تدريبات «الساموراي» مغلقة لإبعاد اللاعبين عن الضغوط

ت + ت - الحجم الطبيعي

قرر البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب اليابان، غلق تدريبات فريقه بداية من أمس وحتى موعد المباراة، لتخفيف الضغط على اللاعبين بعد أن تعرض الفريق خلال الفترة الماضية إلى مطالبة الجماهير للاعبين برد اعتبارهم أمام الأبيض بعد الخسارة في نهائي آسيا 2015 وفقدان المنتخب الياباني للقبه، ما أثار غضب الجماهير حين ذاك، ولا يزال الجمهور يتذكر تلك المباراة جيداً لأنها تعني له فقدان بطولة قارية كان يسعى إلى تحقيقها.

صعوبة اللقاء

المدرب الياباني يدرك هو الآخر صعوبة المباراة وقوتها، وحذر اللاعبين من قوة المنتخب الإماراتي خلال محاضرة الأمس، وقال لهم إنه فريق جيد ومتطور ويضم لاعبين على مستوى طيب ولا بد أن يكون شعارنا جميعاً احترام هذا الفريق، وطالب لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الفريقين الآسيوية لمزيد من التركيز خلال التدريبات وعدم تعرض اللاعبين لمزيد من الضغط المعنوي، تأتي هذه الكلمات من أجل كسر حدة الأفضلية التي يشعر بها لاعبو المنتخب الياباني، والثقة الزائدة التي تبدو عليهم خلال الأيام الماضية، ما يكون لها آثار سلبية على تحضيرات الفريق.

استبعاد تومواكي

كما أكد الاتحاد الياباني، أن المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش استبعد المدافع تومواكي ماكينو (28 عاماً) من صفوف منتخب اليابان بسبب الإصابة.

وأجرى المنتخب الياباني تدريباته في مدينة سايتاما بحضور أغلب اللاعبين المحترفين بقارة أوروبا يتقدمهم لاعب وسط فريق ميلان الإيطالي كيسوكي هوندا (29 عاماً)، بجانب حضور جميع المحترفين بالدوري الياباني، ومن بينهم مدافع فريق اوراوا ريدز الياباني ماكينو الذي شعر بألم شديد في القدم اليمنى بحسب الاتحاد الياباني الذي أوضح عبر موقعه الرسمي أن اللاعب لم يتمكن من إكمال التدريب بسبب الألم المفاجئ.

وقرر المدرب خليلوزيتش، استبعاد المدافع ماكينو من معسكر المنتخب الياباني واستدعاء بدلاً منه مدافع فريق إف سي طوكيو الياباني يويتشي ماروياما (26 عاماً) الذي لم يسبق الانضمام لصفوف منتخب اليابان من قبل.

بعد صدور قرار الاستبعاد، أبدى المدافع ماكينو حزنه تجاه عدم قدرته على اللعب في مباراة كمبوديا التي ستقام على ملعب استاد سايتاما وهو الملعب الذي يتبع لفريقه المحلي اوراوا ريدز، وصرح اللاعب لوكالة أنباء اليابانية «كيودو» بالقول: «للأسف حرمتني الإصابة من فرصة اللعب بقميص منتخب وطني، كنت متحمساً لتحقيق هذا الهدف، ولكنني لم أنجح».

جاهزية المحترفين

ويعول المدرب وحيد خليلوزيتش على جاهزية اللاعبين المحترفين وبالخبرات الكبيرة التي يتميزون بها، وبمشاركته معظمهم في الدوريات الأوروبية ما يزيد من جاهزيتهم لأداء المباراة، ولذلك ستكون مشاركة اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الياباني المحلي محدودة للغاية، حيث إن ضربة البداية تعتبر في غاية الأهمية للفريق الياباني.

تشكيلة

يتوقع أن تشهد تشكيلة المباراة مشاركة الحارس نيشيكاوا، وفي خط الدفاع: جوتوكو ساكاي، بوشيدا، موريشييجي، ناغاتومو، وفي الوسط: هوندا صاحب الخبرة الكبيرة، هاسيبي، باماغوتشي، أوسامي، وفي الهجوم كاغاوا، اوكازاكي. يذكر أن منتخب اليابان سيطير بعد لقاء منتخبنا إلى العاصمة التايلاندية بانكوك لمواجهة منتخب تايلاند في ملعب راجامانغالا الدولي يوم 3 سبتمبر المقبل.

Email