تين كات: أخطاء التحكيم جزء من اللعبة

تصوير مجدي اسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة، انتقاد عادل النقبي حكم لقاء كأس السوبر مساء أول من أمس، والذي جمع بين الجزيرة والأهلي على ملعب الدفاع الجوي في مصر، وفاز به الأهلي 2-1 ليتوج باللقب، وقال: لن أتحدث عن أخطاء الحكام، وأتقبلها لأنها جزء من اللعبة، وأنا أحترمهم.

وأضاف: إذا كنت أشير بالمسؤولية إلى حكم المباراة بإصبع واحد، فيجب أن أشير بالمسؤولية إلى نفسي بإصبعين، وأبارك للأهلي الفوز بكأس السوبر، وأشكر جميع المصريين على الاستقبال الدافئ لنا طوال فترة إقامتنا في القاهرة، وخلال مباراة السوبر.

وأشكر نادي الزمالك وجماهيره، ورئيسه المستشار مرتضى منصور، على دعمهم وتشجيعهم الجزيرة، وتنظيم المباراة كان رائعاً، وكان شيئاً جميلاً أنا أرى الملعب مليئاً بهذا العدد الكبير من الجماهير، وأنا استمتعت باللعب في القاهرة«.

النقص العددي

أضاف تين كات:»المباراة تغير مجراها بعد حصول لاعب الجزيرة سالم راشد، على البطاقة الحمراء، وهي نقطة التحول في مسار المباراة، وحاولنا الوصول لتوليفة تناسب النقص العددي، ولكن في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تمكن الأهلي من تسجيل هدفه الأول، وبدأنا الشوط الثاني بشكل جيد، وتفاءلنا بعد طرد حبيب الفردان من الأهلي.

ولكنه احتسب علينا ركلة جزاء سجل منها الهدف الثاني للأهلي، وأصيبت آمالنا في العودة بخيبة أمل، وإن كنت أرى أن الحكم لم يحتسب لنا ركلة جزاء، ولكني لن أتحدث عن أخطاء الحكام، وأتقبلها لأنها جزء من اللعبة، وأنا أحترمهم«.

أوضح مدرب الجزيرة: مجمل الرسالة التي خرجنا بها من مباراة السوبر، أنه لا يكفي فقط أن تلعب جيداً لتحقيق الفوز، بل عليك تجنب الأخطاء، والتعلم منها، وتلك الأخطاء هي ما أسعى لتصحيحها في المستقبل، لتحقيق نتائج طيبة على مدار الموسم الجديد والمنافسة على الألقاب الأخرى ومنها دوري الخليج العربي.

علاج الأخطاء

علق تين كات على الأخطاء التي لا يزال يعاني منها الجزيرة في المباريات، وتأخر مشاركة تياجو نيفيز، قائلاً: الأخطاء جزء من حياة الإنسان، ونحن لا نزال في بداية الموسم، مع التأكيد على أن خطأين كلفا الجزيرة خسارة السوبر، ولكننا نتعلم من أخطائنا، والمهم ما لدينا من تحديات مقبلة في الموسم الحالي.

ومشاركة نيفيز لم تتأخر، لأن وسط الملعب في الجزيرة، قدم مباراة جيدة، من خلال اللاعبين مبارك بوصوفه وخلفان مبارك ومحمد جمال، وخلفان مبارك كان الأفضل في فترة الإعداد الصيفي، وكان أفضل من تياجو نيفيز الذي كان لاعبا مميزا، والقديم قدم مباراة رائعة ولكنها أخطاء، ونبارك للأهلي الفوز.

أما عما يحتاجه الجزيرة للفوز بدوري الخليج العربي، وعن إمكانيات تدعيم الفريق بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الحالية، قال تين كات:»الفوز بالدوري، يحتاج الكثير من العمل، والفوز بالكثير من المباريات، ولا مانع من تدعيم الفريق إذا توفر ذلك، ولكني يجب أن أتعامل مع المجموعة الحالية، والتي قدمت مباراة جيدة، رغم الخسارة".

إيجابيات

أكد تين كات أن هناك جوانب إيجابية في المباراة رغم الخسارة، فقد لعبنا بشكل أفضل وكنا أبطالاً لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وأرى أن الجزيرة سيكون منافساً قوياً في الموسم الجديد.

Email