الفريق يتدرب بمدينة زايد مكتمل الصفوف الليلة

الأبيض يتهيأ لخوض مواجهة تايلاند في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل منتخبنا الوطني «الأبيض» أجواء مهمة تايلاند القوية من خلال عودته للتجمع مساء اليوم في العاصمة أبوظبي بعد فترة راحة قصيرة لعدة ساعات عقب انتهاء معسكره في مدينة دبي.

حيث يتدرب الليلة على ملعب مدينة زايد الرياضية وهو مكتمل الصفوف، استعداداً لموقعة تايلاند القوية والمهمة، المقرر إقامتها يوم 6 أكتوبر المقبل على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة، في الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية الحاسم للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، ومن بعدها لقاء السعودية المقرر إقامتها يوم 11 أكتوبر في جدة.

عودة سباعي العين

وتخيم أجواء التفاؤل والحماس على معسكر الأبيض بعد فوز الزعيم العيناوي على الجيش القطري، بثلاثة أهداف مقابل هدف في دوري أبطال أسيا واقتراب الفريق من الوصول إلى المباراة النهائية مما يعتبر فألاً حسناً على المنتخب، وينضم سباعي نادي العين «خالد عيسى، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، محمد فايز، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن، سعيد الكثيري» لمعسكر المنتخب خلال تجمعه اليوم.

لتكتمل صفوف الفريق، وتكون الفرصة مواتية للجهاز الفني بقيادة مهدي علي مدرب الفريق، لبدء التركيز للمهمة المقبلة، من خلال التدريب الفعال على خطة اللعب وتجهيز الفريق بشكل جيد.

الاهتمام البدني

ويولي الكابتن مهدي علي الجانب البدني اهتماما كبيرا خلال مران الأبيض، من أجل إيصال اللاعبين لمستوى بدني جيد، خاصة بعد تقييم أداء اللاعبين خلال مباراتي أستراليا في التصفيات الآسيوية، والجيش القطري أمام العين.

حيث وضحت حاجة اللاعبين لتعزيز الجانب البدني، حتى تكتمل الصورة بشكل جيد خلال المنافسات، وفي ظل الحركة السريعة للاعبي منتخب تايلاند الذين يتميزون بالسرعة العالية، لصغر أعمارهم، مما يتطلب جاهزية بدنية عالية للاعبي منتخبنا.

مذاكرة تلفزيونية

ويعتبر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني أن مباراة تايلاند لها أهمية خاصة، حيث يأمل في عودة الفريق إلى طريق الانتصارات، لذلك يركز الجهاز الفني على تأهيل اللاعبين معنويا لتحقيق الفوز خلال هذا اللقاء ليكون تعويضا عن نتيجة المباراة السابقة أمام أستراليا، وطالب الجهاز الفني اللاعبين بزيادة تركيزهم خلال المباراة المقبلة ومنحها أهمية كبيرة، سعيا لتحقيق الفوز ليكون مصدر تفاؤل وثقة قبل اللقاء التالي أمام السعودية.

المنظومة الدفاعية

كما يولي الجهاز الفني أهمية كبيرة للمـــــــنظومة الدفاعية للفريق، حيث يقوم المدرب مهـــــدي علي بتـــرقيم عمل هذه المنظومة على ضوء تعرض بعض لاعبي هذا الخط الحيوي للإصابة مثل محمد احمد الذي أجرى عملية غضروف قبل عدة أيام، لذلك ستشهد تشكيلة الفريق في خط الدفاع بعض التغيرات التي فرضتها الظروف، وخلال التدريبات المقبلة سوف تتضح الصورة بالنسبة لتشكيلة خط الدفاع.

حماس كبير

ومن خلال متابعة تدريبات المنتخب في المرحلة الأولى من الاستعداد لمباراة تايلاند، يتضح الحماس الكبير لدى اللاعبين وتحملهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

حيث يطمح اللاعبون في تقديم مستوى طيب خلال اللقاء المقبل أمام تايلاند، سعيا لتحسين الصورة التي ظهر عليها عدد من اللاعبين خلال المباراة الماضية أمام أستراليا، ولا شك أن تلك الروح المعنوية العالية، مع فوز العين على الجيش القطري سيساهم في زيادة رفع المعنويات سعيا للعودة لطريق الانتصارات، خلال مشوار التصفيات الصعب.

إصابة بسيطة

أكد الدكتور جلال الغالي طبيب المنتخب الوطني أن إصابة خميس إسماعيل وهي تمدد بالعضلة تعتبر بسيطة ولن تمنعه من التدريبات مع الفريق والمشاركة في اللقاء المقبل أمام تايلاند.

يذكر أن خميس عاد لتشكيلة المنتخب الأساسية بعد فترة غاب فيها عن التشكيلة وبدأ يستعيد مستواه العالي ويعوّل عليه الجهاز الفني كثيرا خلال الفترة المقبلة.

Email