بدر ياقوت: رسمت استراتيجية الجوكر على ركلات الترجيح

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد لاعب النادي الأهلي الأسبق، ومدرب فريق الجوكر، بدر ياقوت، أن الاستراتيجية التي وضعها قبيل انطلاق مباراة فريقه مع أسود دبي، تمثلت في إيصال المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية، وأوضح ياقوت في تصريحات صحافية، أن: »مواجهة فريق بحجم أسود دبي يملك ضمن صفوفه نخبة لاعبي دبي، يتطلب مجهوداً مضاعفاً في مجاراتهم على صعيد اللعب والقوة البدنية، الأمر الذي منحنا خياراً صعباً كان لا بد منه يتمثل في إغلاق الخطوط الدفاعية على مدار المباراة، والذهاب بها إلى ضربات الجزاء الترجيحية«.

وأضاف: »التعليمات التي أعطيت للاعبينا كانت واضحة في الابتعاد عن الالتحام البدني القوي، وعدم ترك مساحات على صعيد الخطوط الدفاعية، خصوصاً في الشوط الأول، مع الاعتماد في الشوط الثاني على الهجمات المرتدة ضمن المحاولة لاقتناص أية فرصة متاحة للتسجيل، أو الذهاب بالمباراة بالصورة التي رسمناها ببلوغها لضربات الجزاء الترجيحية«.

وعن لقاء النهائي، قال ياقوت: »كلا الفريقين يعرفان بعضهما تمام المعرفة، ويملكان صورة واضحة عن نقاط القوة والفوز، وأتوقع أن تكون المباراة مفتوحة الاحتمالات، بعيدة تماماً عن الأسلوب الذي شهده الدور نصف النهائي«.

واختتم: »أتمنى حضوراً فاعلاً للجمهور في مباراة النهائي، لكون البطولة تحمل اسماً غالياً على قلوب مواطني الدولة، فضلاً عن كونها من الفعاليات الرمضانية الكبرى المخصصة للاعبين المواطنين«.

أمسية الختام

أعلنت اللجنة المنظمة العليا للبطولة، عن إقامة فعالية على هامش اليوم الختامي من سباعيات »مكتوم بن راشد الكروية«، المتمثلة بتنظيم مباراة استعراضية تجمع بين طرفيها أبناء اللاعبين القدامى إلى جانب أبناء الضباط العاملين في شرطة دبي، وذلك نحو تحفيز الجيل الناشئ على ممارسة الرياضة، والاقتداء بمسيرة آبائهم على صعيد الساحرة المستديرة.

وفي بادرة هي الأولى من نوعها أكد اللواء محمد سعيد المري أن حرص اللجنة المنظمة على إقامة مثل هذه الفعالية للمرة الأولى يفتح الباب واسعاً أمام احتمالية أن تشهد النسخة السابعة بطولة خاصة للمراحل السنية من عمر 12 عاماً فما دون، وتخصص للاعبي الأندية عبر التواصل معهم بفترة مبكرة قبل الإعلان عن البطولة، وذلك ضمن الحرص على تكامل الأجيال لكون النسخة الحالية شهدت تكاملاً لثلاثة أجيال بدءاً من الجيل الذهبي للكرة الإماراتية.

Email