طالب باستغلال الخبرات في اجتياز التصفيات

خليفة الجرمن: ثقتنا كبيرة في لاعبي الأبيض

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، تفاؤله بالمنتخب الوطني خلال مهمته الأولى في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا، وقال: ثقتنا كبيرة في جهازنا الفني بقيادة المدرب مهدي علي وفي اللاعبين، وندرك أن الجميع عند حسن الظن بهم، وإنهم قادرون على تحقيق حلم التأهل إلي المونديال..

وإسعاد جماهيرهم، خاصة وأن متابعتنا لمعسكرات الفريق تشير إلى الجاهزية الفنية ورغبة اللاعبين في تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرهم، والسعي لكتابة أسمائهم بأحرف من ذهب في سجل الأبطال، بالمشاركة في المونديال للمرة الثانية في تاريخ الرياضة الإماراتية.

وأشار خليفة الجرمن إلى أهمية أول مباراتين لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أمام اليابان في طوكيو الأول من سبتمبر، وأستراليا في العاصمة أبوظبي في السادس من الشهر نفسه، في التصفيات الآسيوية الأخيرة المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018..

حيث تعتبر نتيجة اللقاءين مفتاحاً من مفاتيح التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، مما يتطلب بذل مزيد من الجهد، والتركيز لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من الطموح والوصول إلى الهدف المنشود.

وأشار الجرمن إلى أن مباراة اليابان في طوكيو، صعبة وفي غاية الأهمية، ولن تكون سهلة، خاصة وأنها تقام في العاصمة اليابانية، ولاعبونا والجهاز الفني والإداري مدركون ذلك..

ونحن بدورنا واثقون بأن لاعبي الأبيض سيكونون كما عودونا في تحملهم المسؤولية، وتقديم أفضل ما لديهم خلال هذه المباراة، سعياً للخروج بنتيجة إيجابية، تعزز من تحقيق حلم الوصول للمونديال الذي غاب عنا منذ آخر مشاركة للإمارات في كأس العالم في إيطاليا 1990.

استغلال الخبرات

وطالب خليفة الجرمن اللاعبين بضرورة استغلال خبراتهم المتراكمة، في التعامل مع العديد من البطولات خلال أدائهم لمباريات المرحلة الأخيرة من عمر التصفيات، وأن يكون عطاؤهم كبيرا ويتناسب مع أهمية هذه المرحلة من عمر التصفيات، خاصة وأن الكرة في ملعب اللاعبين خلال هذه المرحلة.

وأشار الطنيجي إلى أن استراتيجية التعامل مع مباريات المرحلة الأخيرة تأتي بنظام القطعة، على أن تكون كل مباراة أشبه بنهائي الكأس ولا بديل فيها عن تحقيق الفوز..

وإن تأخر في مباراة فهناك فرص للتعويض، ولكن علينا التشبث بأمل تحقيق الفوز، خاصة في ظل الاهتمام الكبير من القادة، وتوفير الاتحاد لكل متطلبات الفريق والالتفاف الجماهيري المتوقع خلف المنتخب خلال المباريات المقبلة، ولذلك نقول إن الكرة الآن في ملعب اللاعبين، من خلال الحرص على تقديم أقصى جهد خلال المباريات.

جيل الإنجازات

وقال الجرمن: نمتلك جيلاً استحق بالفعل أن يطلق عليه «جيل الإنجازات» لما حققوه طوال الفترة الماضية، على صعيد العديد من المراحل السنية التي شارك فيها اللاعبون، وأعتقد أن الوقت قد حان لأن يحققوا الإنجاز الذي لطالما انتظرته الجماهير، وهو الوصول إلى كأس العالم، ورفع راية الدولة في ذلك المحفل الكروي العالمي..

واستعادة أمجاد جيل الذهب في العام 90 من القرن الماضي، خاصة وأن المنتخب يملك العديد من العناصر الفنية التي تعزز من فرص تحقيق الفوز، من خلال تواجد عدد من اللاعبين المميزين أمثال أحمد خليل أفضل لاعب آسيوي، وعموري صاحب المهارة العالية، وعلي مبخوت الهداف المتميز، وغيرهم من اللاعبين أصحاب المهارة العالية.

دعوة الجماهير

ووجه خليفة الجرمن الدعوة للجميع للتفاعل مع حملة «نعم نستطيع»، والالتفاف بقوة حول المنتخب، سواء من أجهزة إعلام وجماهير، خاصة في أول لقاء على ملعبنا أمام أستراليا في السادس من سبتمبر المقبل، حيث إن التواجد الجماهيري سيساهم في زيادة حماس اللاعبين، وتقديم جهد متميز يؤدي إلى تحقيق الفوز واقتناص النقاط الغالية، وجماهيرنا عودتنا دائما على التفاعل مع المنتخب في المواقف الحاسمة.

 

Email