أبيض الناشئين يستهل مشواره الآسيوي بالفوز على الهند

ت + ت - الحجم الطبيعي

 فاز منتخبنا الوطني لكرة القدم مواليد 2000 على نظيره الهندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم بملعب فاتوردا بمدينة جاوا الهندية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاما 2016 في الهند.

وشهدت المباراة في الدقائق الأولى تبادلا للهجمات بين الطرفين، وذلك بهدف افتتاح التسجيل مبكراً وهو ما نجح فيه المنتخب الهندي حيث أحرز الهدف الأول في الدقيقة 12 من ضربة حرة مباشرة على رأس منطقة الجزاء سددت في المرمى مباشرة، وحاول بعدها الأبيض العودة للمباراة مجدداً لإدراك التعادل بقيادة عدد من الهجمات أخطرها في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب عبد العزيز داوود الذي حول الدفاع الهندي تسديدته إلى ركنية لم تستثمر بشكل جيد.

وكاد المنتخب الهندي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 24، إلا أن يقظة حارس الأبيض الحارث سالم كانت حاضرة حيث أمسك بالكرة منقذاً مرماه من هدف محقق.

وأهدر قائد منتخبنا ماجد راشد فرصة تعديل النتيجة للأبيض في الدقيقة 33 عندما تصدى الحارس الهندي لتسديدته من نقطة الجزاء بعد احتساب الحكم لركلة جزاء نتيجة لعرقلة حارس المرمى للاعب عبدالله عبد الرحمن، إلا أن مانع عيد عاد بعدها ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 36 بضربة رأسية دخلت الشباك الهندية بعدما ارتقى عاليا للضربة الركينة التي نفذها عبد العزيز داوود، ولكن المنتخب الهندي رد بهدف التقدم بعد دقيقتين من هجمة مرتدة سريعة لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني قاد لاعبو منتخبنا عدة هجمات منظمة بغية إدراك التعادل، مشكلين ضغطاً كثيفاً على جبهة الدفاع الهندي، ونجح ماجد راشد في (53) من تسجيل هدف التعادل واضعاً الكرة داخل الشباك الهندية، من تمريرة عرضية من اللاعب عبد العزيز داوود داخل منطقة الست ياردات.

وكاد ذات اللاعب أن يضيف هدف التقدم في الدقيقة 63 من تصويبة قوية من خارج المنطقة إلا أنها مرت بجوار القائم.

وفرض لاعبو الأبيض سيطرتهم على أجواء اللعب تماماً، وسط تراجع لاعبي المنتخب الهندي لمناطقهم واعتمادهم على الهجمات المرتدة والكرات العالية، وتمكن البديل أحمد فوزي من ترجيح كفة منتخبنا بأحرازه لهدف التقدم بعد نزوله مباشرة في الدقيقة 75 بعدما توغل داخل منطقة الجزاء وتخطى الدفاع الهندي وانفرد بالحارس ليضع الكرة بكل براعة داخل الشباك.

وضمن منافسات مجموعة الأبيض،  فاز المنتخب الإيراني على السعودي بنتيجة (3/2) في المباراة الافتتاحية للبطولة لحساب المجموعة ضمن الجولة الأولى.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الأحد المقبل، حيث تلتقي الإمارات مع إيران، والسعودية مع الهند.

ويشارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما 2016 في الهند، وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

Email