المغربي عبد العزيز برادة يوقع للنصر اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

يصل المغربي عبد العزيز برادة لاعب أولمبيك مرسيليا الفرنسي، اليوم، إلى دبي، للتوقيع رسمياً على انضمامه إلى قائمة النصر لمدة 3 مواسم، بعد أن أجرى الفحوصات الطبية في مدينة روما، وذلك تأكيداً لانفراد «البيان الرياضي» حول دخول العميد في مفاوضات رسمية مع اللاعب المغربي، لضمه إلى صفوفه، استعداداً للموسم الجديد.

وسبق لبرادة اللعب في دوري الخليج العربي مع الجزيرة في موسم 2013-2014، قبل الانتقال إلى أولمبيك مرسيليا، ويستمر معه موسمين، ويعتبر من اللاعبين المميزين في مركز صانع ألعاب.

مسيرة احترافية

وبدأ برادة مسيرته الكروية في فريق سينارت مواسي في 2006، الذي لعب معه موسماً واحداً فقط، قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي من 2007 إلى 2010، ثم انتقل للعب بالفريق الثاني لخيتافي الإسباني لمدة موسم واحد، قبل الصعود إلى الفريق الأول، ولعب معه من 2011 حتى 2013، وشارك معه في 64 مباراة في الليغا، ومنه إلى الجزيرة.

وكانت إدارة النصر، وضعت خيارين أمامها لتعويض رحيل التشيلي وليس خمينيز، لاعب خط الوسط الذي انتقل إلى صفوف العميد بداية الموسم الماضي، قبل أن يرحل مع نهايته، ويتمثل الخيار الأول في كابتن منتخب أستراليا ولاعب كريستال بلاس الإنجليزي، جيدنياك، لكن بعد تعثر المفاوضات معه، انتقلت إلى الخيار الثاني وهو عبد العزيز برادة.

صعوبات مادية

ورحّب برادة بالعودة إلى دوري الخليج العربي من بوابة النصر، في ظل الصعوبات المادية الكبيرة التي يواجهها فريق أولمبيك مرسيليا في الدوري الفرنسي، والتي كانت أحد الأسباب الرئيسة التي جعلته يفكر في بيع عقد اللاعب المغربي.

وقبلت إدارة أولمبيك مرسيليا، العرض المقدم من النصر للتعاقد مع برادة، وبعد الانتهاء من صفقة برادة، يسعى العميد إلى استكمال صفقة البرازيلي واندرلي سانتوس مهاجم الشارقـة، ليكمل حلقة الرباعي الأجنبي، استعداداً للموسم الجديد، الذي يدشنه النصر بتحضيرات داخلية تنطلق 17 يوليو المقبل، وتستمر التدريبات في قلعة العميد لمدة أسبوع، قبل السفر إلى ألمانيا 25 يوليو، لإقامة المعسكر الخارجي، الذي يستمر حتى 11 أغسطس المقبل، وسيجري خلاله الفريق، ما لا يقل عن 3 مباريات ودية.

Email