جيان بديلاً لموسى سو في صفوف الأهلي بالموسم الجديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة الأهلي لكرة القدم، عن التعاقد مع المهاجم الغاني أسامواه جيان لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادما من نادي شنغهاي الصيني، ليكون بديلاً للمهاجم السنغالي موسى سو لاعب الأهلي، والذي أعلن أمس، عن عودته إلى ناديه السابق التركي فنرباخشة على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

كان البيان الرياضي قد سبق وانفرد بوجود مفاوضات حول صفقة إعارة موسى سو للنادي التركي، بعدم وقف قيمة تعاقده الكبير مع الأهلي، حائلاً دون التعاقد معه بشكل نهائي من قبل النادي التركي.

في حين، رحب عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، بالمهاجم الغاني جيان، وقام بتسليمه الفانلة التي تحمل رقم 90، والتي سوف يرتديها مع "الفرسان" في الموسم الجديد، ولتغلق به "القلعة الحمراء"، باب المحترفين الأجانب، بوجود كل من الكوري كيونغ، والبرازيليين رودريغو ليما وايفرتون ريبيرو، وجيان.

في المقابل، أكد الغاني أسامواه جيان مهاجم الأهلي الجديد، أن لديه الآن تحديا آخر مع الأهلي، بعد 4 سنوات رائعة قضاها مع ناديه السابق العين، موجهاً شكره لإدارة العين وجماهيره، وأكد أنه لم يفشل في اجتياز الفحص الطبي الذي أجراه لنادي ريدينج الإنجليزي، ولكنه فضل عدم إكمال الصفقة، لرغبته في المشاركة مع منتخب غانا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، ووجوده في الدوري الإنجليزي، لم يكن سيساعده بالمشاركة بشكل جيد مع منتخب بلاده.

الجدير بالذكر، أن انضمام جيان إلى صفوف الأهلي، كان مقرراً في الموسم الماضي، ولكن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة، ليتم التعاقد مع موسى سو، والذي لم يثبت جدارته بارتداء شعار "الفرسان" في الموسم الماضي، وظهر أقل كثيراً من مستواه الذي كان عليه مع فنرباخشة التركي، وهو ما دفع إدارة الأهلي لإعادة فتح صفحة جيان مجدداً.

Email