، جاءت رداً على ممارسة الشباب هجوماً قوياً لتعديل النتيجة لمصلحته، مثنياً على أداء لاعبه الواعد وليد عمبر، واصفاً إياه بالرائع، ومنوهاً إلى أن عمبر سينال فرصته في المشاركة في المباريات القادمة للأهلي.

قمة الترتيب

اعتبر كوزمين حصد الأهلي النقاط الثلاث من نظيره الشباب واعتلائه قمة ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، أمراً هاماً، معللاً ذلك بوجود فرق كبيرة ضمن المجموعة، ومنها العين والنصر، إلى جانب الشباب، ومشدداً على أنه بإمكان أي من هذه الفرق مزاحمة الأهلي على خطف أي من بطاقتي التأهل إلى الدور التالي من البطولة.

إيجابيات ودروس

من جانبه، وصف الهولندي فريد روتن مدرب الشباب، المباراة بالصعبة على الفريقين، منوهاً إلى أن الأخضر، واجه صعوبات في الشوط الأول، قبل أن يستعيد زمام المبادرة في الشوط الثاني، ومشدداً على أن الشباب كان يستحق نتيجة افضل، لكنه خسر في الرمق الأخير من زمن المباراة، ومبدياً أسفه وألمه وحزنه وحسرته للخسارة الأولى لفريقه في الموسم الجاري تحت قيادته.

وأشار إلى أنه وفريقه استفادا من بعض الإيجابيات والدروس رغم خسارة المباراة أمام منافس قوي بحجم الأهلي، ونافياً اعتماد الشباب على محترفه المولدوفي لوفانور، ومشيراً إلى أن فريقه يلعب بجماعية ولا يعتمد على نجم بعينه، ومعترفاً بارتكاب لاعبي الشباب بعض الأخطاء المكلفة، خصوصاً ذلك الخطأ الذي نتج عنه هدف الأهلي الثالث في الوقت القاتل من زمن المباراة برأسية الغاني الخطير جيان.

Email