أهدى أول ألقاب الموسم إلــى حمدان ومكتوم بن محمد

النـــابودة: كأس السوبر إنجـاز تــاريخي أسعــد الأهلاويـة

جانب من مراسم التتويج أول من أمس | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تقدم عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بالتبريكات والتهاني، إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وإلى أخيه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس النادي، بمناسبة فوز الفريق بكأس السوبر التاريخي، بتغلبه على الجزيرة بهدفين مقابل هدف مساء أول من أمس..

في المباراة التي جرت في استاد الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة، وحضرها جمهور كبير تجاوز 26 ألف متفرج، جاءوا لحضور الاحتفالية الكروية الإماراتية، التي رسمت لوحة معبرة عن عمق العلاقات القوية التي تربط بين الشعبين الإماراتي والمصري. وأكد النابودة أن كأس السوبر تعني مواصلة النجاحات للنادي الأهلي بدعم ومتابعة من حمدان بن محمد.

وقال النابودة: «أهنئ اللاعبين والجهازين الفني والإداري، والجمهور الذي حضر المباراة، وكل الأمة الأهلاوية باللقب الأول هذا الموسم، والذي أكد أحقيتنا وأفضليتنا، والحمد لله تمكنا من تحقيق أول لقب سوبر خارج الإمارات في حدث تاريخي، لنؤكد دائماً أن الأهلي هو صاحب البدايات».

وذلك في إشارة إلى أن الأهلي كتب الأهلي اسمه مجدداً كما جرت العادة، في صفحات تاريخ الكرة الإماراتية، عندما بات أول فريق إماراتي يتوج بطلاً للنسخة الأولى التي تقام من كأس سوبر الخليج العربي خارج الدولة.

شكراً للجمهور

كما تقدم النابودة بالشكر للجمهور الذي حضر المباراة، معتبراً أنه منح المناسبة أجواء حماسية ساعدت اللاعبين في تقديم المستوى الذي ظهروا به، وقال: «نشكر الجمهور الرياضي في مصر.

وخصوصاً جمهور الأهلي المصري على حضوره المباراة، ومساهمته في خروج المباراة بالصورة، التي ظهرت بها، ونتمنى أن نكون قد أسهمنا في نقل الصورة الطيبة للكرة الإماراتية، وأن نكون وفقنا في تقديم سهرة رياضية دسمة لعشاق كرة القدم في مصر».

كان لقاء السوبر، قد خرج تنظيمياً على أروع ما يكون، وبدأ المهرجان الكروي، بفقرة غنائية قدمها المطرب المصري تامر حسني، في أرض الملعب، مع إطلاق للألعاب النارية، وفنون استعراضية أخرى، وتواصلت بالمباراة، التي رغم أنها جاءت أقل من المستوى.

ولكنها حفلت بالروح الرياضية الجميلة التي أكملت الصورة الرائعة للمهرجان الكروي التاريخي على كأس السوبر، التي نالها «الفرسان» في ختام الليلة.

وشارك في مراسم تتويجهم أبطالاً لأولى مسابقات الموسم الكروي الجديد، كل من يحيى راشد وزير السياحة المصري، المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات بجمهورية مصر العربية، هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، سعيد الطنيجي نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وسهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين.

نهاية الاحتفالات

اقتصرت احتفالات بعثة الأهلي بالبطولة التاريخية، على أرض ملعب استاد الدفاع الجوي فقط، حيث سارع «الفرسان» ومعهم «فخر أبوظبي»، عقب انتهاء مراسم التتويج، وإطفاء الأنوار في استاد الدفاع الجوي، إلى مطار القاهرة الدولي، للعودة إلى الدولة على متن طائرتين خاصتين، استعداداً لبدء المشوار في في الجولة الأولى من النسخة التاسعة من دوري المحترفين بعد غد السبت.

فالأهلي سوف يلتقي ضيفه فريق الإمارات بمعنويات السوبر العالية، والجزيرة يقابل ضيفه الوصل، وعلى لاعبيه طي صفحة كأس السوبر، الذي لم يفز به الجزيرة من قبل، والتركيز على مشواره في دوري الخليج العربي المسابقة المحلية الأصعب في الكرة الإماراتية.

تفوق أهلاوي

أكد الأهلي تفوقه في كأس السوبر، بعدما وصل إلى اللقب السوبر الرابع في تاريخ الكرة الإماراتية منذ تطبيق الاحتراف في موسم 2008 - 2009، وذلك بعد فوزه باللقب مواسم 2008 - 2009 و2013 - 2014 و2014 - 2015.

كما أثبت تفوقه على الجزيرة أول من أمس، رغم أن «فخر أبوظبي»، ظهر بمستوى أفضل من الأهلي في الشوط الأول حتى الدقيقة 32، عندما طرد حكم المباراة لاعبه سالم راشد، لعرقلته أحمد خليل مهاجم الأهلي، خارج منطقة الجزاء، ومنعه من الانفراد بحارس الجزيرة علي خصيف، واستفاد الأهلي من النقص العددي في صفوف الجزيرة، لتسجيل هدفه الأول عن طريق مهاجمه البرازيلي رودريغو ليما في الدقيقة 44.

وتعادلت الكفة العددية للفريقين بطرد حكم المباراة للاعب الأهلي حبيب الفردان في الدقيقة 61، إلا أن الأهلي حسم الأمر بتسجيل ليما هدفه الثاني له، وللأهلي في الدقيقة 69، ولم يكن الوقت كافياً أمام الجزيرة لتعديل الوضع، إذ سجل تياجو نيفيز هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع من المباراة، التي حملت الرقم 29 في تاريخ لقاءات الأهلي والجزيرة في السنوات الـ10 الأخيرة، والرقم 21 مباراة منذ تطبيق الاحتراف.

وأعلن الأهلي من خلاله، تفوقه على الجزيرة في عدد الانتصارات، بتحقيقه الفوز في 9 مباريات، مقابل 8 مباريات للجزيرة، وتعادلا في 4 مباريات في عصر الاحتراف.

حسم المواجهة

كما نجح الأهلي في حسم أول مواجهة بينه وبين الجزيرة على كأس السوبر لصالحه، وثأر لخسارته آخر مبارياته في الموسم الماضي، أمام الجزيرة 2-3 في كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ورفع الأهلي رصيده من الألقاب إلى 21 لقب، وتتضمن الفوز بالدوري مواسم 1974 - 1975 و 1975 - 1976 و 1979 - 1980و2005 - 2006 و2008 - 2009 و2013 - 2014و 2015 - 2016.

وكأس رئيس الدولة أعوام 1975 و1977 و1988 و1996 و2002 و2004 و2008 و2013، وكأس المحترفين موسمي 2011-2012 و2013 - 2014، وكأس السوبر مواسم 2008- 2009 و2013-2014 و2014 - 2015 و2016 - 2017، وحقق الأهلي منها تحت قيادة مدربه الروماني أولاريو كوزمين، مرتين دوري المحترفين، وكأس المحترفين مرة واحدة، وكأس السوبر 3 مرات.

أعلام مصر والإمارات معاً في ملعب المباراة

رفرفت أعلام مصر والإمارات جنبا إلى جنب في مدرجات ملعب المباراة، في تلاحم عكس العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

من جهة أخرىوصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فجر أمس، إلى دبي، على متن طائرة خاصة، عائدة من العاصمة المصرية القاهرة، حاملة كأس سوبر الخليج العربي، بعد الفوز على الجزيرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت مساء أول من أمس، في ملعب الدفاع الجوي.

بعثة الفرسان

وكانت بعثة «الفرسان»، تضم عبد المجيد حسين مشرف الفريق الأول، والجهاز الفني بقيادة الروماني أولاريو كوزمين المدير الفني، الجهاز الفني المعاون، والجهاز الطبي بقيادة الفرنسي الدكتور جان مارك، ومحمد صلاح.

بالإضافة إلى اللاعبين وليد عباس، سالمين خميس، كيونغ وون، إسماعيل الحمادي، الفردان، ليما، ايفرتون ريبيرو، أحمد خليل، وليد حسين، محمد سبيل، يوسف السيد، أساموه جيان، سيف يوسف، حسن عبد الرحمن، عيسى أحمد، محمد جابر، ماجد ناصر، ماجد حسن، خميس إسماعيل، أحمد مبارك، عبد العزيز هيكل وعبد العزيز صنقور.

عبد المجيد حسين: الأهلي موعود بالإنجازات غير المسبوقة

اعتبر عبد المجيد حسين، المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوز «الفرسان» ببطولة السوبر فاتحة وفأل خير على الفريق في بداية الموسم الحالي، مؤكداً أن الأهلي دائماً على موعد مع الإنجازات بعد أن أصبح أول نادٍ يحقق بطولة إماراتية تقام خارج الدولة.

وقال في تصريحاته عقب الفوز بالسوبر، إن الأهلي موعود دائماً بالإنجازات التاريخية، ونتمنى أن تستمر هذه الميزة التي ارتبطت بالنادي منذ سنوات طويلة في المستقبل، وأن نظل على الوعد مع الإنجازات التاريخية.

مشيراً إلى أن السوبر الإماراتي في القاهرة حقق نجاحاً منقطع النظير فيما يخص الأهداف التي أقيم من أجلها، إذ أن الأهداف كانت أكبر من مجرد مباراة في كرة القدم، ونحن بالفعل في بلدنا الثاني مصر، والشعب المصري أظهر مدى حبه وعشقه للإمارات، وهو ما رأيناه في مدرجات استاد الدفاع الجوي الذي اكتظ بالجماهير الغفيرة التي حرصت على تشجيع الفريقين.

لوحة رائعة

وأضاف الجماهير رسمت لوحة رائعة، وأضفت على المباراة جمالية أكثر من المتوقع، ونشكر جماهير الأهلي المصري التي ساندتنا في المدرجات، وكان لابد لنا أن نقدم لهم هدية بالفوز بالبطولة. وحرص عبد المجيد حسين على توجيه الشكر إلى النادي الأهلي المصري الذي تربطه بـ«الفرسان» علاقات وطيدة وتاريخية.

وقال «نشكر إدارة النادي الأهلي وجماهيره العريضة، فقد قدموا لنا كل التسهيلات وفتحوا أبوابهم لنا بسعة ورحابة صدر، وهو أمر ليس بالمستغرب، ونحن على ثقة بتواصل هذه العلاقات الطيبة في المستقبل، وأن تتكرر الزيارات بين الناديين».

مستوى متواضع

وعن المستوى الفني للمباراة اعترف حسين بأن الأداء لم يرتق للمستوى المطلوب، خصوصاً وأن اللقاء في بداية الموسم الكروي، وكان يغيب عن الفريقين اللاعبين الدوليين خلال فترة الإعداد ولم ينضموا سوى قبل السوبر بأيام قليلة، وبالتالي من المتوقع ألا يظهر المستوى الفني بالشكل المتوقع، وقال «بصفة عامة المباراة لم ترتق للأداء الفني الذي يعكس مستوى الكرة الإماراتية الجيد.

والسبب أننا في بداية الموسم، وأعتقد أن الفترة التي انضم فيها العناصر الدولية غير كافية، ولو كانت قبل فترة من الوقت لخرجت المباراة بمستوى فني أفضل».

وأبدى حسين سعادته بالنجاح التنظيمي الذي خرجت عليه المباراة والتي عبرت كذلك عن الترابط والعلاقات الأخوية القوية بين الشعبين والبلدين الشقيقين، مؤكداً أن الحضور والمؤازرة الجماهيرية أضفت المزيد من الإثارة على المباراة وأخرجت «الكرنفال» بهذه المشهد الجميل في استاد الدفاع الجوي.

تامر حسني يشعل المدرجات

أشعل المطرب تامر حسني مدرجات الملعب مقدما فاصلا غنائيا في حفل الافتتاح، في حين يبقى الأهلي الأول دائماً، بعدما تمكن من الفوز بأول كأس سوبر يقام خارج الدولة، ليضيف إنجازاً تاريخياً جديداً لسجلاته، والذي يتضمن كذلك، أول فريق يحقق رقم قياسي جديد في عدد النقاط، بوصوله إلى 66 نقطة الموسم الماضي، محطماً كذلك الرقم القياسي السابق، وقدره 64 نقطة، والمسجل باسمه أيضاً في موسم 2013 - 2014.

كما سبق أن كان أول فريق يفوز ببطولتي الدوري والكأس في موسم واحد 74 - 1975، وأول نادٍ يحقق ثلاثة ألقاب في موسم واحد، عندما توج بطلاً للدوري المحترفين وكأس المحترفين وكأس السوبر في موسم 2013-2014، وأول نادٍ يحافظ على درع الدوري موسمين متتاليين 75 - 1976.

كان الأهلي بطلاً لأول نسخة من دوري للمحترفين في موسم 2008 - 2009، ثم نال لقب أول نسخة لدوري المحترفين بمسماه الجديد 2013 - 2014، وكان الأهلي أول نادٍ يستقدم مدرباً متفرغاً، وهو المدرب المصري الراحل محمد صديق (شحته)، وأول نادٍ يخرج من النطاق المحلي إلى النطاق الإقليمي، عبر مباريات ودية، ومنها فوزه 3-2 عام 1971 على منتخب الجيش الكويتي.

نعيمة الصباح تحضر السوبر

حضرت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة الاتحاد الكويتي لرياضة المرأة رئيسة اللجنة التنظيمية للرياضة الخليجية رئيسة اللجنة النسائية في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، مباراة كأس السوبر بين الأهلي والجزيرة أول من أمس، في استاد الدفاع الجوي في العاصمة المصرية القاهرة.

رافق الشيخة نعيمة، سحر العوبد عضو مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى، والتي أشادت بفكرة إقامة السوبر في مصر، وأعربت عن سعادتها بالنجاح الكبير للحدث فنياً وتنظيمياً، وبما شهده من إقبال جماهيري كبير زين ملعب المباراة.

تمنت سحر العوبد، أن تشهد الفترة المقبلة، مبادرات شبيهة في كرة القدم والألعاب الأخرى، بما يساهم في تبادل الخبرات الرياضية بين الإمارات ومصر، ويساعد على تطوير الحركة الرياضية في الدولتين.

سفير الدولة لدى القاهرة: تظاهرة رياضية رائعة

وصف جمعة الجنيبي، سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، مباراة السوبر بـ«التظاهرة الرياضية الجميلة»، التي أكدت عمق الروابط بين مصر والإمارات، وقال في تصريحات صحافية بعد المباراة «الفريقان قدما مباراة قوية وجيدة، ونبارك لفريق الأهلي على فوزه بالكأس، وهاردلك لفريق الجزيرة، وأعتقد أن التظاهرة لم تشهد خاسراً، بل فاز الجميع بهذه المناسبة التي خرجت في أبهى صورة».

وأضاف، «هذا النجاح والحضور الجماهيري الكبير أكد تفرد العلاقات المتميزة بين الإمارات ومصر، التي تحتل مكانة في قلوب الإماراتيين جميعاً، وكذلك الإمارات التي تحظى بحب وتقدير الشعب المصري الشقيق.

كما أن مشاعر الحب والود وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال الذي وجدته بعثتا الفريقين في مصر والجماهير الإماراتية، وخروج الحدث بهذا الشكل اللائق أكدت بما لا يدع مجالاً للشك عمق الروابط الأخوية التاريخية بين شعبي دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية الشقيقة، ونحن سعداء بما شاهدناه خلال هذه التظاهرة المميزة، التي خرج منها الجميع يشعر بالفرحة».

Email