علاقتنا متميزة مع اليابان والمباراة فرصة لتقويتها

السفير خالد العامري: منتخبنا عوّدنا على الانتصارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب خالد عمران العامري، سفير الدولة لدى اليابان، عن ثقته الكبيرة في المنتخب الوطني، والجهازين الفني والإداري، منوهاً إلى تقدير الجميع لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، في حسن تمثيل الوطن، والظهور بمستوى مشرف خلال لقائه اليوم مع المنتخب الياباني في أولى منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

علاقات متميزة

وأضاف السفير العامري أن هناك علاقات متميزة واستراتيجية تربطنا باليابان، فالإمارات تحتل المركز الثاني في التعاون في مجال النفط، كما أنها توفر لليابان ربع احتياجاتها النفطية والسادس في التبادل التجاري، ولذلك نحن نعتبر المباراة فرصة مؤاتية لتعزيز العلاقات في المجال الرياضي والثقافي، بصرف النظر عن نتيجة المباراة والتي تتوقف على جهد اللاعبين داخل الملعب خلال زمن المباراة.

دعم

وقال السفير العامري إن المنتخب الوطني يضم نخبة من اللاعبين الذين عوّدونا على الانتصارات، والأداء المشرّف خلال البطولات والمباريات التي يشاركون فيها.

ومباراة اليابان تعتبر خطوة من خطوات مشوار التأهل إلى أكبر البطولات العالمية، وتحقيق نتيجة إيجابية، يعزز من فرص المنتخب في تحقيق الهدف المنشود، خاصة مع تعدد المباريات الخاصة بالتصفيات خلال الفترة المقبلة، مما يتطلب دعم الجميع للمنتخب من أجل تحقيق الفوز ونيل إحدى بطاقات التأهل للمونديال.

نتيجة إيجابية

كما أبدى تفاؤله بقدرة المنتخب على تحقيق نتيجة مشرفة استناداً إلى الخبرة وكفاءة الجهاز الفني والإداري ومهارات اللاعبين من أمثال أحمد خليل، أفضل لاعب آسيوي، وعلي مبخوت، هداف آسيا، وعموري، أحد أمهر اللاعبين في القارة، وهؤلاء اللاعبون قادرون على إحداث الفارق وترجيح كفة منتخبنا الوطني.

كفاءات

وأبدى سفير الدولة في اليابان سعادته بتولي واحد من أبناء الدولة وهو مهدي علي مهمة تدريب المنتخب، وتحقيق العديد من الإنجازات التي يفخر بها الجميع، خاصة في ظل الدعم الكبير الذي يوليه المسؤولون للمنتخب والقائمين عليه.

وقال الحمد لله الإمارات تزخر بالعديد من الكفاءات التي أثبتت وجودها وتميزها خلال الفترات الماضية، لأن الدولة حققت طفرة في تنمية وتطوير الموارد البشرية، فجاءت النتيجة مبهرة في كل المجالات، وفق رؤية قيادتنا الحكيمة، التي تعتبر أن المواطن هو الثروة الحقيقية للدولة في الحاضر والمستقبل.

اهتمام

وعن الانطباع الذي لمسه من اليابانيين عن المباراة يقول السفير العامري إن الجميع مهتم ومتحمس للمباراة، خاصة وأنها تأتي بعد آخر لقاء للفريقين في نهائيات آسيا في أستراليا.

والذي حقق خلاله منتخبنا الفوز وإقصاء المنتخب الياباني عن البطولة وخسارته للقب، ومن هنا تتأتى أهمية المباراة من الجانب الياباني بشكل عام، ولذلك أقول إن ثقتي كبيرة في اللاعبين في الظهور المشرّف وتحقيق نتيجة إيجابية.

إقبال

وفيما يتعلق بالإقبال الجماهيري من أبناء الجالية الإماراتية والجاليات العربية في اليابان لدعم وتشجيع المنتخب، قال العامري: هناك جهود تبذل من أجل توفير دعم جماهيري للمنتخب من أبناء الإمارات الذين يدرسون في اليابان، والعاملين في الشركات الإماراتية بطوكيو، وأعضاء جمعية الصداقة الإماراتية اليابانية، وأعضاء مركز اليابان الدولي.

والعديد من الهيئات والمؤسسات التي أبدى عدد من العاملين فيها رغبتهم حضور المباراة لدعم المنتخب، إضافة إلى أعضاء السلك الدبلوماسي لدول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية الشقيقة.

استقبال

قام السفير خالد عمران العامري، سفير الدولة لدى اليابان، وأعضاء السفارة وبعض أعضاء الجالية الإماراتية في طوكيو، باستقبال بعثة المنتخب الوطني لدى وصولها إلى مطار هانيدا الدولي مساء أول من أمس.

Email