كرم المتميزين وأعلن عن دوري الدرجة الأولى

اتحاد الكرة يكشف عن قرعة كأس رئيس الدولة

■ من مراسم حفل إجراء قرعة كأس رئيس الدولة ودوري الأولى | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة كشف اتحاد الإمارات لكرة القدم عن قرعة كأس رئيس الدولة لموسم 2016/2017 ودوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى تكريمه للمتميزين من اللاعبين والأجهزة الفنية، جاء ذلك في الحفل الذي أقيم مساء أمس بنادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي، بحضور مروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم، ونائبي رئيس الاتحاد عبدالله ناصر الجنيبي، وسعيد الطنيجي، ومحمد بن هزام الظاهري الأمين العام، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وحسن عبدالوهاب البواردي رئيس لجنة المسابقات.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني، وعرض لقطات فيديو مسجلة لأهم محطات أبطال كأس رئيس الدولة خلال المواسم الماضية، بجانب لقطات لمنتخبنا الوطني خلال مشواره في تصفيات مونديال روسيا 2018، و«تحت شعار نعم نستطيع».

القرعة

ومن المفاجآت التي فرضتها قرعة كأس رئيس الدولة أن وضعت الأهلي في مواجهة العين بدور الـ16 والتي ستنطلق يومي 26 و27 ديسمبر بمشاركة 16 فريقاً، كما وضعت القرعة الجزيرة بطل النسخة الماضية أمام اتحاد كلباء الصاعد، والوصل مع بني ياس على أن يواجه النصر أول المجموعة الثانية، والشباب مع الإمارات، ويحل حتا ضيفاً على الظفرة، والشارقة مع أول المجموعة الأولى، كما سيلتقي الوحدة دبا.

وتقدم سعيد الطنيجي في افتتاح الحفل بالشكر إلى جميع اندية الدولة قائلاً: سوف نعمل معاً على تطوير النشاط الرياضي وخصوصاً في ظل ارتفاع عدد اندية الدرجة الأولى الى 12 نادياً بعد انضمام أندية الحمرية ومصفوت والعربي، موجهاً الشكر الى مجلس ابوظبي الرياضي على استضافة الحفل.

تتويج النجوم

حصل محمد أحمد الخديم لاعب عجمان على جائزة أفضل لاعب مواطن، وتوج البرازيلي تايسو مايا دوسانتوس لاعب حتا بجائزتي أفضل لاعب وهداف أجنبي، فيما تم اختيار أحمد عامر لاعب اتحاد كلباء كأفضل لاعب صاعد، وحصل على جائزة أفضل حارس عبيد ريحان حارس مرمى نادي حتا، كما انتزع محمد سرور لاعب دبا الحصن لقب الهداف المواطن.

وبالنسبة للأجهزة الفنية والإدارية، حصل وليد عبيد مدرب حتا على أفضل مدرب مواطن لدوري الدرجة الأولى، وجاء خلفان علي إداري اتحاد كلباء أفضل إداري.

كما توج نادي الذيد بجائزة الفريق المثالي للدرجة الأولى، ونال نادي العروبة افضل ناد لدوري تحت 14 سنة، وحاز نادي الرمس على جائزة فريق تحت 15 سنة، كما أحرز نادي الجزيرة جائزة أفضل فريق تحت 16 سنة، وحصل الشارقة على جائزة أفضل فريق تحت 17 سنة، وأحرز الوصل على افضل فريق تحت 19 سنة.

وحلق نادي الإمارات بجائزة أفضل فريق هجومي لدوري الأشبال تحت 12 سنة، وذهبت جائزة أفضل فريق دفاعي إلى الوحدة والفجيرة، وفاز الأهلي بجائزة افضل ناد من حيث اشراك اللاعبين لنفس الفئة، وحاز نادي المدام على جائزة اللعب النظيف.

وبالنسبة لدوري تحت 13 سنة حصل فريق كلباء على جائزة أفضل هجوم وذهبت جائزة افضل دفاع للجزيرة وتمكن النصر والجزيرة من حصد جائزة اكثر الأندية اشراكاً للاعبين، كما ذهبت جائزة اللعب النظيف إلى نادي العروبة، وعلى مستوى الهدافين توج سعيد عبيد وسعيد سالم مناصفة من نادي الفجيرة بجائزة هداف دوري تحت 12 سنة، بينما نال جائزة هداف دوري تحت 13 سنة سيف خلفان من نادي حتا.

اثراء

أوضح محمد بن هزام الظاهري أن اصطدام الأهلي بالعين لن يؤثر في إثارة وجدية المسابقات، فعلى الجميع ان يركب جواد المنافسة في البطولة الغالية على قلوبنا جميعاً، وأن هناك العديد من الفرق تطمح إلى المنافسة القوية، وحسم اللقب لصالحها، وقد شاهدنا جميعاً إثارة المنافسات خلال الموسم الماضي، وفي نهاية المطاف هذه كرة القدم وإثارتها.

وشدد على أن الاتحاد أوفى بما عليه من التزامات تجاه المنتخب الوطني، كذلك الأندية قدمت الدعم اللازم، والجميع يقف على قدم الوثاق خلف «الأبيض» حتى يتخطى عقبتي منتخبي اليابان 1 سبتمبر المقبل، واستراليا على ملعب استاد محمد بن زايد 6 من الشهر نفسه. وتابع: اتحاد الإمارات طرح عدداً من التذاكر المجانية لجماهيرنا الراغبة في مؤازرة «الأبيض» بالتعاون مع السفارة الإماراتية في اليابان.

سعادة

عبر وليد عبيد مدرب نادي حتا الصاعد حديثاً إلى دوري الخليج العربي عن سعادته بحصوله على أفضل مدرب مواطن في دوري الدرجة الأولى، مؤكداً أن هذا التكريم دافع إلى الأفضل، ويأتي في إطار الاهتمام ودعم المدرب المواطن. وأضاف: تنتظرنا تحديات كبيرة خلال الموسم المقبل، وعلى الجميع أن يجتهد، وقد أثبتت التجارب أن المدرب المواطن قادر على منافسة نظيره الأجنبي، وقد علمتنا القيادة الرشيدة أن روح التحدي لا بد وأن تكون حاضرة.

الأولى

وضعت قرعة الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى لموسم 2016- 2017 عجمان والشعب الهابطين من دوري الخليج العربي، في مواجهات مباشرة أمام العروبة، والحمرية، علماً بأن منافسات دوري الهواة في الموسم الجديد تشهد مشاركة 12 فريقاً، بعد انضمام العربي والحمرية ومصفوت لأندية الأولى، وتقام المنافسات بنظام الدوري ذهاباً وإياباً، حيث تنطلق الجولة الأولى في 11 و12 نوفمبر المقبل.

العواني: تكريم المتميزين دافع إلى الأفضل

أكد عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي أن تكريم المتميزين دافع لهم إلى الأفضل وإلى المتطلعين أيضاً إلى التميز، خصوصاً النشء الصغير الذي يبرهن على وجود عناصر قوية شابة قادرة على المنافسة.

وأوضح أن استضافة مجلس أبوظبي الرياضي لحفل قرعة الموسم الجديد لكأس صاحب السمو رئيس الدولة ودوري الدرجة الأولى، تأتي إيماناً من المجلس بضرورة المساهمة بشكل دائم في تطوير الرياضة بكل قطاعاتها، ومقدماً التهنئة إلى اتحاد كرة القدم على عودة عدد أندية دوري الدرجة الأولى إلى 12 نادياً، وأن ذلك بطبيعة الحال يصب في مصلحة درجة الدوري الأولى وكرة الإمارات بشكل عام.

ولفت إلى أن قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة ظلمت ناديي العين والأهلي، وأن البطولة ستخسر أحد الفريقين الكبيرين، لكن ذلك لا يمنع أن البطولة الغالية على قلوبنا جميعاً تكتسب زخماً مع كل موســــم.

كما وجه العواني التهنئة إلى المكرمين من اللاعبين والإداريين والمدربين، مشيداً بتكريم وليد عبيد وذلك التميز يبرهن أن الإمارات مليئة بالمواهب المميزة.

28

حصد 28 فائزاً جوائز مسابقات موسم 2015- 2016، وبرز نادي حتا بين المكرمين متوجاً بدرع التفوق الرياضي لموسم 2015- 2016، ويأتي تقييم الأندية في جائزة التفوق الرياضي وفق إنجازات وبطولات الموسم.

12

كرم اتحاد الكرة المؤسسات الإعلامية : البيان، الاتحاد، الخليج، الإمارات اليوم، والرؤية، بجانب قنوات: دبي الرياضية، وأبوظبي الرياضية، والمؤسسات الراعية: مصرف الهلال، واتصالات، ومياه العين، وأديداس، والفطيم للسيارات.

Email