يواجه الأخضر السعودي في آخر جولات المجموعة الأولى

ربع نهائي آسيا هدف أبيض الناشئين اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع منتخب الناشئين لكرة القدم مواليد 2000، إلى حسم بطاقة التأهل للدور ربع النهائي عندما يواجه نظيره السعودي اليوم، على ستاد جي ام سي في جاوا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016 في الهند.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا الهند المضيفة مع إيران على ستاد بانديت جواهر لال نهرو. وتتصدر الإمارات وإيران ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين لكل منهما، مقابل نقطة واحدة لكل من السعودية والهند.

مباراة فارقة

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الخميس، فوز الأبيض على الهند 3-2، وإيران على السعودية 3-2 أيضا، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الأحد تعادل الإمارات مع إيران 1-1 والسعودية مع الهند 3-3.

وأكمل منتخبنا استعداداته للمباراة، بأدائه لحصتين تدريبيتين خلال اليومين الماضيين، اشتملت على عدة جوانب منها اللياقة البدنية وتدريبات الكرة بوسط الملعب وذلك لإعداد اللاعبين بشكل مثالي.

وبدوره قال عبد المجيد النمر مدرب منتخبنا: هذه المباراة ستكون فارقة، وهي صعبة بالتأكيد، لكننا سنحاول ما بوسعنا من أجل التأهل، وحجز مقعدنا بين الثمانية منتخبات المتأهلة لربع النهائي، والذي نسعى لتخطيه أيضا لتحقيق الهدف المنشود وهو التأهل لنهائيات كأس العالم 2017 بالهند.

قوة وضعف

وتابع: قمنا بتحليل منتخب السعودية، وسوف ننقل ما لدينا إلى اللاعبين من أجل مساعدتهم خلال المباراة، لا سيما ونحن وقفنا على نقاط القوة والضعف لديهم بمشاهدتنا لمواجهتي الأخضر مع إيران والهند.

وفي السياق ذاته، أكد ماجد راشد قائد منتخبنا، على جاهزية جميع اللاعبين لمباراة اليوم، التي يخوضونها بشعار الفوز لا غير، وتحقيق نتيجة إيجابية، تساعدهم في الصعود كمتصدر للمجموعة الأولى، وأضاف نأمل تقديم مباراة طيبة، تليق بسمعة الكرة الإماراتية، مشيراً إلى أن الروح المعنوية العالية للاعبين من واقع النتائج الإيجابية التي حققت في مباراتي الهند وإيران ستكون دافعاً أقوى لهم لمواجهة الأخضر السعودي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند، وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

 

Email