الشباب يتعادل مع ترفيرس الهولندي

■ جانب من تدريبات الشباب في هولندا | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعادل فريق الشباب الأول لكرة القدم 2-2، مع مضيفه دي ترفيرس بطل دوري الدرجة الثالثة للمحترفين الهولندي في التجربة الودية الثالثة له في معسكره المتواصل منذ 16 يوليو الجاري في مدينة تجلين الهولندية استعدادا للموسم الجديد.

بدا الهولندي فريد روتن مدرب الشباب، حريصاً على رؤية وتجربة كل اللاعبين، بعدما بدأ المباراة بتشكيلة مؤلفة من سالم عبدالله لحراسة المرمى، ومحمد مرزوق ومحمد عايض ومانع محمد وعادل سبيل للدفاع، وخليفة عبد الله وماجد أحمد وداوود علي ومحمد بيليه للوسط، ولوفانور ورود بويمانز للهجوم.

فرص ضائعة

ظهر الشباب أكثر تنظيماً منذ بداية المباراة، وهدد مرمى الفريق المستضيف عدة مرات، وأضاع أكثر من فرصة محققة للتسجيل بأقدام محترفه المولدوفي لوفانور وزميله داوود علي، قبل أن ينجح رود بويمانز بتسجيل هدف السبق للشباب في الدقيقة 14 من الشوط الأول، عندما استثمر رأسية لوفانور التي ارتطمت بحارس المرمى الهولندي وقدم المدافع وقائم المرمى..

وأكملها رود في المرمى، ليفرض الشباب سيطرته على المباراة، لكن لاعبيه عادوا لإضاعة الفرص السانحة للتسجيل، قبل أن يتمكن الفريق الهولندي من إدراك التعادل من ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة نتيجة غفلة من مدافعي الشباب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني، أشرك مدرب الشباب خالد يوسف عزير وعيسى محمد بديلين لرود بويمانز ومحمد مرزوق، لكن الفريق الهولندي تمكن من تسجيل هدفه الثاني من هجمة مرتدة في الدقيقة 51، ما حتم على الشباب الضغط، والذي أثمر هدف التعادل في الدقيقة 69 برأسية خالد يوسف عزير بعد نقلات رائعة للكرة بين ماجد أحمد ولوفانور.

بعد تسجيل الشباب هدف التعادل، أجرى مدربه روتن 8 تغييرات بدخول محمود قاسم ومهند عزير وحيدروف وخالد محمد ومروان محمد وعمار درويش وفهد خلفان وراشد حسن، لكن دون تغيير في نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

كوكبة شبان

بغض النظر عن نتيجة المباراة، إلا أن الشباب ربح تماما كوكبة من لاعبيه الشبان الجدد أمثال ماجد أحمد ومحمد بيليه وخالد سبيل وخالد يوسف عزير، والذين قدموا أداء باهرا واثبتوا أنهم مستقبل كرة الجوارح.

الجدير بالذكر، أن الشباب خاض مباراته الودية الرابعة في معسكره الهولندي في وقت متأخر من مساء أمس، أمام نظيره رودا جي سي أحد فرق المقدمة بدوري الدرجة الثانية للمحترفين بهولندا.

Email