البعثة تُغادر إلى طوكيو صباح الثلاثاء

الأبيض يواصل تحضيراته بصفوف مكتملة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يُواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم سلسلة تدريباته اليومية بمعسكره الحالي المقام في مدينة شنغهاي الصينية استعداداً لمواجهة نظيره المنتخب الياباني يوم الخميس المقبل بالعاصمة طوكيو ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 لحساب المجموعة الثانية، التي تضم كذلك منتخبات أستراليا والسعودية والعراق وتايلند.

وبعد راحة قصيرة منحها الجهاز الفني للاعبين بعد نهاية المباراة الودية مع منتخب كوريا الشمالية والتي انتهت بخسارة الأبيض بهدفين دون مقابل أدى الأبيض أمس تدريباته بصفوف مكتملة، حيث شارك في التدريبات 25 لاعباً وهم: عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي) خالد عيسى.

محمد أحمد، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، محمد عبدالرحمن، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن (العين) علي خصيف، محمد فوزي، سلطان الشامسي، علي مبخوت (الجزيرة) حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير، سالم سلطان (الوحدة) سالم صالح، خالد جلال (النصر) أحمد محمود (بني ياس).

وكان لاعبو العين والنصر قد انضموا إلى معسكر الصين أول من أمس بعد فراغهم من المشاركة في مباراتي الذهاب من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، حيث تعادل العين مع فريق لوكومتيف الأوزبكي سلبياً بدون أهداف في المباراة التي جرت على استاد هزاع بن زايد، فيما استطاع النصر تحقيق الفوز على مضيفه فريق الجيش القطري بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بالدوحة.

كما انضم إلى البعثة محمد عبيد حماد الظاهري عضو لجنة المنتخبات الوطنية المشرف العام على المنتخب.

وكان في استقبالهم في المطار مترف الشامسي مدير المنتخب إلى جانب حسان فهد السكرتير التنفيذي لإدارة المنتخبات .

ومن المقرر أن تغادر البعثة مدينة شنغهاي الصينية باتجاه العاصمة اليابانية طوكيو صباح يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيؤدي الأبيض حصة تدريبية مساء نفس اليوم على أحد الملاعب الفرعية على أن يؤدي تدريبه الرئيسي في ملعب المباراة يوم الأربعاء ولمدة ساعة .

الجدير بالذكر أن المباراة ستقام في استاد سايتاما 2002 أحد أكبر الملاعب في القارة الآسيوية، حيث يتسع لأكثر من 63 ألف متفرج، وتم افتتاحه في أكتوبر عام 2001، واستضاف مجموعة من مباريات كأس العالم 2002 وهي انجلترا والسويد واليابان وبلجيكا والسعودية والكاميرون والبرازيل وتركيا.

من جهته أنهى اتحاد الإمارات لكرة القدم كافة الترتيبات والإجراءات المتعلقة ببعثة المنتخب في طوكيو، حيث تم إصدار جميع التأشيرات الخاصة بأعضاء البعثة والوفد الإعلامي المرافق، وذلك بالتنسيق مع سفارة الدولة في بكين والقنصلية العامة للدولة في شنغهاي.

كما قام اتحاد الكرة بتوفير تذاكر دخول المباراة بشكل مجاني للجماهير الإماراتية والعربية الموجودة في طوكيو من أجل دعم ومؤازرة الأبيض في أولى محطاته نحو التأهل إلى مونديال روسيا 2018.

لاعبو منتخبنا: معاً نستطيع الوصول إلى مونديال روسيا 2018

تفاعل لاعبو منتخبنا الوطني لكرة القدم مع حملة «معاً نستطيع» التي أطلقها اتحاد الكرة لدعم ومساندة الأبيض في مشوار الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 والتي ستدور رحاها اعتباراً من يوم الخميس المقبل حين يواجه منتخبنا نظيره الياباني في طوكيو لحساب المجموعة الثانية.

وأكد نجوم الأبيض أن المرحلة الحالية تعد الأصعب في مشوار الجيل الحالي للأبيض الذي مر بمحطات مهمة استطاع تجاوزها منذ أيام منتخب الشباب حين حقق لقب بطولة آسيا بالدمام 2008 وتأهل إلى مونديال مصر 2009.

وفي مرحلة الأولمبي استطاع تحقيق مجموعة من الإنجازات أهمها لقب بطولة الخليج تحت 23 سنة بالدوحة عام 2010 وفضية دورة الألعاب الآسيوية بجوانزهو من ذات العام، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 لأول مرة في تاريخ الكرة الإماراتية بعد 28 سنة من المحاولات،.

أما على صعيد المنتخب الأول فكانت بداية الغيث إحراز لقب دورة كأس الخليج «خليجي 21» التي أقيمت في مملكة البحرين عام 2013 والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 دون أي خسارة قبل إحراز المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على العراق 3 - 2.

ويقول حمدان الكمالي لاعب منتخبنا: «حلم التأهل إلى المونديال ليس حلم الجهاز الفني والإداري ولاعبي المنتخب فقط إنما هو حلم الجميع، حيث إن كل من ينتمي ويعيش في دولة الإمارات يتمنى أن يرى الأبيض وهو يلعب في أكبر المحافل الكروية العالمية للمرة الثانية بعد أن سجل حضوره في مونديال إيطاليا 90».

Email