أنجي: لم أتوقع الفوز على الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال أنجي بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا، في المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب مباراة منتخبنا الوطني مع أستراليا في الجولة الثانية لتصفيات مونديال روسيا 2018.

والتي انتهت لصالح الكانغارو بهدف وحيد دون رد سجله نجم الفريق تيم كاهيل في الدقيقة 75، إنه لم يتوقع الفوز على المنتخب الإماراتي، وأضاف أن «الأبيض» سيلعب دوراً مهماً في أحداث المجموعة، وإنه قدم مستوى جيداً خلال مواجهة فريقه.

وأضاف، المباراة كانت صعبة، واللعب خارج ملعبنا في هذه المجموعة كان صعباً وإن الطقس كان سيئاً، لكن استطعنا الفوز، ونحقق هدفنا بالعودة إلى أرضنا بثلاث نقاط ثمينة من منافس قوي، مؤكداً أن فريقه فرض أسلوب لعبه، وأجبر الأبيض الإماراتي على الرجوع إلى الخلف.

وتابع: أشركت اللاعبين الجاهزين والقادرين على تحمل صعوبة الطقس، وقد أدوا الأدوار المكلفين بها، وبالنسبة للاعب تيم كاهل صاحب هدف المباراة الوحيد، لم أدفع به منذ بداية المباراة، لأن وضعه البدني لم يتحمل، ولذلك فضلت أن أضعه احتياطياً، وأدفع به وقت الحاجة، لافتاً إلى أن الكنغارو يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على صنع الفارق، وتحمل المسؤولية.

فوز

وقال بوستيكوجلو، إنه كان يدرك جيداً صعوبة المواجهة، في المقابل كان شعور التفاؤل يراوده، بتحقيق نتيجة إيجابية، عطفاً على ثقته بلاعبي فريقه، وقدرتهم على صنع الفارق.

وتابع: المنتخب الإماراتي قدم مباراة جيدة أمام المنتخب الياباني، واستطاع الفوز خارج أرضه، لكننا نجحنا في دراسة نقاط القوة والضعف لديه، واستطعنا أن نخلق العديد من الفرص للتسجيل، واستطعنا تسجيل واحدة.

كذلك فرضنا أسلوبنا في الشوط الثاني، لافتاً إلى أن الكانغارو لديه شخصية واحدة، وأسلوب لعب واحد في التعامل مع المنافسين، ولا يعتقد أن يكون هناك تغييرات ملموسة في فريقه أمام المنتخب السعودي في الجولة المقبلة.

نتائج

وأشار المدير الفني لمنتخب أستراليا إلى أنه لا يهتم بنتائج الآخرين من فرق المجموعة، وأنه يركز فقط على فريقه مع حيث رفع الكفاءة البدنية والفنية، بجانب دراسة عوامل القوة والضعف لدى المنافس، وأن فوز منتخبي السعودية واليابان، لن يؤثر كثيراً خصوصاً أن الجميع ما زال في البداية.

في السياق نفسه تقدم بوستيكوجلو بالشكر إلى الجماهير الأسترالية، التي حضرت وأزرت اللاعبين، مثمناً دورهم في الوقوف خلف الكانغارو في رحلة التصفيات الصعبة، وأنه يعد جماهيره بالتأهل إلى مونديال روسيا 2018، وذلك يتحقق بالعمل الجاد، وتحمل اللاعبين المسؤولية في تحقيق النتائج الإيجابية، وهم قادرون على ذلك وثقته كبيرة بجميع اللاعبين.

Email