الإمبراطور والعنابي.. موقعة ساخنة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل نظيره الوحدة في الساعة الخامسة و20 دقيقة عصر اليوم ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي لكرة القدم، في موقعة ساخنة، ويسعى الإمبراطور إلى زيادة رصيده من النقاط بعد نجاحه في عبور الشارقة 1ـ 0، وحتا 2ـ 0 في الجولتين الماضيتين جامعاً ست نقاط في رصيده وضعته في المركز الثاني بالمجموعة، بينما يطمح فريق الوحدة إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة، ويحتل الفريق المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة من التعادل مع الجزيرة 2ـ 2، والخسارة على ملعبه من الظفرة 2ـ 4.

ويتطلع العنابي إلى حصد النقاط الثلاث للحفاظ على آماله في التأهل للدور نصف النهائي ضمن مساعيه للحفاظ على اللقب الذي حققه العام الماضي، ويغيب عن الفريق العناصر الدولية متمثلة في حمدان الكمالي مع المنتخب الوطني الأول، ورباعي الشباب أحمد راشد ومحمد راشد وعبد الله الكربي، ومحمد حسن، بالإضافة إلى الوافد الجديد خالد الظنحاني للإصابة ويحتاج 4 أسابيع للعلاج، فيما يغيب التشيلي فالديفيا لانضمامه إلى منتخب بلاده بعد أن فضل الجهاز الفني عدم خوض اللاعب المباراة لتعرضه لإصابة طفيفة.

مهارات

وأشاد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق الوصل بمهارات لاعبي الوحدة وبالمدير الفني للعنابي وبالتنظيم الجيد للفريق، وقال: نواجه خصماً قوياً لديه لاعبون يملكون مهارات عالية، ومدرب متميز، والمطلوب منا التركيز طوال المباراة، والضغط على العنابي منذ البداية لإحراز نتيجة إيجابية في الدقائق الأولى وأن تكون للوصل السيطرة وستكون المبادرة سلاحنا للفوز.

وأضاف: إذا لعبنا مثل لقائنا مع الجزيرة في أولى جولات الدوري فسنخسر بالتأكيد ولا يمكن أن نرتكب مثل هذه الأخطاء في مواجهة العنابي الذي سيحاول اللعب على أخطائنا واستثمارها لصالحه.

وتابع: جميع المباريات مهمة في قاموس الوصل سواء كانت في دوري الخليج العربي أو في الكأس وجميعها تمثل لنا نهائي كؤوس، وعلينا التركيز والقتال في الملعب حتى النهاية لحصد نقاط المباراة الثلاث، ولاعبو الوصل في حالة جيدة وعلى أهبة الاستعداد.

أهمية

وأكد المكسيكي خافيير أغيري، المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، أهمية مواجهة الوصل وضرورة تحقيق الفوز الأول وحصد النقاط الثلاث بعد البداية غير الجيدة للفريق في البطولة بتعادل وخسارة، وقال: نطمح للدفاع عن لقب كأس الخليج العربي الذي حققناه الموسم الماضي، ولذلك يتوجب علينا عدم فقدان أي نقاط أخرى إذا أردنا الاستمرار في البطولة.

ووصف أغيري الوصل بالفريق القوي والصعب، مشيراً إلى أنه يحرص على الدفع بالعناصر الأكثر جاهزية، واختيار التشكيلة الأنسب، إذ لا توجد مشكلة بالاعتماد على عدد كبير من اللاعبين في التشكيلة إذا كانوا في أفضل مستوى من الجاهزية وليس الاعتماد على تشكيلة ثابتة طوال الموسم.

نفي

ونفى أغيري شعوره بالقلق لعدم تحقيق الفريق لأي فوز منذ بداية الموسم، أو أن ذلك الأمر يشكل ضغطاً على الفريق، وقال: ربما أكون قلقاً من هذا الأمر إذا لم يكن الفريق قدم أداء مقنعاً في المباريات الماضية وفشلنا في خلق الفرص، ولكننا بشكل عام ظهرنا أفضل من منافسينا خصوصاً في المباراتين السابقتين وقدمنا أداء جيداً ولكن لم يحالفنا الحظ في النتيجة.

العاجل يدير اللقاء

يدير مباراة الوصل والوحدة عبد الله العاجل، ويعاونه محمد يوسف، وعلي الشحي، والحكم الرابع محمد سالم، ومقيم الحكام صلاح أمين.

Email