لقاء أصحاب الأرض في منافسات المجموعة الأولى

«الأبيض الصغير» يواجه الهند في «آسيوية الناشئين»

■ منتخب الناشئين خلال تحضيراته للمنافسات الآسيوية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواجه منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مواليد 2000، عصر اليوم، نظيره الهندي في الساعة الخامسة والنصف عصراً بتوقيت الإمارات، السابعة مساءً بتوقيت الهند، لحساب الجولة الأولى، ضمن منافسات المجموعة الأولى بنهائيات كأس آسيا تحت 16 عاماً، التي تستضيفها الهند حتى 2 أكتوبر المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.

وتتنافس المنتخبات المشاركة في مجموعات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2017 التي تقام في الهند.

وأكمل الأبيض استعداداته للمباراة الأولى، وذلك بأدائه للحصة التدريبية على ملعب المباراة الرسمي، وسط أجواء ممطرة تشهدها مدينة جاوا الهندية، وأظهر اللاعبون حماساً وروحاً معنوية عالية خلال التدريب الختامي للمنتخب، ورغبة أكيدة في دخول التشكيلية الأساسية التي من المتوقع أن يدفع بها مدرب المنتخب عبد المجيد النمر في مباراة اليوم، وكذلك شملت الحصة التدريبية، تمارين اللياقة البدنية للاطمئنان على الجهوزية البدنية للاعبين، بجانب تدريبات الكرة بوسط الملعب.

الأبيض جاهزوأكد عبد المجيد النمر مدرب أبيض الناشئين، خلال حديثه بالمؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، اكتمال كافة الاستعدادات للمشاركة في البطولة، وأن المنتخب في تمام الجاهزية، حيث خاض فترة إعداد مميزة، تضمنت ثلاثة معسكرات خارجية، أولها في أوروبا بسلوفينيا، وثاني بماليزيا، وأخيراً بالهند.

وذكر النمر، تخللت المعسكرات مباريات ودية دولية، استفدنا منها كثيراً في تصحيح الأخطاء وتقويمها بالشكل السليم، إضافة لزيادة حالة الانسجام بين اللاعبين، ورفع معدل اللياقة البدنية، وكذلك نفذنا فيها العديد من الخطط التكتيكية التي سنلعب بها في البطولة، وأفاد النمر، أن حضور الأبيض مبكراً لمدينة (جاوا) الهندية، كأول منتخب يصل إليها قبل بداية البطولة بعشرة أيام، كان بهدف التأقلم على الطقس.

والتعرف إلى الأجواء الهندية، وكذلك لأداء مباراة ودية مع المنتخب العُماني، إلا أنه اعتذر عنها في آخر لحظة، وعوضاً عنه، لعبنا مع فريق بردايز تحت 20 سنة، وفزنا عليه برباعية، سجلها كل من ماجد راشد، علي صالح، عبد العزيز داوود، أحمد فوزي.

حظوظ متساوية

وأوضح النمر أن حظوظ منتخبات المجموعة الأولى (الإمارات، الهند، السعودية، إيران)، متساوية قبل بداية الجولة الأولى، حيث ستتضح الرؤية وفقاً لنتائجها، والتي ستلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية الفريقين الصاعدين للمرحلة المقبلة من البطولة، وتابع: مع احترامنا لجميع الفرق، إلا أننا نسعى لتقديم مستوى طيب، وتشريف الكرة الإماراتية، وذلك لا يتأتى إلا بتحقيق النتائج الإيجابية والمثالية، داخل الملعب.

وهو الهدف المرجوة لمشاركتنا الحالية، وسنعمل بجد من أجل الوصول إليه، حيث نطمح في الظهور بكأس العالم للناشئين 2017، وتمنى مدرب منتخبنا في ختام حديثه، التوفيق في المباراة اليوم وبقية الجولات.

منتخبنا بالأحمر

تقرر أن يرتدي لاعبو منتخبنا اللون الأحمر الكامل في مباراة الهند، على أن يظهر منتخبنا في المباراة المقبلة باللون الأبيض، وثم الأحمر مجدداً في المواجهة الثالثة، تقرر ذلك خلال الاجتماع الفني الذي حضره جمال بوهندي مدير منتخبنا للناشئين أمس، بحضور مراقب المباراة وممثلي المنتخبات الأخرى، حيث تم فيها مناقشة الأمور التنظيمية المتعلقة بالبطولة.

Email