محمود الشمسي: غرامة صقر أعلى من الديّة

نادي الإمارات يرفض عقوبة الـ 300 ألف درهم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر مجلس إدارة نادي الإمارات استئناف العقوبة التي أصدرتها لجنة الانضباط ضد اللاعب علي صقر حارس مرمى الفريق الأول، بإيقافه مباراتين وغرامة مالية قدرها 300 ألف درهم.

وقال محمود الشمسي رئيس مجلس الإدارة، إنه لا يعقل أن تكون قيمة الدية 200 ألف درهم، بينما تتم معاقبة لاعب على ضربه لزميله بالجوتي (الحذاء الرياضي) لحظة انفعال، بمبلغ 300 ألف؟ وذكر الشمسي أن لجنة الانضباط كان عليها أن تقدر اعتذار علي صقر لزميله اسبريلا وجماهير العين عقب المباراة مباشرة، وهذا دليل على أنه عرف حجم الخطأ الذي وقع فيه.

وأضاف: العقوبة عادة تستهدف مصلحة اللاعب، ولا يمكن أن تكون مثل الجبايات،، وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات أنهم ليسوا ضد العقوبة لأن من أخطأ يجب أن يعاقب ولكن لجنة الانضباط ذبحت علي صقر بهذه العقوبة القاسية.

وقال الشمسي: لا يمكن أن يزيد اتحاد الكرة موارده بعقوبات مالية تصل إلى 300 ألف، لا أدري كيف تتم معاقبة لاعب على أول خطأ يرتكبه بهذه الطريقة، وأضاف الشمسي متسائلاً: كم كانت ستكون العقوبة لو أنه صاحب سوابق؟ ودعا رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، لجنة الانضباط مراجعة القرار ومراعاة مصلحة اللاعب حتى تكون العقوبة تربوية يستفيد منها مستقبلا وتكون درسا وليس دمارا له.

صفقة الحسن صالح

وفي سياق متصل دافع الكابتن محمد إسماعيل، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات، مشرف الفريق الأول عن صفقة انتقال المدافع الأيسر الحسن صالح، لفريق الشارقة، وقال إن هذا الانتقال به مكسب لكل الأطراف، ذاكرا أن الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس النادي بارك الصفقة وكذلك مجلس الإدارة بقيادة محمود الشمسي .

وأضاف: للأمانة فقد طلب أكثر من ناد التعاقد مع الحسن صالح منذ فترة، ولكننا لم نتعجل اتخاذ القرار وأخيرا وافقنا للشارقة لأننا رأينا أن ذلك من مصلحة الفريق واللاعب الذي قدم الكثير لنادي الإمارات ولم يكن لائقا أن نقف في طريقه بعد أن وصله عرض جيد من ناد كبير يكفيه أنه ملقب بـ(الملك).

وقال إسماعيل إنه كان من الصعوبة رفض عرض نادي الشارقة لأن اللاعب مثل الموظف عندما يأتيه عرض مالي أفضل إذا لم ينتقل إليه فإن ذلك يمكن أن يؤثر على مردوده لذلك كان القرار الصائب بإطلاق سراحه.

واستغرب محمد إسماعيل للأصوات التي عارضت الصفقة وقال: الحسن صالح ليس أول لاعب يغادر نادي الإمارات أو أول صفقة متبادلة بين الأندية، هنالك العديد من اللاعبين الذين انتقلوا لأندية أخرى مثل سعيد جمعة وزكريا أحمد وخميس اسماعيل وصلاح السلومي، هذه مصلحة مشتركة لا يمكن لأحد أن يقف في طريقها، ونحن في زمن الاحتراف وهذه مهمة نقطة يجب الانتباه لها.

جاهزية البدلاء

وكشف مشرف الصقور عن وجود بدائل جاهزة لسد فقدان الحسن صالح وقال: تعاقدنا مع أحمد مسلم وهو يلعب بالطرف الأيسر ولدينا حيدر ألو يشارك في ذات الخانة، وفي رأيي أن الفريق لن يتأثر برحيل الحسن رغم تقديرنا لموهبته لأن الخيارات المتاحة أيضا متميزة.

وقال: بعد أن أكملنا صفقة الحسن صالح أبلغته بأننا نريد مشاهدته مع المنتخب الوطني عبر بوابة الشارقة، وهذا دليل على إيماننا التام بموهبته لكن تعويضه لن يكون صعبا علينا.

صفقات جديدة

كشف محمد إسماعيل عن تعاقدات جديدة دعما لصفوف الفريق وقال: لاعب الجزيرة سعيد الرويحي كان من خياراتنا لكن حدث اختلاف طفيف مع اللاعب أدى لعدم التوقيع، وخلال الساعات المقبلة سنكون قد حسمنا ملف التعاقدات لسد النقص في صفوف الفريق حسب رؤية الجهاز الفني.

Email