خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة الفريق القطري

يوفانوفيتش: يوم كبير للنصر.. ونتطلع إلــــى المربع الذهبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الصربي ايفان يوفانوفيتش مدرب فريق النصر على أهمية مباراة النصر والجيش القطري، حيث سيتمكن واحد من الطرفين من الوصول إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية، مشيراً إلى أن اليوم هو يوم كبير وحافل للعميد، نظراً لوصول الفريق الأزرق إلى هذه المرحلة الحاسمة التي يخوضها بطموح الوصول إلى المربع الذهبي.

ولفت المدرب، إلى أن فريق الجيش خصم قوي، ولعب في دور المجموعات وتصدر، ولعب أمام جاره لخويا بشكل جيد جداً، لافتاً إلى أن المباراة اليوم ستشهد ندية وإثارة، مؤكداً أن اللاعب الفرنسي كيمبو الذي يغيب عن المشاركة بسبب البطاقات الصفراء يعتبر عنصرا مؤثرا، وهم حريصون على إيجاد الحلول المناسبة لتعويض غيابه، نافياً في الوقت نفسه وجود أي غيابات أخرى.

وأوضح ايفان أن ارتفاع درجات الحرارة سيكون عاملا مؤثرا على الجميع، مؤكداً أن تدشين الفريقين للموسم بالمواجهة الآسيوية يشكل نقطة إيجابية، مشدداً على التركيز، في مباراة اليوم من أجل الفوز وتحقيق النهاية السعيدة.

من جهته، أكد أحمد الياسي، أن الاستعداد يبدو جيداً بالنسبة للعميد، خاصة بعد خوض معسكر بولندا الذي شهد تحضيرات كبيرة، وقال الياسي إن الأجانب الجدد يعتبرون إضافة جيدة، ولهم تاريخ حافل في دورينا، وأضاف: خاض الفريق عددا من المباريات الودية كانت كفيلة بتجهيز الفريق للقمة الخليجية في آسيا، وتبدو الأجواء المناخية مشابهة لدبي، وسنحرص على دخول اللقاء بحالة شديدة من التركيز.

وقال الياسي إن القمة الخليجية، تتميز بنكهة خاصة، نظراً لدخول الطرفين بطموح كبير للوصول إلى مرحلة نصف النهائي، والحظوظ تبدو متساوية.

عبدالله بن طوق: الخبرة سلاحنا

 https://media.albayan.ae/inline-images/2702008.jpg

أكد عبدالله بن طوق، نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي النصر، أن الاستعدادات انطلقت في الصيف مبكراً، على المستويين الإداري والفني، مشيراً إلى أن التعاقدات الأخيرة جاءت انسجاماً مع تطلعات العميد نحو تحقيق جميع الأهداف المرسومة. وذكر بن طوق أن الفريق خاض 6 مباريات ودية منها 4 مواجهات في معسكر بولندا، إلى جانب لقاء الرفاع والعين الأخيرين على أرض الدولة، وذلك للوقوف على جاهزية اللاعبين.

وقال بن طوق: الفريق وصل إلى مرحلة من النضوج، ونسعى قدر المستطاع إلى الحفاظ على هوية الفريق، وعدم تجاوز نسبة 15% من شكل تغيير الفريق، ولله الحمد استطعنا النجاح في هذا الصدد.

خبرة كبيرة

وعن حظوظ النصر في الوصول إلى نهائي آسيا، أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم، أنهم لايفكرون اليوم في القمة، ويتركز التفكير في مباراة الذهاب وليس الإياب، خطوة بخطوة من أجل الوصول للهدف بتروي.

عبد الحكيم خميس: تحدٍ جديد للوجوه الصاعدة

أوضح عبد الحكيم خميس لاعب نادي النصر ومنتخب الإمارات الأسبق ومدير فريق تحت 21 سنة، أن لقاء الجيش القطري يعتبر تحدياً كبيراً للاعبي الفريق الصاعدين من أجل إثبات أنفسهم وتقديم الأفضل، معبراً عن تفاؤله بالمستوى الذي يقدمه الفريق بما يحتويه على مجموعة مميزة من اللاعبين.

مضيفاً أتمنى أن نخرج من المباراة بصورة رائعة، وتماسك الجهاز الفني والإداري مع الإدارة الجديدة ودعمها سيظهر النصر بصورة مختلفة، بالإضافة إلى دعم الجماهير التي أتوقع وأتمنى حضورها اليوم بكثافة.

وأعرب عن سعادته بالتواجد مع المجموعة الجديدة من اللاعبين ممن كان لهم دور مميز في الرديف، ما جعله يتشرف بهم جميعاً، حيث سيكون لهم مستقبل كبير مع الفريق، كاشفاً عن صعود أسماء جديدة في الموسم المقبل، ووجود مجموعة مميزة من اللاعبين.

وأكد عبدالحكيم أن العميد يدخل المباراة وسط معنويات عالية، وعلق قائلاً عن تواجد حالة من الخوف لدى اللاعبين قائلاً: عقب دخول الملعب بوقت قليل تختفي أي عقبات، وفريق الجيش لا يستهان به، والفريق المضيف جاهز وكذلك النصر.

وتحدث مدير فريق 21 سنة عن أهمية المرحلة بالنسبة للعميد في الموسم الجديد، وقال: ذلك يعطي راحة للاعب وليس ضغطاً، وأتمنى أن يكون اللاعبون جاهزين للمباراة وللموسم الجديد، حتى يقدموا أفضل ما لديهم.

لموشي: مهمة صعبة.. وتمنينا »الذهاب« في دبي

أكد الفرنسي صبري لموشي مدرب الجيش، أن المواجهة لن تكون سهلة أمام النصر، وقال: أنا سعيد بلعب المباراة ضد النصر الإماراتي، وأذكر عندما شاركنا منذ 6 أشهر في البطولة، لم نتوقع الوصول إلى هذه المرحلة، وليس من السهل اللعب ضد فريق قوي مثل النصر، ونتطلع إلى تجاوز النصر اليوم، كما تمنينا أن تكون مباراة الذهاب خارج أرضنا في دبي.

وأضاف مدرب الجيش القطري، أن الحالة السيئة التي مر بها الجيش بإصابة المغربي عبدالرزاق حمدالله، أجبرتهم على تواجد المالي كيتا، وقال: نتوق شوقاً لعودة اللاعب المغربي، والجميع يدرك خبرة المحترف الأفريقي الجديد الذي يتميز بالخبرة، وأنا لا أعلم أن كان اللاعب سيشارك منذ البداية أو لا، حيث إن مواجهة فريق قوي مثل النصر يتطلب المزيد من التركيز.

الضغط

وذكر لموشي أن جميع المباريات مع الجيش يشعر خلالها بالضغط، نظراً لتطلعاتهم إلى تحقيق نتيجة جيدة تؤهلهم إلى مراحل أعلى.

بدوره أكد عبدالرحمن أبكر قائد فريق الجيش، أن المواجهة ستكون قوية في دور الثمانية، وأضاف: استعددنا للمباراة على أكمل وجه، وأتوقع أن يكون اللقاء مثير لاسيما أن ربع نهائي البطولة يضم أفضل 8 فرق، ونسعى إلى ترجمة الاهتمام الذي حظينا بها داخل أسرة الجيش بالفوز غداً.

مضيفاً أن وجودهم كسفراء لأندية قطر يعد شرفاً كبيراً، لا يشكل ضغطاً على اللاعبين وإنما دافعاً نحو المزيد، حيث يسعى الجميع إلى النصر، مشيراً إلى أن غياب المغربي حمدالله حتماً سيكون مؤثر، إلا أن الجهاز الفني عوض مكانه، ويحرص الجميع على اللعب بروح الفريق الواحد من كسب موقعة الذهاب.

تشكيلة

من المتوقع أن يدفع يوفانوفيتش مدرب النصر بتشكيلة تضم أحمد شمبيه في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من أحمد الياسي وعصام ضاحي وخليفة مبارك ومحمود خميس، وعبدالعزيز براده وعامر مبارك وخالد جلال وفواز عوانة وبتروبيا وفاندرلي.

أما مدرب الجيش فسيدفع بتشكيلة: خليفة أبوبكر في حراسة المرمى وفي الدفاع لوكاس لديندز وعبدالرحمن أبكر ومراد ناجي وفي الوسط محمد عبدالله وخالد عبدالرؤوف وياسر أبوبكر ورمارنهو وفي الهجوم سيدو كيتا وراشيدوف.

طائرة الجماهير تصل الدوحة مساءً

تصل طائرة الجماهير إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم، لمساندة العميد في مهمته الآسيوية، ومن المتوقع وصول رحلة طائرة الجماهير التي تغادر في الساعة 4:55 من مساءً بتوقيت الإمارات عبر مطار دبي الدولي، للوصول قبل بدية المباراة بنحو ساعتين.

وستكون المواصلات متوفرة من المطار إلى المباراة التي ستقام على استاد عبدالله بن خليفة على ملعب لخويا، وستتوفر مواصلات النقل أيضاً إلى مطار الدوحة بعد انتهاء المباراة، حيث سيكون موعد إقلاع رحلة العودة 11:45 من مساء اليوم بتوقيت الدوحة.

وكان النصر قد وفر تذاكر سفر مجانية أمام الجماهير إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمساندة العميد في مباراته أمام الجيش القطري في ذهاب دور الثمانية ضمن أبطال آسيا اليوم، حيث توافدت أعداد كبيرة من الجماهير خلال الأيام الماضية لمؤازرة ممثل الوطن في مهمته الوطنية.

كيتا ينعش آمال الجيش

استعاد الجيش القطري المزيد من الثقة، بعد التعاقد مع المالي سيدو كيتا القادم من روما الإيطالي، الذي يحل بديلاً للهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي غيب عن المشاركة بداعي الإصابة. وشارك اللاعب في تدريبات الفريق الأخيرة، لينعش آمال المنافس القطري أمام العميد اليوم.

ورفع الجيش حالة الطوارئ من أجل الوصول لأفضل جاهزية فنية وبدنية قبل المباراة.

لقاء اليوم يخضع لقوانين «فيفا» الجديدة

يخوض فريق النصر والجيش القطري مباراة اليوم، وفق تعديلات جديدة طرأت على قوانين اللعبة، على كافة البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي بدءاً من تصفيات كأس الاتحاد الآسيوي 2017.

وربع نهائي دوري أبطال آسيا 2016، سيشملها تطبيق التعديلات. وكان»فيفا« قرر اعتماد تعديلات اعتبرت »الأكثر شمولية« على مدار 130 عاماً من تاريخ كرة القدم، وتم تعديل قوانين اللعبة لتصبح أكثر ملاءمة

أندية الدولة تدعم ممثل الوطن

أعلنت أندية الدولة خلال الأيام الماضية دعمها للعميد في مهمته الآسيوية، إلى جانب العين ممثل الدولة الثاني في البطولة. وأعلن نادي الشارقة مساء أول من أمس، دعمه الكامل لكل من نادي النصر ونادي العين، ممثلي الدولة في البطولة الآسيوية.

وكان الملك الشرجاوي قد أعلن في وقت سابق دعمه لنادي النصر في المهمة الآسيوية، من خلال إتمام صفقة اللاعب البرازيلي فاندرلي سانتوس سريعاً الذي انضم أخيراً إلى صفوف العميد، حيث كشف مجلس إدارة نادي الشارقة، في بيان رسمي، أن أهم المرتكزات في موافقته على انتقال اللاعب فاندرلي لنادي النصر، هو الرغبة في دعم العميد في دوري أبطال آسيا.

يذكر أن كلاً من نادي الإمارات وحتا والوحدة والجزيرة والشعب، قد أعلنوا خلال الأيام الماضية دعمهم لممثلي الوطن، وحرصهم على مساندة العميد في مهمته الآسيوية، باعتباره يمثل دولة الإمارات في المحفل القاري.

 

Email