بعد الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي بالدوحة

ابن غليطة نائباً لرئيس «طوارئ» الاتحاد الخليجي

■ خلال اجتماع الاتحاد الخليجي بحضور مروان بن غليطة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم برئاسة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني اجتماعه الأول في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أعتمد خلال الاجتماع تعيين القطري جاسم الرميحي أمينا عاما للاتحاد، وتشكيل اللجان بعد منح تفويض لرئيس الاتحاد ونائبه بتشكيل اللجان طبقاً للموجود في جدول الأعمال.

وسيترأس الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني لجنة الطوارىء، وسيكون مروان بن غليطة نائباً، كما تم اختيار حميد شيباني ممثل الاتحاد اليمني رئيساً للجنة المسابقات، في حين تم اختيار العراقي طارق أحمد رئيساً للجنة الحكام، وتعيين السعودي محمد النويصر رئيساً للجنة التسويق، والعماني صالح الفارسي رئيساً للجنة المالية أما رئاسة اللجنة القانونية فكانت من نصيب الكويتي عبدالله الحيان.

حضور

حضر اجتماع المكتب التنفيذي الأول للاتحاد الخليجي أعضاء المكتب وهم: علي البوعينين ممثلا عن مملكة البحرين، ومحمد آل نويصر ممثلا عن المملكة العربية السعودية، وصالح الفارسي ممثلا عن سلطنة عمان، وطارق أحمد من العراق، وسهو السهو من الكويت وحميد شيباني من اليمن.

توافق

ولم يستغرق الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي الكثير من الوقت حيث استمر قرابة الساعة، نظرا لوجود توافق على الأسماء التي تم اختيارها سواء بالنسبة لجاسم الرميحي والذي لاقى اختياره كأمين عام للاتحاد ترحيباً من جميع الحاضرين، أو بالنسبة لرؤساء اللجان، وتقرر أن يتم تشكيل اللجان بالتنسيق بين رئيس الاتحاد ونائبة ورؤساء اللجان.

ترحيب

من جانبه أعرب الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن سعادته بعقد الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، مشيداً بالاجتماع والقرارات التي تم اتخاذها، وقال إنه كان هناك اتفاق على القرارات التي تم اتخاذها طبقاً لجدول الأعمال، وحرص سعادته على الترحيب بأعضاء المكتب في بداية الاجتماع.

وأوضح رئيس الاتحاد الخليجي أن المكتب التنفيذي للاتحاد اثنى على اختيار جاسم الرميحي أميناً عاماً للاتحاد، مؤكدا أن الرميحي يعتبر كفاءة وصاحب خبرة كبيرة، وهو ما جعل ترشيحه يحظى بقبول من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي.

وقال الشيخ حمد بن خليفة إن الخطوة الأولى للمكتب التنفيذي هي تشكيل اللجان والانتهاء من وضع اللوائح المطلوبة، مشيرا إلى أن الانتهاء من هذه الأمور في الوقت المطلوب سيساعد على وضع روزنامة البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الخليجي وإيجاد الرعاة.

Email