فارس الغربية والعميد.. العلامة الكاملة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي فريقا الظفرة والنصر في الخامسة وأربعين دقيقة مساء اليوم على استاد حمدان بن زايد آل نهيان، بمدينة زايد بالمنطقة الغربية، في أولى مبارياتهما في دوري الخليج العربي لكرة القدم، يعتبر اللقاء بداية تحديد المسار للفريقين في الدوري، خاصة أن الفوز سيكون له مردود إيجابي للفائز، من خلال اكتساب لاعبيه الثقة، ويسعى الظفرة والنصر إلى العلامة الكاملة، ويأمل فارس الغربية إلى الانتصار الثالث، بعد تحقيق انتصارين في كأس الخليج العربي، أما العميد فطموحه هذا الموسم لقب الدوري، وهو يخطط لتحقيق الانتصارات من ضربة البداية.

وستكون مواجهة الظفرة فرصة جيدة للنصر لبداية صفحة جديدة، بعد الخروج من دوري أبطال آسيا على يد الجيش القطري، ورغم ضيق الوقت فإن الفريق أظهر خلال الـ48 ساعة الأخيرة قوة شخصيته على الـتأقلم مع الظروف الصعبة، وتدرب في أجواء يسودها التفاؤل.

واستأنف النصر تدريباته عقب مباراة الجيش مباشرة ولم يركن للراحة، حيث أدى اللاعبون الأساسيون الخميس الماضي حصة مران خفيفة لفك العضلات وتدريبات اللياقة، فيما خضع بقية اللاعبين الاحتياطيين لمران عادي.

وتشهد تشكيلة العميد غياب مهاجم الفريق فاندرلي الموقوف من الاتحاد الآسيوي لمدة 60 يوماً، ويستعين مدرب الفريق يوفانوفيتش مجدداً بخدمات سالم صالح في الخط الأمامي، كما يملك المدرب العديد من الخيارات في بقية المراكز وخصوصاً الوسط أمام جاهزية كل من عامر مبارك، وخالد جلال وطارق أحمد وفواز عوانة، إضافة إلى الثلاثي الأجنبي برادة وكيمبو وبيترويبا.

عروض

وفي المقابل يتطلع الظفرة إلى مواصلة عروضه القوية التي قدمها في بداية الموسم الحالي بالفوز على حتا والوحدة في الجولتين الأولى والثانية في كأس الخليج العربي، ليحصد بذلك العلامة الكاملة (6 نقاط) محتلاً صدارة المجموعة الأولى مناصفة مع الوصل، وجاء الفوزان ترجمة لحالة الاستقرار الإداري والفني التي يعيشها فارس الغربية، بعد تجديد الثقة في مدربه السوري محمد قويض بجانب استمرار الرباعي الأجنبي، وهم: المغربيان عصام العدوة وعادل هرماش، والهدافان السوري عمر خريبين (الذي وقع عليه الاختيار أفضل لاعب من اختيار الجمهور في الموسم الماضي)، والقناص السنغالي ماخيت ديوب هداف الفريق، بجانب التجديد لنجوم الفريق أحمد علي وعبد الله سلطان وعبد الله فرج وعبد الرحيم جمعة، ودعم صفوف الفريق ببعض العناصر الجيدة، كما خاض الفريق فترة إعداد جيدة على 3 مراحل، في أبوظبي وألمانيا.

لا غيابات

وقام الجهاز الفني بوضع اللمسات الأخيرة على استعداده لمباراة اليوم تحت إشراف مدربه محمد قويض، وبمشاركة جميع اللاعبين ولا توجد غيابات في صفوف الفريق، وركز قويض على تصحيح بعض السلبيات، التي ظهرت في مباراتي كأس الخليج العربي مع الاستقرار على طريقة اللعب واختيار التشكيلة المناسبة.

الكسار يدير المباراة

يدير مباراة الظفرة والنصر فهد الكسار ويعاونه جاسم عبد الله، وخميس فيروز، والحكم الرابع يحيى الملا ويقيم الحكام محمد سليمان.

23

استأنف الظفرة استعداداته للموسم الكروي الجديد في منتصف يوليو وتضمنت الاستعدادات 3 مراحل، الأولى في أبوظبي وتم خلالها إجراء الفحوصات الطبية والقياسات البدنية وبعض التدريبات البدنية، وكانت المرحلة الثانية في المعسكر الخارجي بألمانيا لمدة 23 يوماً كان التركيز خلالها على رفع معدلات اللياقة البدنية وأداء 6 مباريات ودية تجريبية مع فرق مختلفة، واشتملت المرحلة الأخيرة بعد العودة من المعسكر على تدريبات خططية.

جاسم يعقوب: انطلاقة جديدة

أشار جاسم يعقوب لاعب النصر إلى أن مواجهة الظفرة اليوم لحساب الجولة الافتتاحية ستكون فرصة لفريقه للانطلاق من جديد وتأكيد حسن استعداداته للموسم الرياضي الجديد، مشيرا إلى أن المباراة صعبة لأنها أمام فريق مميز يضم لاعبين جيدين ولكن ذلك لن يقلل من إصرار فريقه على العودة بنقاط الفوز.

وأوضح جاسم يعقوب أن النصر يسير بثبات وأن طموحاته بلا حدود في الموسم الجديد.

عمر خريبين: نبحث عن الانتصار الثالث

أكد السوري عمر خريبين نجم الظفرة أن مباراة النصر مهمة جداً للفريق وقال: هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية خاصة أن المباراة على ملعبنا وبين جماهيرنا، وقياساً بحالة الاستقرار الفني التي يعيشها الفريق والتجانس الكامل بين اللاعبين نظراً لعدم وجود تغييرات في صفوف الفريق وأعمدته الرئيسية، وكانت فترة الإعداد جيدة فحققنا فوزين في كأس الخليج العربي، ونبحث عن الانتصار الثالث في الدوري.

وأضاف: نتطلع إلى مواصلة تقديم العروض الجيدة وترجمتها لنتائج إيجابية تكون حافزا قويا لنا لمواصلة المشوار بثقة وتحقيق طموحات المسؤولين وجماهيرنا بتحقيق مركز متقدم في الترتيب.

وعن فريق النصر قال: هو فريق كبير ويضم عناصر رائعة من اللاعبين الأجانب والمواطنين وهو يملك تاريخاً كبيراً وسنلعب أمامه بتركيز وحذر فالمباراة صعبة.

Email