الوحدة يدفع ثمن الأخطاء أمام الظفرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أهدر فريق الوحدة لكرة القدم ثلاث نقاط ثمينة على ملعبه، بخسارته من الظفرة 4/2 في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس باستاد آل نهيان، في ختام الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، وهي المباراة الثانية التي فقد فيها النقاط بعد تعادله مع الجزيرة على ملعب الأخير في الجولة الافتتاحية، ليتراجع إلى الترتيب الرابع وفي رصيده نقطة واحدة.

لم تكن للعنابي أنياب في مواجهة ضيفه فارس الغربية وترك للمنافس فرص التسجيل الذي بادر وسجل هدفين خلال شوط المباراة الأول للاعبين السوري عمر خربين ق4، وعبدالله عبد الهادي في الدقيقة 45+2، حاول صاحب الأرض الظهور في الشوط الثاني بشكل مغاير بعد التبديلات الإيجابية التي أجراها أغيري مدرب الفريق وأهمها الدفع بسهيل المنصوري الذي نشط الناحية الهجومية.

وبالفعل سجل حمدان الكمالي ق59، وتمكن خليل إبراهيم من إدراك التعادل في الدقيقة 77، وسرعان ما قرأ فارس الغربية الثغرات الدفاعية في خط المنافس نتيجة التهور الهجومي، وسجل هدفين في دقيقتين لكل من عادل هرماش ق88، وماكيتي ديوب ق90، وبذلك دفع الوحدة ثمن التهور الهجومي والأخطاء الدفاعية القاتلة.

أوضح المدير الفني لفريق الوحدة المكسيكي خافيير أغيري في المؤتمر الصحافي عقب المباراة أن المنافس نجح في تسجيل هدف مبكرة وتراجع للعب بأسلوب دفاعي، واستطاع أن يضيف الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع، وفريقه بدأ شوطاً ثانياً مغايراً، بعد تعزيز الناحية الهجومية بسهيل المنصوري، واستنفاد التبديلات من أجل تعديل النتيجة، وكان للفريق فرصة واضحة لتحقيق التقدم لكن لسوء الحظ لم تترجم، كما أن لاعبي الظفرة عملوا على تضييع الوقت.

قصور بدني

وأضاف: من العوامل التي أدت إلى الخسارة أن أربعة لاعبين التحقوا بالفريق قبل المباراة بيوم واحد، ولذلك كان هناك قصور في النواحي البدنية، وعدم الانسجام بشكل جيد، لافتاً إلى أن حظوظ تأهل فريقه ما زالت موجودة، وفي الموسم الماضي تأهل فريقه بعشر نقاط، واستطاع حصد اللقب.

اكتمال الفريق

وتابع: ننتظر عودة جوجاك بعد مشاركته مع منتخب بلاده ويتوقع أن يصل اليوم، بالإضافة إلى مشاركة فالديفيا بعد استنفاده لعقوبة الإيقاف، وبعد إجازة عيد الأضحى المبارك نواصل التدريبات لخوض مواجهات الدوري، والتي يستهلها بمواجهة حتا، وطموحه البداية الجيدة وحصد النقاط الثلاث.

رقابة

قال السوري محمد قويض المدير الفني للظفرة إن تركيز «فارس الغربية» منصب على مواجهات الدوري، ويعتبر المباراتين اللتين خاضهما الفريق في كأس الخليج العربي مع حتا وفاز بنتيجة 2/1 وأخيراً على الوحدة 4/2، بمثابة «بروفة» قبل انطلاق مواجهات الدوري، والتي يستضيف فيها النصر في 18 الشهر الجاري.

وتابع: بالتأكيد بطولة كأس الخليج العربي مهمة لكن منافساتها تختلف جذرياً عن منافسات الدوري، وتأتي أهمية مباراة اليوم أمام الوحدة في أنها كشفت عن بعض السلبيات في الفريق، على الرغم من الفوز، وسنعمل على إصلاحها في الحصص التدريبية.

وأضاف: استطعنا قراءة المباراة جيداً وبادرنا بالتسجيل في وقت مبكر، مع فرض رقابة صارمة على الأرجنتيني تيغالي، هداف الفريق، بالإضافة إلى حصار كابتن الفريق إسماعيل مطر، وفي الشوط الثاني دفعنا بأحمد علي كأحد الأوراق الهجومية الناجحة.

وبذلك استطعنا تسجيل هدفين، مستغلين الهجمات المرتدة، التي حققت لنا الفارق في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة، وفي الوقت نفسه أشار قويض إلى أن المنافس قدم مباراة جيدة على الرغم من غياب اللاعبين الدوليين المجري جوجاك، والتشيلي فالديفيا.

Email