قضاة الملاعب يجتازون الاختبارات 100 %

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح قضاة الملاعب بامتياز في اجتياز الاختبارات العملية والنظرية النهائية، التي أجريت أمس، وذلك بعد انتهاء فترة معسكرهم الإعدادي بمدينة نورنبرغ في ألمانيا، وضم 50 حكما من دوري الخليج العربي ودوري الدرجة الأولى وحكام المراحل السنية.

وأكد الدكتور خليفة الغفلي عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام رئيس البعثة، أن نجاح البرنامج المُكثف للمعسكر والمُعد من قِبل لجنة الحكام باتحاد الكرة يعد خطوة إيجابية ومهمة ستسهم كثيرا في بداية موفقة لحكامنا مع قرب انطلاقة الموسم الرياضي الجديد، مشيرا إلى أن تحقق أهداف هذا المعسكر الخارجي ستشكل عاملا مساعداً لنجاح الموسم الرياضي، في ظل الدعم الذي يوليه اتحاد الكرة ولجنة الحكام لقضاة الملاعب، باعتبارهم عنصرا أساسياً في اللعبة وسببا رئيسياً في نجاح المسابقات.

وأضاف الدكتور الغفلي، أنه تم إنجاز البرنامج التدريبي المكثف لطاقمنا التحكيمي المرشح لنهائيات كأس العالم بقيادة الدولي محمد عبد الله حسن والحكمين المساعدين الدوليين محمد أحمد الحمادي وحسن المهري.

خبراتوقال أحمد يعقوب مدير إدارة الحكام إن لجنة الحكام استقطبت مجموعة من أفضل المحاضرين الدوليين المعتمدين من الاتحادين الدولي والآسيوي والأوروبي، لإلقاء المحاضرات العملية والنظرية، وهم الإسباني فرناندو جارسيا الذي شارك في تشريع قوانين كرة القدم والتعديلات الجديدة في قانون اللعبة، والإنجليزي ستيفن بينيت، والإسباني خوسيه سانشيز، والسعودي علي الطريفي، والأرجنتيني آليخو بيريز مدرب اللياقة البدنية.

وأضاف أن محاضرات المعسكر شهدت اختبارات فورية للحكام باستخدام تقنية التصويت الإلكتروني، للوقوف على الأداء الفني للحكام من خلال اختبارات الفيديو لحالات تحكيمية في دوري الخليج العربي.

Email