في ثاني تجاربه الودية بمعسكره الإسباني

الأبيض يواجه لاس بالماس في سان بيدرو الليلة

■ من مران المنتخب في معسكر إسبانيا أمس | تصوير: هشام تيكنوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

يؤدي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم الخميس تجربته الودية الثانية بمعسكره الخارجي المقام حالياً في إسبانيا ضمن استعداداته لخوض غمار الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، التي ستنطلق اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل بمشاركة اثني عشر منتخباً آسيوياً تم توزيعهم على مجموعتين..

حيث يلعب الأبيض ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا، اليابان، السعودية، العراق وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر وسوريا.

4 بطاقات

وستتنافس المنتخبات الــ 12 على أربع بطاقات ونصف حسب نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بحيث سيتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

وعلى ستاد بينتار أرينا بمدينة سان بيدرو يواجه الأبيض فريق لاس بالماس أحد فرق دوري الدرجة الأولى في إسبانيا وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الإمارات في تجربة تعد الثانية للأبيض في معسكره الخارجي الذي انطلق في الحادي عشر من الشهر الحالي وسيستمر حتى العاشر من شهر أغسطس المقبل بعد أن خاض تجربته الأولى يوم السبت الماضي أمام فريق كارتخينا الإسباني في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

حصة تدريبية

وأنهى الأبيض استعداداته لتجربة اليوم بأداء حصة تدريبية أمس على الملعب الفرعي لستاد بينتار أرينا تحت قيادة المهندس مهدي علي وجهازه المعاون بمشاركة جميع اللاعبين وهم:

عبدالعزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي) خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، مهند سالم العنزي، محمد عبدالرحمن، محمد فوزي، عمر عبدالرحمن، عامر عبدالرحمن (العين) علي خصيف، فارس جمعة، سلطان الشامسي، علي مبخوت (الجزيرة) حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير (الوحدة) حسن إبراهيم (الشباب) سالم صالح (النصر أحمد محمود (بني ياس).

ويسعى الجهاز الفني لمنتخبنا إلى الاستفادة من تجربة اليوم والوقوف على الحالة البدنية التي وصل إليها اللاعبون بعد سلسلة من التدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية.

«الآسيوي» يعتمد مواعيد وملاعب الجولتين الأولى والثانية من التصفيات

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد وملاعب مباريات الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، حيث ستقام مباراة منتخبنا مع اليابان في الجولة الأولى والمقررة يوم 1 سبتمبر على استاد سايتما 2002 الذي يتسع لحوالي 63 ألف متفرج.

وذلك في تمام الساعة السابعة وخمس دقائق مساء، فيما تقام مباراة منتخبنا مع أستراليا ضمن الجولة الثانية التي ستلعب يوم 6 سبتمبر في استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة أبوظبي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

وبالنسبة لمباريات باقي المنتخبات في المجموعة الثانية فإن مباراة أستراليا والعراق ستقام على استاد ريكتانغولار في مدينة بيرث الأسترالية، فيما تقام مباراة السعودية وتايلند على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، ومباراة العراق والسعودية ستقام على استاد شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، بينما مباراة تايلند واليابان ستقام على استاد راجا مانجالا في العاصمة التايلندية بانكوك.

مباراتا الجولتين الثالثة والرابعة

الجدير بالذكر أن الأبيض سيخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة في شهر أكتوبر المقبل أمام تايلند في الإمارات يوم السادس من أكتوبر، والسعودية خارج أرضه يوم الحادي عشر من الشهر ذاته، فيما يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام المنتخب العراقي يوم الخامس عشر من نوفمبر المقبل.

وفي يوم 23 مارس 2017 يستضيف منتخبنا نظيره الياباني ضمن الجولة السادسة، على أن يلعب في الجولة السابعة يوم 28 مارس خارج أرضه أمام منتخب أستراليا.

وفي يوم 13 يونيو 2017 سيحل ضيفاً على منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة، على أن يعود ليخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام المنتخب السعودي في الإمارات يوم 31 أغسطس 2017 قبل أن يختتم مشواره في التصفيات أمام العراق خارج أرضه يوم 5 سبتمبر 2017.

تكاتف الجميع

أكد قلب دفاع منتخبنا الوطني مهند سالم العنزي أن المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم تعتبر في غاية الأهمية وتتطلب تكاتف الجميع وذلك من أجل تحقيق الحلم بانتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى روسيا 2018 وهو الحلم الذي يراود كافة اللاعبين.

وأشار العنزي إلى أن مباراتا اليابان وأستراليا تتطلبان جهداً مضاعفاً خاصة المواجهة الأولى التي ستكون في طوكيو، حيث إن النتيجة الإيجابية تعتبر مطلباً من أجل تسجيل بداية قوية في التصفيات والتي من شأنها أن تمنح اللاعبين دافع أكبر في المباريات المقبلة.

وتحدث العنزي عن أجواء معسكر إسبانيا التي أكد أنها أجواء مثالية من كافة الجوانب سواء مقر الإقامة وملاعب التدريب، حيث إن جميع اللاعبين يؤدون تدريباتهم بكل حيوية ونشاط من أجل الاستفادة من البرنامج التدريبي الذي تم وضعه من قبل الجهاز الفني.

ذكريات

وتطرق العنزي إلى أبرز ذكرياته مع المنتخب، حيث أكد أن الفوز بلقب خليجي 21 في البحرين عام 2013 هي الذكرى الأبرز بالنسبة له كون أن تلك البطولة كانت الأولى له مع هذا الجيل.

بالإضافة إلى نهائيات كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في أستراليا وتحديداً مباراة اليابان ضمن الدور ربع النهائي حين فاز الأبيض بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، مضيفاً أن حصوله على جائزة أفضل لاعب في تلك المباراة كان أمراً رائعاً ومنحه ثقة أكبر.

تهنئة

احتفى أعضاء بعثة منتخبنا الوطني أول من أمس بمقر إقامتهم في مدينة سان بيدرو الإسبانية بلاعب العين والمنتخب محمد عبدالرحمن «عجب» بمناسبة قدوم مولوده الجديد الذي أسماه خالد.

وأعرب محمد عبدالرحمن عن شكره وامتنانه لكافة أعضاء البعثة على هذه البادرة الطيبة التي تجسد روح الفريق الواحد والعائلة الواحدة.

Email