جماهير بني ياس غير راضية عن التعادل

السماوي بلا أنياب.. وعودة الروح للنواخذة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يستفد فريق بني ياس من عاملي الأرض والجماهير عندما استضاف دبا الفجيرة على ملعبه أول من أمس في ختام الجولة الثانية لدوري الخليج العربي لكرة القدم، واكتفى بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1، ونقطة من مباراتين، وظهر السماوي من دون أنياب، فيما أعادت النقطة الروح إلى النواخذة، وخرجت جماهير السماوي غير راضية عن النتيجة، لأنها لا تتفق مع توقعاتهم قياساً بالأداء الجيد خلال مواجهة العين السابقة، وفي المقابل كانت النتيجة مرضية لـ«النواخذة»، حيث يعتبر اقتناص نقطة خارج ملعبهم امرا إيجابيا، فكان تعادلا بطعم الفوز لهم، وبطعم الخسارة للسماوي.

ولم يقدم بني ياس المستوى المأمول، وجاء بلا أنياب قوية في المباراة خصوصاً في الشوط الأول، الذي لم يكن منظماً بالقدر الكافي، ولم يفلح الفريق في اختراق حائط الصد الدفاعي للمنافس الذي أرهقه بهجمات مرتدة سريعة، مع تراجع المستوى العام للاعبين عدا الأسترالي مليغيان، الذي صنع فرصتين مهمتين خلال الشوط الأول، واستطاع بمجهود فردي تسجيل التعادل.واعتمد النواخذة على الحذر الدفاعي، واللعب على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة حامد كوني ونيكاندو هيمسلي وأحمد إبراهيم.

ثقة

قال الأورغواياني باولو ريبيتو مدرب بني ياس ان فريقه لم يقدم مستواه الطبيعي خلال مواجهة دبا الفجيرة، وأنه كان يطمح إلى حصد النقاط الثلاث، كي تمنحه الثقة لخوض المباريات التالية في الدوري، وأضاف: توجد بعض الأمور التي أثرت على الفريق بشكل عام منها حالة طرد البرازيلي باستوس في الدقيقة 53، بجانب تسجيل المنافس هدف التقدم، لكن يحسب للاعبينا انهم تماسكوا وأدركوا التعادل، وكان في الإمكان تسجيل أكثر من هدف من الفرص التي لاحت للفريق.

وأكد أن اللعب أصبح هجوميا بعد تسجيل فريقه هدف التعادل، حيث إن بني ياس كان لديه الطموح في تسجيل الهدف الثاني والخروج بالمباراة إلى بر الأمان، كما خطط مسبقاً، وفي الوقت نفسه أحس المنافس أن البساط يسحب من تحت أقدامه لذلك تخلى عن الحذر الدفاعي النسبي وبادر بالضغط الهجومي. ولفت ريبيتو إلى أن حكم المباراة لم يطبق نفس المعايير التي تعامل بها مع فريقنا، حيث إن مليغيان قد تعرض للعرقلة وحالته مشابهة لطرد باستوس لكن لم يحتسبها، بجانب بعض الأخطاء المستحقة للاعبينا، لافتاً إلى انه لا يرغب في انتقاد الحكام ولديهم الثقة في منظومة التحكيم، لكن بوجه عام فريقه تعرض للظلم التحكيمي.

جهد

وأوضح ريبيتو أن المنافس قدم مجهوداً كبيراً في المباراة واعتمد على الدفاع واللعب على الهجمات المرتدة السريعة، واستطاع من هذه الهجمات أن يستغل فرصة ويسجل هدف التقدم وفي الوقت نفسه حاول بني ياس تعديل النتيجة بخلق بعض الفرص الخطرة في منطقة مناورات الخصم لكن لسوء الحظ لم يكتب لها النهاية السعيدة.

وتابع: بالنظر إلى المباراتين السابقتين مع العين ودبا، نلاحظ أن الفريق أدى بشكل جيد وكان أكثر ترابطاً على جميع خطوطه ، أما مباراة دبا فكانت أكثر تعقيداً عما سبقها، لكن يحسب للاعبين انهم حققوا نتيجة إيجابية وهم ناقصو العدد بعد طرد زميلهم باستوس.

وأرجع ريبيتو عدم إشراك أحمد دادا مدافع الفريق لإصابته بتمدد في العضلة الخلفية.

تأثير

شدد يوسف جابر كابتن بني ياس أن حالة طرد زميله باستوس أثرت في مستوى الفريق في الشوط الثاني وفي مركز صناعة الفرص، خصوصاً أنه جاء في وقت مبكر في الدقيقة 53، ولم يعلق اللاعب على مدى صحة طرد زميله، مرجعاً ذلك إلى اختصاص الحكم. ولفت إلى تواضع مستوى السماوي خلال شوط المباراة الأول، على الرغم من صنع فرص للتسجيل لكنها لم تستغل، وفي الشوط الثاني تحسن مستوى الفريق، ويحسب للاعبين تماسكهم بعد حادث الطرد وتسجيلهم لهدف التعادل.

وأوضح يوسف جابر أنه وزملاءه غير راضين عن العطاء والنتيجة التي آلت لها المباراة بالتعادل 1 ـ 1، ومؤكداً تصحيح الأخطاء مع المدير الفني خلال الحصص التدريبية، وأن فريقه بإمكانه التعويض في المباريات التالية، خصوصاً أنه قد أعطى مؤشراً للأداء الجيد خلال مباراة العين الماضية.

Email