الشارقة وحتا.. الحصاد المبكر

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

يستضيف الملك الشرقاوي في ملعبه اليوم، وفي تمام الخامسة وخمسة وعشرين دقيقة، فريق حتا ضمن مواجهات الجولة الثانية من دوري الخليج العربي في مباراة تحمل طابع الندية والقوة لتقارب مستويات الفريقين باعتبارهما من فرق وسط الترتيب العام للمسابقة.

وكلاهما يريد أن يستهل مواجهات الدور الأول بحصد أكبر قدر من النقاط الذي يجنبه تحديات مواقف الدور الأول الصعبة، التي تضع الفريق مع الفرق المهددة بشبح الهبوط، وهو المصير والمأزق الذي عاشه فريق الشارقة في الموسم الرياضي الماضي عندما استهل الدور الأول بسلسلة من الخسارات، ولم تشفع له الانتصارات المتتالية في الدور الثاني التي جعلته ينافس على الهبوط من الدوري ويدخل في حسابات معقدة فلت منها في آخر لحظة وكتب له البقاء لموسم آخر في دوري الخليج العربي.

لذا يعمل على تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام فريق الشباب بفوز قوي على فريق حتا في مواجهة اليوم، وتأهب لها بتدريبات جادة تحت قيادة مدربه اليوناني دونيس الذي عمل على تصحيح أخطاء الجولة الماضية أمام فريق الشباب، ويلعب الفريق اليوم مكتمل الصفوف بعد أن تم التعاقد مع المحترف الرابع وهو الكوري الجنوبي سونغ جين هونغ.

نشوة التعادل

أما فريق حتا، فهو يدخل مباراة اليوم بنشوة التعادل والظهور المشرف أمام فريق الوحدة المرصع بالنجوم ومن الفرق المرشحة للفوز بدوري هذا الموسم، ورغم ذلك كسب منه حتا نقطة غالية في الجولة الماضية وصفت بأنها مكسب قياساً بقوة الفريقين، حيث نجد حتا صاعداً للدوري هذا الموسم مع فريق اتحاد كلباء بعكس الوحدة الفريق العريق في دورينا.

وتبدو المهمة صعبة نسبياً أمام الإعصار الحتاوي اليوم، إلا أن الفريق يسعى إلى الاستفادة من التعادل الثمين الذي حققه الجولة الماضية، وتحقيق فوز أو تعادل ينعش الفريق السماوي في مستهل مشواره بدوري المحترفين، وخاض الفريق مرانه خلال الأيام الماضية في ستاد حمدان بن راشد بنادي حتا تحت قيادة مدربه المواطن وليد عبيد، استعداداً لهذه المواجهة التي يصعب التكهن بنتجيته في ظل المستويات شبه المتقاربة بين الطرفين.

3

يمتلك الشارقة أسماء جيدة في حراسة عرينه، وعلق المدرب اليوناني دونيس في هذا الصدد وقال: «أنا أمتلك 3 حراس جيدين في كشف الفريق وأعتقد أن عبدالله صنقور كان جيداً في المعسكر الإعدادي، وعلى العموم لا أحب المقارنات بين لاعبي فريقي ولا أهتم بسن اللاعب؛ فمثلاً أحسست أن خالد الزري يمكن أن يقدم للفريق فأقحمته، وكذلك فعلت مع بلال، وسأفعل مع كل لاعب شاب لديه ثقة ويؤدي بشكل جيد».

1

يتطلع حتا إلى العودة بثلاث نقاط اليوم أو الخروج في أسوء الحالات بنقطة ثمينة من قلعة الملك، بعد أن استطاع الإعصار الحتاوي أن يحرز أول نقطة في مشواره بدوري الخليج العربي أمام الوحدة في لقاء الجولة الأولى من الدوري أمام الوحدة، بعد أن حسم اللقاء التعادل السلبي، كما يسعى الفريق بقيادة المدرب وليد عبيد إلى الظهور بصورة أفضل أمام الشارقة الذي يتطلع إلى تعويض خسارته الماضية أمام الشباب.

دونيس:ننتظر مواجهة حماسية وصعبة

امتدح مدرب الشارقة دونيس فريق حتا ووصفه بالفريق المنظم، متوقعاً مباراة صعبة وحماسية من جانبهم، ذاكراً أن كل مباراة تعتبر «ديربي» بالنسبة للشارقة، شارحاً إستراتيجية فريقه في هذا الموسم بالفوز بكل المباريات على أرضه.. وتحدث دونيس عن خسارة فريقه أمام الشباب في مستهل مبارياته في الدوري .

وقال: «لعبنا أمام الشباب بقوة وأعتقد أن اللاعبين أدوا ما عليهم بشكل مرضٍ بالنسبة لي، أحببت الأجواء داخل غرفة الملابس بعد المباراة، ليس شعور الحزن هو الذي لفت نظري بل الشعور بالغضب الذي كان واضحاً على الجميع هو ما أشعرني أننا نسير في الطريق الصحيح، هذا تطور مهم في ويجب ألا يتقبل اللاعبون الخسارة ببساطة وأهم شيء هو التعبير عن هذا الشعور في المباراة التي تلي الخسارة، وهذا ما ننتظره».

قوة حتا

انتقل دونيس في الحديث عن فريق حتا واصفاً إياه بالقوة وقال: «حتا فريق قوي ومنظم، يلعب لديهم 11 لاعباً بجماعية ونظام وأنا متأكد أنهم سيقاتلون من أجل نقاط المباراة، بالنسبة لنا في الشارقة نعتبر كل مباراة ديربي».

ومضى المدرب في حديثه عن المباريات داخل أرضه: «هذه أول مباراة نلعبها على ملعبنا في الدوري ونعمل بكل قوة للفوز بها، نسعى لأن نكون أقوياء جداً على ملعبنا ونكسب جميع المباريات التي تلعب عندنا، هذا هو هدفنا الكبير هذا الموسم ونعمل بقوة على تحقيقه».

أخطاء فردية

ورفض دونيس تناول الأخطاء الفردية للاعبين وقال: «لا أحب الحديث عن الأخطاء الفردية للاعبين، المباراة تكون من 90 دقيقة وقد يخطئ لاعب أو اثنان وأحياناً تكون الأخطاء فادحة تكلف الفريق النتيجة، أفضل الحديث عن أي أخطاء تكتيكية».

وليد عبيد: معنوياتنا مرتفعة

أكد وليد عبيد مدرب حتا، أنهم جاهزون لمواجهة الشارقة اليوم، وقال: إن الملك رغم خسارته الأخيرة في الجولة الأولى من الدوري، وتأثره بعامل الرطوبة، إلا أنه قدم أداء متميزاً، وسيحرص جاهداً على التعويض من خلال كسب مباراة اليوم.

مضيفاً أن فريقه بعد الظهور الجيد أمام الوحدة، يخوض لقاء اليوم بمعنويات أعلى، ما يبشر بتقديم مستوى أفضل من السابق وفق ما شاهد في المران الأخير لعناصر الفريق، مضيفاً أنه لا يخشى مواجهة الشارقة طالما كانت كتيبة اللاعبين جاهزة.

وأشار وليد عبيد إلى أن الظهور الأول لحتا في الدوري كان جيداً، وكشف لقاء العنابي عن قوة ترابط الخطوط بين اللاعبين، ولن يشهد الفريق تغيراً جوهرياً في تشكيلة اللاعبين، لافتاً إلى أن الفريق يشهد تنافساً بين اللاعبين على المراكز على غرار ما حدث في المباراة السابقة مع المهاجم اسياكا الذي كان خارج التشكيلة وقدم إضافة بعد دخوله أرضية الملعب، مما يساهم في خدمة الإعصار خلال مشواره في دوري المحترفين، علاوة على جاهزية جميع عناصر الفريق من أجل المشاركة في أي لحظة ورضاهم التام عن الاختيارات في التشكيلة.

استثمار الفرص

واستطرد وليد عبيد قائلاً: هذا هو عالم الاحتراف في كرة القدم الذي يحتم على كل لاعب استثمار جميع فرص المشاركة بشكل مناسب، وأنا لا أنظر لجنسية اللاعب بقدر النظر إلى مستوى العطاء على الملعب.

وعن ارتفاع البطاقات الصفراء وخطورة الموقف في الجولات المقبلة، أكد مدرب حتا أن وجود دكة احتياط قوية عبر جاهزية جميع اللاعبين يبدد جميع المخاوف حيال غياب اللاعبين بسبب الإنذارات، لافتاً إلى أن وضعهم الحالي يحتم عليهم اللعب بقوة وشراسة أكبر.

محين خليفة: نعمل لتعويض خسارتنا أمام الشباب

رفض لاعب وسط الشارقة محين خليفة وصف المباراة بالسهلة منوهاً بالدافع الكبير لفريق حتا باعتبار عودته لدوري الخليج العربي، مؤكداً جاهزية زملائه في الفوز بالمباراة، وعدم التقليل من فريق حتا.

وقال: نحن لا نقلل من أي فريق ونستعد ونتعامل مع كل فرق دوري بطريقة متساوية، هذه دوري محترفين وكل الفرق فيه محترفة، وأعتقد أن عودة حتا للدوري هذا الموسم تشكل عامل دفع وحماس كبير لهم حتى يثبتوا وجودهم وسط فرق الدوري. وأكد خليفة أن فريقه يدخل هذه المباراة مثل بقية المباريات بغرض الفوز فيها ونيل النقاط كاملة.

واختتم قائلاً: نحن في أتم الجاهزية البدنية والفنية لهذه المباراة لكن في النهاية قد تؤثر بعض المستجدات في أدائنا أثناء المباراة مثل الطقس على سبيل المثال، سنعمل أقصى ما بوسعنا للسيطرة على مجريات المباراة وتحقيق الفوز فيها.

لاحج صالح: نتطلع إلى العودة بـ «الغنائم»

قال لاحج صالح لاعب حتا، إنهم جاهزون لمباراة الجولة الثانية من الدوري أمام الشارقة، حيث أكد اللاعب سعيه رفقة عناصر الفريق إلى العودة من قلعة الملك بنتيجة إيجابية، مؤكداً أنهم لا يبحثون عن التعادل في لقاء اليوم، وإنما يخوضون المباراة من أجل الفوز وعدم التفريط بنقاط البطولة.

وعن وجوده الأول في دوري المحترفين، قال لاحج: إن مسرح الأضواء يتميز باللعب بثقة أكبر في ظل الزخم الإعلامي الذي يحظى به دوري المحترفين، فيما يبدو اختلاف المستوى والأداء ليس كبيراً، مضيفاً أنهم لا يخشون المنافس مهما كان حجمه أو اسمه، مؤكداً أن الأرض ابتسمت لهم في الجولة الأولى، ويتطلعون في الجولة الثانية اليوم إلى تقديم مباراة قوية أمام المنافس، والعودة بالغنائم من خلال النتيجة التي يتطلع إليها الفريق.

طاقم

حكم الساحة: يحيى الملأ

حكم مساعد أول: سيد عبيد

حكم مساعد ثان: عبدالله اشتيري

حكم رابع: خميس فيروز

مقيم الحكام: عمر سليمان

Email