صقور راك يواجه الجوكر على لقب البطولة

نهائي كأس سباعيات مكتوم بن راشد الليلة

صقور راك تفلت من شرطة دبي وتبلغ النهائي | تصوير - موهان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينشد فريقا صقور راك والجوكر، مساء اليوم، الظفر بكأس سباعيات »مكتوم بن راشد« الكروية الرمضانية.

وذلك حين يخوضان في الحادية عشرة، نهائي النسخة السادسة من البطولة التي احتضنتها ملاعب نادي ضباط شرطة دبي منذ الرابع من شهر رمضان المبارك، بدعم من الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم مؤسس البطولة، وتحت رعاية شقيقه الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وشهدت مشاركة 20 فريقاً، وبلغت إجمالي جوائزها أكثر من نصف مليون درهم.

ونجح كلا الفريقين في بلوغ النهائي، بتحقيقهما لمفاجأتين من العيار الثقيل، بعد أن تمكنا أول من أمس، من إقصاء المرشحين البارزين للمنافسة على اللقب، فريقي »شرطة دبي« و»أسود دبي«، وبالسيناريو ذاته، بحسمهما لركلات الترجيحية، بعد انتهاء وقتي المباراتين بالتعادل السلبي.

مفاجأة

واصل الوافد الجديد، صقور راك، سلسلة مفاجآته في البطولة، بعد أن نجح في إقصاء أصحاب الضيافة شرطة دبي، بحسم ضربات الجزاء الترجيحية »4 - 2«، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل السلبي.

واعتمد الصقور خلال مجريات المباراة، على إغلاق جميع المنافذ في وجه لاعبي الشرطة، خاصة خلال الشوط الأول، قبل أن يجاري الشرطة في الشوط الثاني على صعيد الأداء، من خلال الاعتماد على الهجمات السريعة والمنظمة، إلا أن عجز كلا الفريقين على التسجيل مع انتهاء الوقت الأصلي، دفع بالمباراة..

ووفقاً للوائح البطولة، بالذهاب مباشرة إلى ضربات الجزاء الترجيحية، التي شهدت تألق حارس الصقور عبد الله موسى، بعد أن نجح في التصدي لكرتي لاعبي الشرطة جاسم عبد الله وحمدان قاسم، التي قابلها نجاح زملائه، محمد علي، ومحمد مال الله، وخالد وليد، ويونس مراد، في تسجيل ركلاتهم الترجيحية، التي قادتهم لحسم المباراة »4 - 2«، وبلوغ النهائي.

مغامرة الأسود

وضع فريق الجوكر، حداً لمغامرة أسود دبي في البطولة، بعد أن نجح الجوكر في إيصال المباراة في وقتها الأصلي إلى نتيجة التعادل السلبي، وفرض ضربات جزاء ترجيحية، نجح من خلالها في حسم نتيجتها »4 - 3« وبلوغ المباراة النهائية.

واعتمد الجوكر منذ انطلاق الشوط الأول على استراتيجية إغلاق منافذه الدفاعية، عبر فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب أسود دبي، قبل أن يعتمد في الشوط الثاني على أسلوب الدفاع الحذر، والاعتماد في الوقت ذاته على الهجمات المرتدة، في سعيه لاقتناص هدفٍ يضمن له الفوز..

إلا أن جهود كلا الفريقين باءت بالفشل، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، ما فرض عليهما خوض ضربات ترجيحية، سجلت الأولى إهدار لاعب الأسود محمد علي لضربته الترجيحية، التي رسمت سريعاً طريق خروجه فريقه من البطولة، خصوصاً بعد أن تمكن الجوكر من تسجيل أربع ركلات ناجحة، حملت توقيع كل من محمود حسن، وسعيد مبارك، وخليفة إبراهيم، ومحمد أحمد، كانت كفيلة بحصد الفوز وبلوغ النهائي.

سعادة

من جانبه، أعرب عادل عبد الرحمن مدرب فريق صقور راك، عن سعادته بفوز فريقه على شرطة دبي، صاحب الأرض والجمهور، وبلوغ المباراة النهائية للبطولة، بعد أن ابتسمت الضربات الترجيحية في وجه فريق الصقور وإهدائهم الفوز.

وأوضح عبد الرحمن، أن: »المباراة كانت صعبة، ونجح لاعبوه في تطبيق الخطة الموضوعة لهم، المتعلقة بالحد من انطلاقات لاعبي فريق شرطة دبي، والاعتماد على الهجمات المرتدة، مع الحفاظ على نظافة الشباك، والمحاولة في اقتناص أي فرصة للتهديف«.

مضيفاً: »نجحنا في تنفيذ المطلوب خلال اللقاء، وإيصال المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية، معتمدين على تألق حارس مرمى الصقور عبد الله موسى، لخبرته الطويلة في كيفية التعامل مع ركلات الترجيح، التي أثمرت عن تألقه في صد ركلتين، كانتا كفيلتين في بلوغنا النهائي«.

النهائي

قال عادل عبد الرحمن مدرب فريق صقور راك عن المباراة النهائية: »سنعتمد الأسلوب ذاته، من خلال الحذر الدفاعي في الشوط الأول، والحفاظ على الشباك نظيفة، والاعتماد على تسريع وتيرة اللعب في الشوط الثاني والهجمات المرتدة، سعياً للتسجيل، أو تكرار سيناريو النصف نهائي، بالذهاب في المباراة إلى ضربات الجزاء الترجيحية«.

Email