تقام يوم 24 أغسطس المقبل

أبوظبي تستضيف قرعة الكأس ودوري «الهواة»

■ فرق الدرجة الأولى تترقب قرعة الموسم الجديد | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستضيف العاصمة أبوظبي قرعة دوري الدرجة الأولى «الهواة» وقرعة مسابقة كأس رئيس الدولة للكرة، يوم 24 أغسطس المقبل، على أن يتم تحديد المكان لاحقا، سعيا لتقديم قرعة متميزة لكونها الأولى التي تقام في عهد مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد، حيث يأمل الاتحاد في تقديم نسخة متميزة من المسابقتين بحلة جديدة، خلال الموسم المقبل.

تأجيل مهم

وكانت لجنة المسابقات قد أجلت موعد مراسم القرعة من يوم 19 من الشهر الجاري، لتقام في الموعد الجديد، ويأتي هذا القرار حتى تتضح الصورة كاملة للفرق التي ستشارك في الدوري خلال الموسم المقبل، حيث لا تزال الصورة غير واضحة، بعد أن ربطت بعض الأندية مشاركتها بالدعم الذي ستتلقاه من الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وإنجاز وصيانة ملاعبها، حتى تستعد بشكل جيد للموسم الجديد. ويبذل اتحاد الكرة مساعي كبيرة من أجل توفير الدعم المناسب أمام أندية فرق الهواة، حيث تدور المناقشات بشكل دائم من أجل توفير الأجواء المناسبة أمام الأندية للمشاركة في الدوري خلال الموسم المقبل، خاصة الفرق التي سبق وأعلنت انسحابها من المسابقة خلال السنوات الأخيرة بسبب عدم تمكنها من الإيفاء بمتطلباتها المالية.

مفاجأة سارة

ويعتبر ملف أندية الهواة من الملفات ذات الأهمية الكبيرة للاتحاد، سعيا للتعامل بواقعية مع هذا الملف الشائك الذي تفوق متطلباته إمكانات الاتحاد، ولذلك بادر المهندس مروان بن غليطة بالاجتماع مع الأندية المنسحبة لإيجاد حلول تعود من خلاله تلك الأندية للمشاركة في دوري الدرجة الأولى، ومن المتوقع أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعا آخر مع أندية الأولى خلال الفترة المقبلة لتحديد الأندية التي ستشارك في الدوري بشكل نهائي، خاصة مع قرب انتهاء هذه المشكلة حيث ينتظر الجميع مفاجأة سارة قريباً.

وتفيد متابعات «البيان الرياضي» أن دوري الدرجة الأولى سوف يشهد زيادة عدد الفرق المشاركة خلال الموسم المقبل ولن تقل المشاركة عن 14 فريقا، إذا وضع في الحسبان عدم مشاركة التعاون خلال الموسم المقبل نتيجة عدم وجود فريق أول بالنادي يكون قادرا على المشاركة، وانتظار الجزيرة الحمراء لأعمال تجديد أرضية الملعب والتي ربما يطول العمل.

نظام جديد

فيما تشهد مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، تطبيق نظام جديد لأدوارها التمهيدية خلال الموسم المقبل، مع عودة نظام التصفيات للمسابقة، من خلال مشاركة جميع أندية الأولى، وتوزيعها على 4 مجموعات وتقام المباريات بينها بنظام الدوري من دور واحد ويصعد الأول من كل مجموعة، ليتقابلا في مباراتين بنظام خروج المغلوب، ويصعد الفائزان لدور الستة عشر مع باقي الأندية المحترفة، وتقام المسابقة بالنظام التقليدي بعد ذلك بخروج المغلوب.

طموحات

علم «البيان الرياضي» أن اتحاد الكرة سوف يستعين بإحدى الشركات المتخصصة بإعداد الهياكل الإدارية، من أجل إعادة هيكلة الاتحاد الإداري، ليكون مواكباً للمرحلة المقبلة، حيث سيتم دمج العديد من الإدارات لتسهيل مهمة العمل وتأديته على أكمل وجه، حيث يسعى الاتحاد للانتهاء من هذا الملف قبل انطلاق الموسم الجديد.

استقالة

تقدم الدكتور محسن بالحوز اختصاصي التغذية بالجهاز الطبي للمنتخب الوطني الأول، باستقالته من مهمته التي تولاها قبل عدة سنوات، حيث يتولى الإشراف على تغذية لاعبي الأبيض، وتعتبر هذه أول استقالة لأحد أفراد جهاز المنتخب منذ تولي المدرب مهدي علي المسؤولية.

Email