الخسارة أمام السعودية تجمّد رصيده عند 3 نقاط

الأبيض الشاب يستعد لمواجهة عُمان في «الخليجية»

■ الأبيض قدم مباراة قوية أمام المنتخب السعودي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة، تحضيراته لمباراته المرتقبة والتي تجمعه بالمنتخب العُماني، الأربعاء المقبل لحساب الجولة الثالثة من منافسات البطولة الخليجية التي تستضيفها قطر بملاعب أكاديمية إسباير في الفترة من 24 أغسطس لغاية 2 سبتمبر المقبل. ويغيب الأبيض الشاب عن جولة الاثنين بداعي الراحة الإجبارية، على أن يختم مشواره بلقاء منتخب البحرين في الجولة الأخيرة مساء الجمعة القادم، وتشارك خمسة منتخبات من دول مجلس التعاون في البطولة الخليجية تضم إلى جانب (الإمارات، قطر، السعودية، البحرين وعمان)، وتدخل البطولة ضمن تحضيرات منتخبنا لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً، والمقررة بالبحرين خلال الفترة من 13 لغاية 30 أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً. وكان منتخبنا قد خسر مباراته الثانية مع المنتخب السعودي أول أمس بنتيجة (0/1)، حيث تجمد رصيده في ثلاث نقاط حصل عليها بفوزه على القطري في افتتاح البطولة، بينما وضع الأخضر أول ثلاث نقاط في رصيده، وتتصدر منافسات البطولة عُمان بست نقاط، بعد فوزه على كل من البحرين وقطر.

غياب التوفيق

وقال مدرب منتخبنا جاكوب دوفاليل عقب المباراة: قدمنا أداء طيباً، بالرغم من خسارتنا للقاء، ولكن يبقى الأداء هو الأهم بالنسبة لنا، واللاعبون نفذوا المطلوب منهم، إلا أن الحظ غياب التوفيق عن منتخبنا قاد نتيجة المباراة لغير صالحنا، وهذه هي طبيعة كرة القدم، وأضاف: صحيح وقعنا في خطأ نتج عنه هدف الفريق السعودي في نهاية الشوط الأول، ولكن لم نستسلم في الشوط الثاني، حيث لعبنا بكل قوة لإدراك التعادل وقدنا أكثر من هجمة منظمة إلا أنها لم تترجم لأهداف.

وتابع: سنقوم بتصحيح الأخطاء في تدريبات الفريق في الأيام المقبلة استعداد للقاء المنتخب العُماني، وهو فريق قوي ويتصدر ترتيب البطولة بفوزين، الأمر الذي يتطلب منا تركيز وحذر لأننا نلعب أمام بطل النسخة السابقة، ولكن يبق الحديث داخل المستطيل الأخضر وسنسعى للفوز وتقديم مباراة متميزة.

احتكاك مفيد

وأضاف دوفاليل، سنستفيد من الأخطاء التي وقعنا فيها في مباراة السعودية، لتكن خير معين لنا فيما تبقى من مباريات، لا سيما ونحن نطمح لتحقيق أكبر فوائد ممكنة من المشاركة في البطولة، استعداد للمعترك الآسيوي في أكتوبر القادم، وهو ذات الشيء بالنسبة للمنتخبات المشاركة، مما يمنح المباريات قوة وإثارة، فالتنافس الجيد يخدم الكل ويكسب اللاعبين حساسية اللعب الدولي والاحتكاك ويزيد من خبراتهم، خاصة في معدل أعمارهم الحالية.

تحقيق الفوز

ومن جهته أكد اللاعب منتخبنا فيصل المطروشي، قدرتهم على العودة أكثر وبقوة لتحقيق الانتصارات في الجولتين المقبلتين أمام عمان والبحرين، مشيراً إلى أن التوفيق لم يحالفهم في مباراة السعودية التي شهدت إضاعة أكثر من فرصة محققة للتسجيل، معتبراً أن خسارة معركة لا تعني خسارة حرب، والأبيض قادر على الصمود ولديهم الكثير لتقديمهم لإسعاد الجماهير الإماراتية، من خلال المستويات الطيبة. وبين لاعب منتخبنا، أنه وإخوانه اللاعبين عازمون على الظفر بالنقاط الثلاث في مباراتهم المقبل، أمام متصدر المنافسة المنتخب العُماني، ولن يقبلوا بغير العلامة الكاملة للمباراة، مؤكداً أنهم سيعملون على تطوير قدراتهم وإمكانياتهم، بالاستفادة من التجارب التي يخوضونها سواء أكانت ودية أو رسمية، والملاحظات التي يبيدها الجهاز الفني للمنتخب تأتي لجني الفائدة الفنية من المشاركات الخارجية، مما يساعدهم على صقل أنفسهم واكتسابهم للخبرات.

معنويات عالية

وفي صعيد متصل، أدى لاعبو الأبيض حصتهم التدريبية عصر أمس، بالمعلب المغطى بأكاديمية إسباير وسط معنويات عالية، وروح تفاؤلية بأن القادم أفضل، حيث اشتملت التدريبات على تفكيك العضلات وتمارين اللياقة البدنية، بجانب تدريبات الكرة بمنتصف الملعب ركز فيها الجهاز الفني على وضع لمساته وخطته لمواجهة عُمان المرتقبة.

بينما عمل زكريا أحمد مدرب حراس منتخبنا، على تجهيز حماة عرين الأبيض (محمد حسن، عبد الرحمن العامري، محمد وليد، غيث عبد الرحمن ) بالشكل المطلوب، من خلال التمارين التي قاموا بأدائها أمس بالحصة التدريبية أمس.

وأكد حراس الأبيض جاهزيتهم التامة للمباريات المقبلة، وأن من يدفع به المدرب سيقوم بالمهمة وحراسة مرمى الأبيض بكل قوة، وأن هدفهم واحد، هو الدفاع عن شعار المنتخب، وأنهم على قلب رجل واحد، متكاتفين ومتعاونين فيما بينهم ولا فرق بين يشارك في أساسياً ومن يجلس احتياطياً، طالما أن الاختيار شملهم جميعاً لقائمة المنتخب، التي يعد التواجد بها شرف يجعلهم يفخرون به.

مواهب

أشار دوفاليل إلى أن منتخبنا يضم الكثير من المواهب التي ينتظرها مستقبل مشرق، وستكمل مسيرة إنجازات الكرة الإماراتية سواء على صعيد المنتخبات أو الأندية، وستواصل مسيرة العطاء للنجوم الإماراتيين السابقين.

04

مباريات ودية خاضها فريق دبي الأول لكرة القدم خلال معسكره الخارجي بدولة قطر استعداداً للموسم المقبل. وفاز الفريق على الخور القطري بنتيجة (4 – 1)، وأحرز أهدافه أحمد مال الله وفينسوس في الشوط الأول ثم أحرز اللاعب ماجد أحمد وعصام جمعه في الشوط الثاني.

19

تنظم أكاديمية الوصل لكرة القدم برنامج الفحص الطبي للاعبي الأكاديمية، والذي يشمل جميع منتسبيها من سن 6 ولغاية 19 سنة، ويشمل البرنامج جميع الفحوصات الحيوية اللازمة للاعب للتأكد من جاهزيته لممارسة الرياضة في النادي.

Email