أشاد بنجاح النسخة السادسة لبطولة مكتوم بن راشد

محمد بن مكتوم: جمع شباب الوطن هدفنا الرئيسي

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس بطولة المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها النسخة السادسة من البطولة، مؤكداً أن الحدث يسير في الاتجاه الصحيح الذي انطلق من 5 سنوات وصولاً إلى النسخة السادسة، والتي شارك فيها 20 فريقاً من اللاعبين المواطنين سواء الهواة أو المحترفين، ليتحقق الهدف الرئيسي من البطولة، وهو جمع شباب الوطن تحت مظلة البطولة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الحكيمة والتي تضع الشباب في أول الاهتمامات.

ووجه مؤسس البطولة الشكر إلى اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وجميع الأعضاء في جميع اللجان على ما قدموه من جهد من أجل إنجاح هذه الفعالية المميزة، والتي خطفت الأضواء في ظل تواجد عدد كبير من البطولات الرمضانية التي تقام في نفس التوقيت، حيث حرصت اللجنة المنظمة على أن تقدم الجديد في هذه النسخة، والتي اختلفت عن النسخ الماضية.

الكل فائز

كما وجه سموه التهنئة إلى فريق الجوكر الذي حصل على لقب النسخة السادسة، كبطل جديد للمسابقة، وإلى جميع الفرق التي شاركت في البطولة، مؤكداً أن الكل فائز في هذه البطولة، والتجمع الكبير لأبناء الإمارات هو مكسب، وكل الفرق بذلت جهداً كبيراً، وتنافست مع بعضها البعض بشرف للوصول إلى منصة التتويج، ويبقى البطل فريقاً واحداً، مضيفاً أن هذا التنوع من شأنه أن يلهب حماس الفرق المشاركة والتمسك بحظوظها في التأهل للأدوار النهائية والمنافسة على اللقب، وهو ما يصب في اتجاه تطوير المستويات الفنية والبدنية للاعبين.

مشاركة النجوم

وأوضح سمو الشيخ محمد بن مكتوم أن البطولة شكلت حافزاً للعديد من نجوم هذه الرياضة من اللاعبين القدامى والحاليين، وجيل المستقبل من الشباب، حيث يحرص الجميع على المشاركة في البطولة، ويعتبرها الجميع فرصة جوهرية لإبراز مهاراتهم وتقديم خبراتهم.

مما انعكس على المستوى الفني العام بالإيجاب لهذه البطولة، كما أن المشاركة في البطولة تعتبر محطة مهمة جداً لعدد كبير من اللاعبين المشاركين بالبطولة والمنتسبين للأندية، كونها تسبق المعسكرات الصيفية للأندية والتجهيز للموسم الجديد، والتي ستنطلق خلال الفترة المقبلة، وهو ما يمنح اللاعبين الاستمرارية بساحات اللعبة والمحافظة على معدلات اللياقة البدنية، والتجهيز بشكل عام لانطلاقة الموسم.

متعة وإثارة

وأكد أن النسخة السادسة الأكثر متعة مقارنة بالنسخ السابقة، في ظل مشاركة العديد من نجوم اللعبة السابقين منهم والدوليين، إلى جانب تواجد عدد من لاعبي الأندية الحاليين من عناصر الصف الأول وفرق الشباب، التي منحت البطولة صبغة تواصل الأجيال، لكونها تضم 3 أجيال مختلفة من الكرة الإماراتية، بدءاً من نجوم مونديال الـ90، وانتهاءً بمواهب شابة تؤكد أنها على الطريق الصحيح نحو كتابة فصل جديد من تاريخ الكرة على مستوى الدولة.

وأشاد مؤسس البطولة، بالمستويات الفنية التي شهدتها المباريات، بصورة عامة، والبصمة التي وضعتها الفرق الوافدة الجديدة، ما يؤكد تحقيق الهدف من إنشائها كإحدى الفعاليات الرمضانية المخصصة للعناصر المواطنة من الجنسين للبطولة الأم كرة القدم، ومنافسات الكروس فيت.

عائشة سعيد: مشاركة متميزة للجنس اللطيف في الكروس فيت

أعربت عائشة سعيد مشرفة بطولة سيدات الكروس فيت عن بالغ سعادتها ورضائها للنجاحات الكبيرة التي شهدتها منافسات الكروس فيت للبنين والبنات، وخصت النجاحات للمشاركة الكبيرة والمتميزة من بنات الإمارات بمنافسات هذه الرياضة والتي كانت حكراً على الرجال، وخاصة بالرغبة والأداء والعزيمة من بنات الإمارات لعرض قدراتهن البدنية والتي لم تبتعد عن القوة والتحمل والسرعة لتنفيذ المحطات التي شملتها البطولة.

وأوضحت أن الأجواء كانت مثالية رغم قوة المنافسة في هذه البطولة، حيث ضمت البطولة 6 محطات مشتركة تتنافس اللاعبات المشاركات في كل منها في رياضة مختلفة.

وأكدت عائشة أن نوعية المحطات والألعاب اختلفت عن سابقتها من زيادة الأوزان وعدد المحطات عن العام الماضي، وبالتأكيد ستشهد النسخة المقبلة إضافات جديدة تتوافق مع متطلبات هذه البطولة وقدرات المشاركات فيها بعد الإقبال الكبير والأداء المتميز الذي صاحب المنافسات، حيث لن تبتعد رياضة القوة البدنية العام المقبل بصورة مطورة، لتتناسب مع جميع أنواع اللاعبات ممن يمارس الكروس فيت منهن، وكمال الأجسام، والقوة البدنية وتمارين اللياقة التي تخلو من الأوزان.

قوة بدنية

واستطردت: نطمح أيضاً مستقبلاً، في إضافة التمارين المتبعة تماماً في رياضة الكروس فيت العالمية والتي تركز على القوة البدنية والتحمل، وفصلها لمجموعتين لتتناسب مع المبتدئين ومتمرسي اللُعبة. وأوضحت عائشة أن هذه البطولة حظيت بالتميز رغم حداثتها من خلال اهتمام شريحة كبيرة من الفتيات، لم تقتصر على أن تكون رياضه تُمارس فقط لفقدان الوزن أو لأغراض الرشاقة بل احتل غرض التنافس والمشاركة في مسابقات وبطولات الكروس فيت الدرجة الأولى إلى أن أصبحت عادة وأسلوب حياة لدى البعض منهن.

وتمنت أن يتم الأخذ والاهتمام في هذا الجانب وبهذه الرياضة وضمها في الأندية المحلية ضمن الرياضات المختلفة إلى جانب الرياضات النسائية الفردية والجماعية، ومع أهمية التسويق لهذه البطولات لكسب عدد أكبر من اللاعبين واللاعبات المشاركين والمهتمين في رياضة الكروس فيت والسيدات بشكل خاص.

حوافز وجوائز

من جهته، أكد عبد الرحيم الطيب العوضي المدير التنفيذي لشركة ليدر سبورت، أن النسخة المقبلة ستشهد الجديد من حيث شكل ونوع كأس البطولة والميداليات المخصصة للفرق الفائزة، إلى جانب توفير مزيد من الحوافز والجوائز لأصحاب الألقاب والمميزين بالبطولة، وبالإضافة لجوائز الجماهير أصحاب الحظ السعيد والتي ستوزع يومياً. ولم يخفِ حرصه على تواجد فريق يحمل اسم الشركة بعض النظر عن النتائج بالملعب.

وأشار العوضي إلى حرص شركتهم على التواجد بهذه البطولة الغالية، والتي تخلد ذكرى عزيزة على الجميع، وقال: واجب علينا أن نقدم كل ما هو جديد لتتواصل النجاحات التي ننشدها جميعاً.

 ووجه في ختام حديثه جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس وداعم البطولة وللشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، لرعايته الكريمة لهذا الحدث والذي حقق النجاح قبل انطلاقته، كما وجه شكره للجنة المنظمة العليا للبطولة ولكافة اللجان العاملة بالبطولة، وخص بالشكر وسائل الإعلام المختلفة والشركاء الرئيسيين بالنجاح.

Email