الزعيم والسماوي.. انطلاقة مثالية

■ العين وبني ياس.. صراع ساخن في بداية المشوار | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

بمعنويات الفوز الآسيوي والتأهل إلى ما قبل نهائي البطولة القارية البارزة، يستضيف العين مساء اليوم نظيره بني ياس على ملعب استاد هزاع بن زايد، في أولى مباريات الفريقين بدوري الخليج العربي لكرة القدم، ويأمل الفريقان في انطلاقة مثالية في الدوري، ويتطلع الزعيم لاستعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لمصلحة الأهلي، أما السماوي فيخطط لتصحيح الصورة، والمنافسة على مركز متقدم.

وأكمل العين ترتيباته كافة، بعد أن أجرى مناورة تدريبية أخيرة مساء أمس على ملعبه، وقف خلالها المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش على جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً للمباراة، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على خطة وتشكيلة المباراة، والتي سيخوضها بكامل عناصره الأساسية، باستثناء المدافع الدولي محمد أحمد، الذي خضع أمس لعملية جراحية، بعد إصابته خلال مشاركته مع المنتخب أمام استراليا بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال وسيغيب شهرا عن الملاعب .

بداية جيدة

وفي المقابل، يتطلع فريق بني ياس لكرة القدم إلى بداية جيدة في الدوري، وتصحيح الصورة التي ظهر بها أمام دبا وخسارته من الأخير 2 - 3 في أولى جولات كأس الخليج العربي، وتغيير الانطباعات التي طالت الفريق والحد من إمكاناته في ماراثون الدوري الصعب، والذي يضم 14 فريقاً أعدوا عدتهم جيداً لكي يكونوا رقماً صعباً.

وعمل الجهاز الفني بقيادة الأوروغواياني باولو ريبيتو خلال الحصص التدريبية الماضية على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق مؤخراً، وإيجاد حلول لضعف الخط الخلفي، بجانب إيجاد توازن بين الدفاع والوسط والهجوم، ومطالبة اللاعبين بإظهار مستواهم الحقيقي، وعكس شخصية السماوي الإيجابية، والتي تميز بها عبر المواسم الماضية.

تغييرات

ويعتبر بني ياس من الفرق التي جددت جلدها، وأجرى تغييرات واسعة على هيكل الفريق، منها مغادرة 4 لاعبين أساسيين، هم عامر عبد الرحمن، فواز عوانة، محمد جابر، إسحاق بلوفضيل، في المقابل، ضم البرازيلي باستوس «العين»، علي العامري «النصر»، والحارس أحمد دادا «الأهلي»، وفيصل الخديم من دبا الفجيرة، كما تعاقد مع 7 لاعبين صغار السن من الوحدة، أبرزهم عامر عمر وعبد الله النوبي، ويعول المدير الفني على القوة الضاربة للأجانب، ويتقدمهم كابتن منتخب أستراليا مليغيان، والأرجنتيني لاريفي، وباستوس، بجانب اللاعبين القدامى أصحاب الخبرة، ويأتي في مقدمهم كابتن الفريق يوسف جابر، حبوش صالح، صالح المنهالي، عبد السلام محمد، وما زال السماوي يسارع الزمن في التعاقد مع الأجنبي الرابع قبل إغلاق الميركاتو الصيفي.

العاجل يقود اللقاء

يدير مباراة العين وبني ياس، عبد الله العاجل، ويعاونه زايد داوود، وعلي الشحي، والحكم الرابع صقر الزعابي، ويقيّم الحكام بدر البدري.

04

نجح بني ياس في عرقلة العين في الموسم الماضي بالجولة 8 للدوري عندما انتزع تعادلاً ثميناً 1 - 1 على استاد الشامخة، لكن الزعيم رد الاعتبار في مباراة الإياب وحقق فوزاً غالياً على السماوي 4 - 2 على استاد هزاع بن زايد في الجولة 21.

دوغلاس: مهمتنا ليست سهلة

أكد البرازيلي، دوغلاس، مهاجم فريق العين، جاهزيته وزملائه بالفريق لتحقيق بداية مثالية، في مواجهة بني ياس الليلة، وقال: ندرك أهمية المباراة وضرورة الفوز بنتيجتها، كما نعلم أن مهمتنا لن تكون سهلة، غير أن هدفنا الرئيس هو الفوز مع كل الاحترام لطموحات المنافس، ومن المهم أن نكون في أعلى درجات التركيز والالتزام بالتوجيهات الفنية من المدرب زلاتكو، كما يتوجب علينا اللعب بأسلوبنا وأن نظهر شخصيتنا القوية في الملعب حتى نتمكن من الفوز.

وحول غيابه عن التسجيل أكد أنه يحظى بمساندة قوية من جميع اللاعبين، إلى جانب المؤازرة الكبيرة من المدرب زلاتكو داليتش، وقال: أضاعف من جهودي لترجمة ثقة الجميع بي إلى أداء قوي يتسق مع تطلعات مشجعي العين، وأعدهم بإحراز الأهداف خلال المباريات المقبلة.

باستوس: هدفي الفوز على فريقي السابق

أكد البرازيلي فيلبي باستوس لاعب بني ياس جاهزية فريقه للقاء العين أقوى فرق الدوري، مشيراً إلى أنه سيبذل قصارى جهده لمساعدة السماوي للفوز على فريقه السابق العين وتحقيق الفارق سواء في هذه المباراة أو جميع الاستحقاقات بشكل عام، وهذا الطموح لن يتحقق إلا بمساعدة زملائه، وقال: لاعبو الفريق عقدوا العزم على تقديم مستوى جيد وصنع الفارق، ودورنا استغلال الثغرات في الفريق المنافس.

Email