«الزعيم» يخسر مواجهته الودية الأولى أمام أودينيزي

زلاتكو يطالب بالدوليين في معسكر العين

■ تجربة أولى مفيدة للعين رغم الخسارة من أودينيزي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد الكرواتي، زلاتكو داليتش مدرب العين، على أهمية انضمام لاعبي فريقه الدوليين في الأول من أغسطس المقبل، لتكملة البرامج التحضيرية الخاصة بالبطولة الآسيوية، والتي سيستهلها بمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي في 23 أغسطس القادم، مؤكداً:

«جميع المنتخبات أعادت الدوليين لأنديتها، ونحن مطالبون بالتحضير الجيد للفريق، وليس لمجموعة بعينها، لأن التحديات التي تنتظرنا كبيرة وتتطلب جهوداً مضاعفة وتركيزاً أكبر والتأخير لن يكون في مصلحة النادي، ولذلك أصر على التحاق الدوليين السبعة بالفريق في الوقت المحدد».

وأكد زلاتكو، أن العين سيظل داعماً للمنتخب وبرامجه التحضيرية، موضحاً: «أعتقد أن فريقي يمضي في نفس اتجاه المنتخب ومطالب بالظهور المشرف باسم الدولة أيضاً، وليس الدفاع عن شعار النادي فحسب في البطولة القارية».

مواجهة قوية

حول مباراة العين الودية أمام أودينيزي الإيطالي أول من أمس، والتي انتهت بخسارة العين بثلاثة أهداف نظيفة، قال زلاتكو: «أعتقد أننا خرجنا بمكاسب جيدة من تلك التجربة الودية القوية، حيث جاء شوط المباراة الأول ممتازاً، بعدما واجهنا الفريق المنافس وهو مكتمل الصفوف، والمباراة كانت اختباراً جيداً واحتكاكاً قوياً بالنسبة للاعبي العين من الشباب».

وأكمل: «سنحدد بعد مباراة بولينا الإيطالي والمقررة في 30 يوليو الجاري، الأسماء التي ستبقى معنا في الفريق الأول، وسنلحق البعض الآخر بمعسكر فريق تحت 21 سنة في ألمانيا، ووقتها سينضم إلينا الدوليون وستتضح تشكيلة الفريق في الموسم الكروي الجديد».

حصة تدريبية

قال زلاتكو: «سعيد جداً بالتجربة القوية أمام أودينيزي، ونحن لا نبحث عن النتائج الإيجابية في مثل تلك المواجهات، بقدر ما نتطلع إلى الاحتكاك الجيد والخبرة التي يكتسبها الشباب من مواجهتهم للاعبين أقوياء».

بالنسبة لرسالته للاعبيه، قال: «عليهم متابعة العمل ومضاعفة الجهود خلال الحصص التدريبية والمباريات الودية بمعسكر النمسا، سعياً لتحقيق الأهداف المرجوة، وعدم الانفعال أو الحزن من نتيجة المباراة الودية لأنها عبارة عن تدريب ليس إلا».

يذكر أن أودينيزي سجل ثلاثيته عن طريق لاعبيه مايدر ماتيوس وسمير دي ساوزا وسويفان ويدمير في الدقائق 20 و63 و85.

Email