زلاتكو يختبر جاهزية 18 لاعباً في غياب الدوليين

العين يستعد لكلباء بـ 8 أهداف في شباك «المؤسسات»

■ تجربة ودية متواضعة للعين أمام شباب المؤسسات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق العين فوزا عريضا على ضيفه منتخب المؤسسات بنتيجة 8 ـ 0، في التجربة الودية التي خاضها أول من أمس على ملعب استاد خليفة بن زايد، ضمن استعداداته للقاء اتحاد كلباء بعد غد الجمعة، في استهلالية مشواره بكأس الخليج العربي للمحترفين، حيث سيلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلاً من الأهلي وبني ياس ودبا الفجيرة والشباب والنصر.

وأتاح الكرواتي زلاتكو داليتس مدرب العين الفرصة لثمانية عشر لاعبا لتجهيزهم لمباريات كأس المحترفين، خلال فترة غياب اللاعبين الدوليين الذين يشاركون حاليا مع المنتخب الوطني، الذي يستعد للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

حيث استهل المواجهة بتشكيلة تألفت من «محمود الماس، فوزي فايز، راشد مهير، سعيد المنهالي، خالد عبد الرحمن، أحمد برمان، إبراهيم دياكيه، دانيلو اسبريلا، راشد عيسى، كايو لوكاس وسعيد الكثيري».

فوز سهل

ولم يجد العين صعوبة تذكر في السيطرة على مجريات اللعب، وغزو مرمى المؤسسات بالأهداف الثمانية التي سجلها كل من كايو لوكاس هدفين «25-35»، ومثلهما لدوغلاس داينفريس «67-84»، وهدف لكل من اسبريلا دانيلو «8»، سعيد سالم الكثيري «14»، يوسف أحمد موسى «79» وفوزي فايز «82»، وذلك بحضور غانم مبارك الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم.

وسيتابع العين تحضيراته الميدانية، حيث يجري غدا حصته التدريبية الأخيرة على ملعبه، والتي يتوقع أن يقف خلالها على جاهزية اللاعبين، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة التي ينتظر أن يدفع بها للمواجهة المنتظر أمام نمور كلباء بعد غد الجمعة.

تجارب نموذجية

وتعتبر المباراتان المقبلتان أمام اتحاد كلباء وبعدها الأهلي في كأس الخليج العربي، بمثابة تجارب نموذجية للعين للعديد من التحديات القوية على الصعيدين الداخلي والخارجي، والتي تأتي على رأسها المباراة الآسيوية الحاسمة أمام مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي في الثالث عشر من سبتمبر المقبل، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

والتي يدخلها بفرصتي التعادل الإيجابي أو الفوز، بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب على ملعب إستاد هزاع بن زايد بالعين، وبالمقابل يأمل الفريق البنفسجي. في استعادة لقب دوري الخليج العربي لكرة القدم والذي فقده الموسم الماضي لمصلحة الأهلي.

Email