أجمعوا على أنه انتصار يستحق الفخر

نجوم الفن يتفاعلون مع النصر الآسيوي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تفاعل العديد من نجوم الفن والشعراء وأصحاب الشهرة في الوسط الرياضي، مع فوز العميد التاريخي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام الجيش القطري 3-0، والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة مساء الأربعاء، حيث أعرب الكثيرون عن سعادتهم بالفوز الذي تحقق، متمنين الاستمرار بهذا التألق في مشوار العميد الآسيوي، لرفع علم الدولة في المحفل القاري والوصول إلى أبعد نقطة في ظل المنافسة القوية من نخبة الفرق في القارة الصفراء.

وأشاد الفنان فاضل المزروعي بفوز العميد في الدوحة، والذي أشعل الفرحة في الشارع الرياضي بدولة الإمارات، وعبر المزروعي عن فرحته بعد انتهاء المباراة قائلاً: «ألف ألف مبروك للعميد النصراوي الفوز أمام الجيش القطري 3-0، وإلى الأمام يا النصر الإماراتي».

رسائل متواصلة

وتواصلت رسائل أهل الفن بعد فوز العميد في الآسيوية، وحرص العديد منهم مشاركة فرحة الفوز رغم سفرهم إلى خارج الدولة، أبرزهم الشاعر علي الخوار، الذي ثمن جهود الفريق وفوزه الكبير في المحفل القاري، وقال: «ألف مبروك فوز النصر الإماراتي في مباراة الذهاب، وإن شاء الله يفوز في مباراة الإياب ويتأهل، وهذا العميد.. أزرق عنيد».

على جانب آخر، توجه العديد من الإعلاميين بالتهنئة للعميد بهذه المناسبة، أبرزهم المذيع مصطفى الآغا، الذي عبر قائلاً في تغريدة عبر وسيلة التواصل الاجتماعي «تويتر»: ألف مبروك للنصر الإماراتي فوزه الكبير على مستضيفه الجيش القطري بالثلاثة، فبات على أعتاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا«.

فرحة المعلقين

كما عبر معلقونا أصحاب الحناجر الذهبية، عن فرحتهم بالانتصار الكبير، الذي نشر السعادة في الوسط الرياضي بدولة الإمارات، وقال المعلق فارس عوض»الانتصار الكبير.. يستحق الفرح والفخر، ولكنه لا يعني الاحتفال بالتأهل.. مبروك يا عميد هذا التمثيل المشرف للوطن«. بينما أعرب المعلق علي سعيد الكعبي، عن فخره بهذه المناسبة في تغريدة عبر»تويتر«قال فيها»عميد يرفع الرأس.. مبروك نصراوينا«.

وعلى نطاق خليجي، تفاعل الكثير من الجماهير مع فوز النصر الأزرق، والذي اعتبره بعض المتابعين من دول الخليج، فوزاً عظيماً أمام الجيش القطري أحد الفرق الصعبة، والذي نجح في تدعيم صفوفه خلال الفترة الماضية بالعديد من العناصر المتميزة.

روابط المشجعين

على صعيد آخر، كان رؤساء روابط المشجعين في أنديتنا المحلية، حاضرين خلال المواجهة الآسيوية، حيث حضر فهد المنصوري»فالودة«رئيس رابطة مشجعي العين بعد انتهاء مباراة الزعيم ولوكوموتيف الأوزبكي التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي ضمن نفس المرحلة في البطولة، كما حضر محمد راشد بن عجيل رئيس رابطة جمهور نادي الأهلي، وغيرهم الكثير من المشجعين الذين ساندوا ممثل الوطن في المهمة الآسيوية في الدوحة.

تغريدات

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، تفاعلاً كبيراً بعد فوز العميد في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، حيث حرص العديد من الجماهير على إطلاق تغريدات ورسائل فيديو تعبيراً عن فرحة فوز العميد الأزرق، وتضمنت بعض الرسائل قصائد وعبارات رائعة، منها تغريدة القطب النصراوي ضرار بالهول الفلاسي مدير عام برنامج وطني الإمارات، والتي تضمنت»في صباح النصر، تسلب كل الألوان يضج الكون من حولنا باسم العميد، معلناً بداية يوم أزرق ملكي".

01

حصل المهاجم فاندرلي سانتوس لاعب النصر، على جائزة أفضل لاعب في الجولة الآسيوية، وحصل على أعلى تقييم بين أربعة لاعبين تنافسوا على اللقب بمعدل 8.7، منهم البوركيني بتروبيا محترف النصر الذي حصل على 8.0، فيما حل لاعب النصر سالم صالح في المركز الثالث بمعدل 7.3، كما تلاه في المركز الرابع زميله اللاعب خالد جلال الذي حصد 7.1 من النقاط.

14

يخوض العميد مباراة الإياب في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، يوم 14 سبتمبر المقبل، لخطف بطاقة التأهل للنصف النهائي، وستكون مهمة الجيش القطري شبه مستحيلة كونه مطالباً بالفوز بأكثر من ثلاثة أهداف دون مقابل، وسيحرص النصر على عدم الانخداع بنتيجة الذهاب، والتركيز لتحقيق فوز ثاني لملاقاة العين أو لوكوموتيف الأوزبكي في دور الأربعة.

لاعبو الجيش يرفضون التحدث للإعلام

رفض معظم لاعبي فريق الجيش القطري الحديث إلى وسائل الإعلام المختلفة بعد النتيجة القاسية التي تلقاها الفريق في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، وآثر معظم لاعبي المنافس القطري الصمت على الكلام بعد اللقاء.

وألقت الخسارة بظلالها على اللاعبين الذين كانت ملامحهم توحي بالزعل وعدم الرضا عن الأداء والنتيجة، فيما كان اللاعب المالي سيدو كيتا محترف الجيش ولاعب روما وبرشلونة السابق، هو اللاعب الوحيد الذي وقف للتحدث مع وسائل الإعلام، والذي شدد على أنهم سيحرصون على الثأر في المواجهة المقبلة التي ستقام في دبي.

 ويعتبر كيتا هو اللاعب البديل لهداف الفريق القطري المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي غاب عن المشاركة بسبب الإصابة، ولم يسعف تعاقد الجيش مع كيتا كونه انضم متأخراً للفريق، ولم يكن في كامل جاهزيته للدخول في الشوط الأول وفق المدرب الفرنسي صبري لموشي.

Email