جمعة العبدولي: دبا الفجيرة «مرشح» للهبوط

■ من مباريات دبا في الموسم الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم يجد الكابتن جمعة العبدولي، عضو مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة، مدير الفريق الأول، حرجاً في الاعتراف بأن دبا من أوائل الفرق المرشحة للهبوط في الموسم الجديد.

مؤكداً أن التغيير الكبير الذي طرأ عليه بفقد 12 لاعباً، من بينهم 8 مواطنين و 4 أجانب ترك تأثيراً سلبياً كبيراً، خاصة أن العناصر التي فقدوها كانت تمثل التشكيلة الأساسية .

وأضاف: أتحدث بواقعية عن الفريق وأرى أنه سيكون من ضمن 4 فرق مهددة بمغادرة دوري المحترفين، صراحة دورينا مقسم إلى 3 مجموعات، الأولى تصارع على البطولة، والثانية على مراكز الوسط، والثالثة على البقاء، وطموحي في الموسم الجديد مع دبا الفجيرة أن نحافظ على التواجد للعام الثاني في دوري المحترفين.

وهذا سيكون إنجازاً بالنسبة لنا قياساً بالمعاناة التي يعيشها الفريق والتغيير الكبير في صفوفه، لن نحلم بأكثر من قدراتنا، وأقولها صراحة: إذا ضمنت المركز 12 فسأكون في كامل الرضا والسعادة، أما الحديث عن مصارعة فرق المقدمة والوسط فإنه لا علاقة لها بالواقع نهائياً.

صناعة فريق

وقال جمعة العبدولي إن الجهاز الفني يبذل مجهوداً مقدراً، لصناعة فريق جديد وقوي يعتمد على الجماعية، وهذا يتناسب مع سياسة النادي الذي ظل يرفض الاعتماد على النجوم، وأضاف: لا نميز بين لاعب مواطن وأجنبي، ولا نضع حمل الفريق على لاعب بعينه، هدفنا دائماً تقديم كرة قدم جماعية، والاعتماد على المجموعة دون تميز أيضاً بين هذا أساسي.

وذاك احتياطي، حتى لا يتأثر الفريق بحدوث نقص أثناء مباريات الموسم، وصراحة المدرب يشكر على ما يقوم به حالياً وإتاحته الفرصة لجميع العناصر في الفترة السابقة، لكن ما زلنا في مرحلة البناء ونحتاج إلى بعض الصبر حتى يحدث الانسجام، وتتم معالجة السلبيات لكي تظهر ملامح الفريق.

كرة مجنونة

قال مدير فريق النواخذة، إنه رغم اعترافه بتأثير التغيير على فريقه وانه مهدد بالهبوط، لكن في ذات الوقت لديه ثقة كبيرة في اللاعبين، خاصة انهم يتمتعون بعزيمة قوية والبعض منهم حريص على إثبات وجوده. وأضاف: اللاعبون يعلمون أنهم مقبلون على تحد من نوع خاص بعد السمعة الطيبة التي خلفناها في الموسم الماضي.

وبالتأكيد لا يوجد شيء مستحيل في كرة القدم، لأنها تفتقد للمنطق ومجنونة كما يقولون، وإذا حالفنا التوفيق مع اجتهاد اللاعبين والجهاز الفني، بجانب الدعم الذي يجده الفريق من الإدارة والجمهور فيمكن أن نصل إلى هدفنا.

 

Email