جيان.. رقصة وقصة شعر جديدتان

■ الرقصة وقصة الشعر الجديدة لاسامواه جيان | تصوير: سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

خرج علينا المهاجم أسامواه جيان، برقصة احتفالية وقصة شعر جديدتين، في ظهوره مع الأهلي في أولى مباريات «الفرسان» في دوري الخليج العربي الموسم الحالي 2016-2017، إذ احتفل النجم الغاني بطريقة جديدة، عندما سجل الهدف الأول للأهلي في مرمى ضيفه فريق الإمارات، والذي جاء من ركلة جزاء، في مباراة الفريقين بالجولة الأولى للدوري .

والتي انتهت لمصلحة الأهلي بأربعة أهداف.طريقة جديدةقام جيان بالاحتفال بالهدف بطريقة جديدة، مختلفة كلياً، عما تعود على الظهور به عندما كان يسجل لفريقه السابق العين، والذي لعب في صفوفه من موسم 2011-2012، إلى موسم 2014-2015، وسجل له 95 هدفاً في مباريات دوري المحترفين، وهي طريقة عشقتها كثيراً جماهير العين وقتها، وظلت باقية في ذاكرتهم، حين ودعت نجمها المحبوب في رحلة احترافية غير ناجحة، مع فريق شنغهاي ايست الصيني، قبل أن يعود جيان إلى دورينا عبر بوابة الأهلي.

رفض الاحتفال

لم يكن هدف جيان في مرمى الإمارات، هو الأول في مسيرته مع الأهلي، إذ سبق أن سجل هدفاً في مرمى فريقه السابق العين، عندما التقى الفريقان في الجولة الثانية من كأس الخليج العربي.

ولكنه وقتها رفض الاحتفال، احتراماً لمسيرته الحافلة السابقة مع العين، وشارك بعدها لدقائق في مباراة الأهلي والجزيرة على كأس سوبر الخليج العربي في العاصمة المصرية القاهرة، لكنه لم يسجل، وتولى تلك المهمة مهاجم الأهلي الآخر رودريغو ليما، ليفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

قصة شعر جديدة

ظهر جيان كذلك بقصة شعر جديدة كلياً، بعد أن رسم مجموعة من الأشكال الهندسية المتداخلة على الجانب الأيسر، ورسم الرقم 3 على الجانب الأيمن لرأسه، وهو رقم الفانلة التي يرتديها مع الأهلي.

مسيرة

بدأ جيان مسيرته الكروية مع نادي ليبرتي بروفيشنالز الغاني عام 2003، وانتقل إلى أودونيزي الإيطالي موسم 2003 - 2004، ومنه إلى مودينا الإيطالي عام 2004، وبقى معه حتى عام 2006، حيث عاد إلى أودونيزي، ثم رحل إلى رين الفرنسي، ومنه إلى سندرلاند عام 2010، وانضم لنادي العين في سبتمبر 2011 مقابل 38 مليون درهم تقريباً، وبقى معه إلى حين الرحيل إلى الفريق الصيني.

Email