أبو ريدة: نتمنى استضافة السوبر الإماراتي مرة أخرى

مروان بن غليطة: مصر تجمعنا دائماً على الخير

Ⅶ بن غليطة يسلم كأس البطولة للاعبي الأهلي بحضور أبو ريدة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم، بالنجاح الذي حققته كأس سوبر دوري الخليج العربي بين الأهلي والجزيرة في العاصمة المصرية القاهرة، أول من أمس.

مؤكداً أن الحدث حقق الأهداف التي أقيمت من أجله، وأكد على الروابط القوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، مصر والإمارات، إذ خرجت المباراة في أجواء احتفالية رائعة، وبتنظيم مثالي. وقال رئيس اتحاد الكرة في تصريحاته عقب انتهاء المباراة «مصر تجمعنا دائماً على الخير.

ولا يوجد أدل على نجاح كأس السوبر لأول مرة خارج دولة الإمارات، من هذه الأجواء المميزة التي شهدناها جميعاً في أرجاء الملعب، فقد استمتعنا بجو كرنفالي غاية في الروعة، وسعادتنا اكتملت بهذا الوجود الكبير لجماهير الكرة المصرية والإماراتية سوياً في مدرجات استاد الدفاع الجوي، ونتمنى أن يستمر التعاون على المستوى الرياضي في المستقبل.

تكاتف الجميع

ووجه بن غليطة، الشكر لكل الجهات التي شاركت في تنظيم ونجاح الحدث، مشيراً إلى أن الجميع تكاتف وبذل جهداً كبيراً، وبتنسيق وتعاون على أعلى المستويات، من أجل خروج البطولة بهذا الشكل الرائع، وقال «نشكر الإخوة الأشقاء في مصر على هذا التنظيم وحسن الاستضافة.

وليس غريباً على شعب مصر الحبيب هذه المشاعر الأخوية الطيبة التي تربطهم بأشقائهم في دولة الإمارات، والحضور الجماهير الغفير الذي وجد في المدرجات، أكبر دليل على الروابط القوية التي تربط بين الشعبين، إذ شجعت الجماهير، الفريقين بحماسة منقطعة النظير، وحرصت على نجاح الحدث بظهورها بهذه الصورة الطيبة».

تهنئة الأهلي

وحرص بن غليطة على توجيه التهنئة للنادي الأهلي بطل السوبر، وقال «نبارك للأهلي فوزه بكأس البطولة، وحظ أوفر للجزيرة، الذي قدم مباراة طيبة وأداء مشرفاً بروح رياضية عالية، ونتمنى أن تكون بداية طيبة للموسم الجديد».

وعن إمكانية تكرار التجربة وإقامة نهائيات محلية أخرى خارج الإمارات، أكد رئيس اتحاد الكرة، أن النجاح الذي حققه السوبر في جمهورية مصر العربية، ما هو إلا بداية وخطوة على طريق تكرارها مستقبلاً، وقال «أتوقع أنها خطوة أولى للجنة دوري المحترفين، وأنهم سيسيرون على نفس المنوال في المستقبل، من أجل تقديم صورة جيدة عن الكرة الإماراتية».

تكرار التجربة

ومن جهته، أعرب هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أمنياته بتكرار تجربة إقامة السوبر الإماراتي في جمهورية مصر العربية مرة ثانية، بعد النجاح الباهر الذي حققته البطولة أول من أمس، في تجربتها الأولى، مؤكداً أن الفرحة والسعادة التي تجلت على وجوه الجميع في هذه المناسبة، بينت العلاقات القوية التي تربط بين مصر والإمارات وشعبي البلدين الشقيقين.

وقال أبو ريدة «الحدث خرج بأروع صورة، ووسط احتفالية غاية في الجمال على المستويات كافة، ونشكر الإخوة الأشقاء في الإمارات على هذه الفرصة التي أكدت على حجم الروابط المتينة بين البلدين في المجالات كافة بصفة عامة.

والمجال الرياضي بصفة خاصة، إذ إن النجاح الذي حققه السوبر المصري الذي أقيم في مدينة العين الموسم الماضي، كان بداية لهذا التعاون، وخطوة أولى ليتحقق النجاح الذي شاهدناه في السوبر الإماراتي في مصر، وخرج الحدث بالعديد من الإيجابيات، منها إثبات أن مصر طوال تاريخها قادرة على تنظيم الأحداث الكبرى في أي توقيت، بغض النظر عن أي ظروف».

استمرار التعاون

وأضاف «سعدنا بوجود الإخوة الأشقاء من الإمارات في بلدهم الثاني مصر، وسعيد شخصياً بوجود المسؤولين عن الكرة الإماراتية، وفي مقدمهم رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، الأخ المهندس مروان بن غليطة، والذي تربطنا به علاقات جيدة للغاية، ونأمل استمرار هذا التعاون في المستقبل، خصوصاً بعد الاستقرار على إقامة مباراة السوبر المصري للمرة الثانية في دولة الإمارات»، وأشاد أبو ريدة بالحضور الجماهيري من الإمارات ومصر في مدرجات استاد الدفاع الجوي، مؤكداً أنها قد تكون بداية لعودة الجماهير إلى الملاعب المصرية في الفترة المقبلة.

الطنيجي: نجاح السوبر بداية طيبة للموسم

أكد سعيد الطنيجي، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن السوبر الإماراتي حقق الكثير من الإيجابيات من إقامته في جمهورية مصر العربية الشقيقة، أهمها عكس صورة طيبة عن الكرة الإماراتية، والتأكيد على عمق الروابط التي تجمع بين البلدين والشعبين. وقال في تصريحاته عقب المباراة، «في البداية نحن سعداء بتواجدنا في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وأهم ما كنا نبحث عنه تعزيز العلاقات القوية التي تربطنا بالشقيقة الكبرى مصر، والشعب المصري المضياف العاشق للسلام، الذي أكد مدى حبه لدولة الإمارات وشعبها، وهو ما تجلى بوضوح في المباراة، وأعتقد أنها لم تكن مجرد مباراة، ولكنها أكثر من ذلك بكثير.

وحققت أهدافها الرئيسة، التي أقيمت من أجلها، وكنا على يقين بنجاح البطولة، بفضل التعاون بين كل الشركاء والمسؤولين، ونشكر كل الجهات التي حرصت على بذل كل جهدها لنجاح الحدث خصوصاً من جانب الأشقاء في مصر، الذين لم يدخروا أي جهد في تذليل كل العقبات لخروج المباراة بهذا الشكل المميز».

وأضاف «نأمل أن تكون مباراة السوبر بداية طيبة للموسم الجديد، الذي نتوقع أن يكون ساخناً وحافلاً بالإثارة والمنافسة، وأعتقد أن فريقي الأهلي والجزيرة قدما مباراة لا بأس بها، ونبارك لفريق الأهلي على الفوز، وهاردلك للجزيرة الذي ظهر بمستوى جيد، ونتطلع إلى مستوى أفضل من جميع الفرق الإماراتية في كل البطولات المقبلة».

العريفي: السوبر حقق كل أهدافه

أبدى سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، سعادته بالصورة الرائعة التي خرج بها لقاء كأس السوبر بين الأهلي والجزيرة مساء أول من أمس، في ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، والذي فاز فيه الأهلي بهدفين مقابل هدف.

وقال العريفي: «المباراة حققت كل أهدافها، وأشكر كل المسؤولين والشعب المصري على حسن الاستضافة، وأثبتت مصر من خلال مباراة السوبر، جاهزيتها لاستقبال كل البطولات، بما تملكه من ملاعب ومنشآت جاهزة، وأتوقع عودة الجماهير للدوري المصري في أقرب فرصة». وتمنى العريفي، أن تكون مباراة السوبر، بداية للمزيد من التعاون بين الكرة الإماراتية والمصرية، لتحقيق المزيد من التطور لمستقبل اللعبة في الدولتين، وشكر الجمهور المصري، على حضوره بكثافة عالية لمباراة السوبر، مما أكمل الصورة الجمالية الرائعة للقاء.

Email